الإثنين, 21 أكتوبر 2019 - 13:29
آخر تحديث: منذ 12 ساعة و 3 دقائق
أهداف أبو حبيب تنافس مهاجمي العرب في الدوريات العربية
الخميس, 30 إبريل 2015 - 02:13 ( منذ 4 سنوات و 5 شهور و 3 أسابيع و يوم و 6 ساعات و 46 دقيقة )

النجم عبد الحميد ابو حبيب

    روابط ذات صلة

  1. " أبو حبيب " ملك الاسماعيلى المصرى ولا مجال للتفريط به ..
  2. " أبو حبيب " يوقع على عقود انضمامه للإسماعيلى
  3. الموهوب " أبو حبيب " ينضم الى الإسماعيلى المصري
  4. الموهوب " عبد الحميد ابو حبيب "
  5. أبو حبيب .. سامح مراعبة في القلب !
  6. الموهوب " أبو حبيب " يغادر غزة للإلتحاق بـجدعان بلاطة

كتب - أحمد العلي
وصل عبد الحميد أبو حبيب نجم مركز بلاطة إلى الهدف 17 خلال الموسم الحالي، بعد هدفه  الأحد في مرمى شباب الخليل، ضمن منافسات الجولة 21 وقبل الأخيرة من دوري المحترفين، من أصل 54 هدفاً سجّلها أبناء الجدعان طوال الموسم.
ويعدّ رصيد أبو حبيب من الأهداف من بين أفضل هدافي الدوريات العربية حتى اللحظة، وبعد نظرة سريعة إلى تلك الدوريات، نرى مثلاً في الدوري الكويتي ومع بقاء جولتين على النهاية، المهاجم السوري فراس الخطيب لاعب العربي برصيد 16 هدفاً من أصل 58 هدفاً سجّلها لاعبو الفريق خلال الموسم الحالي، والمصادفة أنّ العربي يحلّ في المركز الثاني في الدوري الكويتي أسوة بحال مركز بلاطة الوصيف خلف الظاهرية.
أما في الدوري المصري فيتصدّر قائمة الهدافين لاعب طلائع الجيش عرفة السيد برصيد 12 هدفاً من أصل 38 هدفاً سجّلها اللاعبون، مع بقاء ثلاث جولات على نهاية الدوري، حيث يحلّ فريق الطلائع في المركز الثامن.
وفي الدوري الأردني يتصدّر لاعب ذات الرأس معتز الصالحاني قائمة الهدافين برصيد 11 هدفاً من أصل 23 هدفاً مجمل أهداف الفريق، وكان الصالحاني قد سجّل في مباراة واحدة خمسة أهداف أمام الحسين اربد، ويقبع فريقه في المركز الرابع مع بقاء جولتين على نهاية الدوري.
ويظهر تفوّق الهدافين بشكل واضح في الدوري السعودي حيث يحتل مهاجم الأهلي عمر السومة الصدارة برصيد 22 هدفاً من 23 مباراة جولة، غاب عن ثلاث مباريات منها للإصابة، ومازال هناك خمس جولات من عمر الدوري، وكذلك حمدي الحرباوي الذي أنهى صدارة الدوري القطري برصيد 20 هدفاً، فيما ينفرد مهاجم المحرّق اسماعيل عبداللطيف بصدارة الدوري البحريني برصيد 15 هدفاً من 16 مباراة.
أما على مستوى الدوري العراقي فيحتل الصدارة لاعب الشرطة مروان حسين برصيد تسعة أهداف من أصل 29 هدفاً سجّلها لاعبو الفريق، وفي الإمارات يظهر علي مبخوت هداف كأس أمم آسيا الأخيرة في استراليا، برصيد 13 هدفاً من أصل 58 مع بقاء ثلاث جولات.
ولا يختلف الأمر مع المغرب العربي فيعتلي صابر خليفة قائمة هدافي الدوري التونسي برصيد 11 هدف مع بقاء 4 جولات على نهاية الموسم، وفي المغرب محسن ياجور برصيد 12 هدف مع بقاء 3 جولات، وفي الجزائر وليد دراجة برصيد 14 هدف فقط.  
وكان بإمكان أبو حبيب رفع رصيده من الأهداف بشكل أكبر، فقد سنحت له عدة فرص لذلك من خلال ركلات جزاء، آثر بها زملائه خلال المنافسات إحداها لأدهم أبو رويس ومحمد حوتري وآخرها لابراهيم جبارة، علماً أنّ أبو حبيب هو المتخصّص في تنفيذ الركلات في بلاطة، أضف إلى ذلك غيابه عن لقاء شباب الخضر للإيقاف، والأهم من ذلك أنّه الوحيد من بين جميع هدافي الدوريات العربية لا يلعب في مركز المهاجم الصريح.
ومما لا شكّ فيه أن الوصول إلى مقارنة صحيحة بين أفضل هؤلاء الهدّافين تحتاج إلى الكثير من المقاييس، بما في ذلك حساب عدد الدقائق التي خاضها داخل المستطيل الأخضر، والمركز الذي لعب وعدد الكرات الواصلة لهة ونسبة الأهداف مقارنة بعدد المباريات وعدد الغيابات، ونوعية الأهداف بين ركلة جزاء أو كرة ثابتة أو غيرها.

المصدر / صحيفة الايام

  • الموضوع التالي

    شاهد .. البوم صور مواجهة خدمات خانيونس والصداقة
      غزة
  • الموضوع السابق

    حدث في غزة.. أغرب طريقة لاستقالة مدرب!
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر