2024-04-19

حجة يستقبل بعثة نادي الشرطة العراقي في رام الله

2020-10-22

رام الله – دائرة الاعلام بالاتحاد

استقبل عبد المجيد حجة، الامين العام للاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، بعثة نادي الشرطة العراقي، وطاقمي الاتحاد الاسيوي للتحكيم والاشراف على المباراة،  في فندق الجراند بارك برام الله، بعد اعاقتهم المتعمدة من قبل سلطات الاحتلال لاكثر من 10 ساعات على معبر الكرامة الحدودي.

وسيخوض الشرطة العراقي الجولة الرابعة من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي يوم غد الثلاثاء في تمام الخامسة مساء على استاد الشهيد فيصل الحسيني بمواجهة الترجي واد النيص.

وكانت سلطات الاحتلال قد تعمدت اصدار التاشيرات اللازمة للفريق لدخول الاراضي الفلسطينية، وتعمدت تاخير البعثة على المعبر الحدودي لأكثر من عشر ساعات دون اية اسباب او مبررات، فيما لم تسمح لحارس الفريق محمد قاصد من الدخول واعادته الى الجانب الاردني من الحدود.

واشاد حجة بالروح والارادة الكبيرة عند بعثة الفريق العراقي الشقيق، معتبراً ان النادي وادارته قدم موقفا مشرفا تعتز به الاسرة الرياضية الفلسطينية، بالتضامن مع الكرة الفلسطينية ومعاناتها والاصرار على دخول فلسطين بالرغم من الاجراءات التعسفية الظالمة بحق الفريق ولاعبيه.

واكد حجة أن اجراءات التأخير والتنكيد التي اقترفتها سلطات الاحتلال بحق نادي الشرطة العراقي انما هي نموذج مبسط لما تتعرض له الفرق الفلسطينية عند كل مشاركة خارجية يستعد لخوضها.

واشار حجة الى اهمية تواجد فريق عراقي على ارض فلسطين مؤكدا أن ذلك يحمل مدلولات كبيرة تتعلق بالعلاقة التاريخية المتجذرة بين البلدين الشقيقين، معربا عن امله في ان تشكل تلك الزيارة ترسيخا دائما لتلك العلاقة مع كل الاندية والفرق الفلسطينية.

من جانبه قال رئيس بعثة نادي الشرطة العراقي، د. رياض عبد العباس، إن تواجد فريقه على ارض فلسطين هو أمنية لكل عراقي وعربي، معتبرا أن فريقه يحمل رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني ورياضته ومعاناتها الدائمة.

واكد العباس على عمق العلاقة التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والعراقي، مشيرا الى ان الهدف الاساسي للنادي هو توصيل رسالة تضامن وتأييد للشعب الفلسطيني من خلال الرياضة.

وقال ” هدفنا ليس هدف رياضي فقط انما هو ابعد بكثير من هذا الهدف وهو الدعم والمساندة بالرغم من الصعاب والتحمل .. ونحن ندرك ان تاخيرنا ومعاناتنا من قبل الاحتلال هي معاناة مقصودة، لكننا مصرين على التحمل في سبيل الوقوف الى جانب عدالة القضية الفلسطينية”.

وسيخوض الفريق تدريبه الرئيسي على استاد الشهيد فيصل الحسيني في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم، بينما تقرر أن يقام الاجتماع الفني للمباراة في تمام الثالثة عصرا في مقر الاتحاد بالرام، يعقبه المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء الذي سيحضره المدراء الفنيين للناديين