الإثنين, 01 مارس 2021 - 00:14
آخر تحديث: منذ 3 دقائق
فنكوشيات..
إستنتاجات "الشجاعية " .. وقصص الحكام مع الصافرة والتشويح !
الخميس, 14 مايو 2015 - 15:14 ( منذ 5 سنوات و 9 شهور و أسبوعين و 3 أيام و 4 ساعات و 30 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. فنكوشيات .. وصيَّتي لكم..
  2. " أحبتي إلى اللقاء "


بقلم : رامز حسن
1ـ أكثرُ المتفائلين لم يحلم لحد نهاية الدور الأول أن الشجاعية سينافس على اللقب، وهذا ليس تقليلاً من شأن نادٍ عريق وكبير كإتحاد الشجاعية صاحب القاعدة الجماهيرية الأكبر في مدينة غزة.
2ـ (إستقرار إداري ونفسي، كَثرة مصاريف، مكافئات وحوافز)، حسم البطولات قد يتأتى بنسب متفاوتة من كلِّ ما سبق، وقبل كل شيء المؤكد أنه بتوفيق من الله عز وجل.
3ـ مصائبُ قومٍ عندَ قومٍ فوائدُ، فالسقوط المدوِّي والتراجع الكبير والمفاجئ في نتائج أندية كبيرة خير من استفاد منه واستغله هم أبناء الشجاعية الأذكياء، ولا ضَير في ذلك بالتأكيد.
4ـ الضغط النفسي الذي تعرض له أبناء غزة عامة خلال الحرب، وأهل الشجاعية وعائلاتهم خاصة، تعرض لمثله أبناء قلعة الجنوب وأنديتها، ولا أعلم كيف استغله الأوائل بشكل إيجابي، فيما كان وقعُه على الآخرين سلبياً للغاية.
5ـ مبدأ تهاون أندية في الأسابيع الأخيرة لصالح الشجاعية لم أرغب في التعليق عليه، ولكن أود أن أنوه للجميع أن حصول الشجاعية على اللقب كان نتاج نتائجه لموسم كامل، وليس نتاج لقاء أو لقاءين أو أكثر في نهاية المطاف.
6ـ أجزم وبوجهة نظري الشخصية أن هناك أندية عدمُ حصولِها على البطولة لهذا الموسم خير لها من العكس، لكي تُصلح من نفسِها وإدارتِها وتفكيرِها، وطريقةِ لعبها، والعمل على مد جسور التواصل مع جماهيرها، ومحبيها والأخذ بوجهات نظرهم واحترامِهم بقدر المستطاع، وأن مدير أو رئيس أو مدرب النادي ليس ملاكاً يوحى إليه، حتى لا يأخذ بآراءِ ونصائحِ محبي النادي وعُشَّاقِه.
7ـ الإخوة الحكام كما أنكم بحاجة للمزيد من الجرأة والشجاعة، والخبرة، والاحتكاك الخارجي، فإن أمس ما أنتم في حاجة إليه أن يطوِر الإخوة مراقبيكم وموجهيكم نصائحهم، وتوجيهاتهم وإرشاداتهم لكم، فأجزم أني أشتم رائحة التوجيهات السلبية في كثير من هفواتكم في كثير من الحالات، وأخص بالذكر صافراتكم المتسرعة في احتساب ما تعتقدون أنها أخطاء بحق حارس المرمى في منطقة ال 6 ياردة، فأنتم تريحون أنفسكم بالتسرع في إصدار صافراتكم في تلك الحالات، وكأنها مسلَّمة قانونية، حبايبي" ليس كل إحتكاك مع حارس المرمى في منطقة ال 6 ياردة خطأ لصالح الحارس" ياريت الموسم القادم نركز على تجاوز هذه الآفة التحكيمية، كما أستحلفكم بالله ألا تسمحوا لكثير من اللاعبين بسياسة التشويح باليدين في كل الإتجاهات إمتعاضاً واعتراضاً على بعض قراراتكم، ولتملكوا الجرأة أن تنذروا وتطردوا من يكرر هذا الفعل الغير الرياضي، والمزعج للنظر داخل المستطيل الأخضر، فأنا أشفق عليكم كثيراً لأنكم تُستضعفون من كثيرين اعتقدوا جراء تهاونِكم أن من حقه التشويح وكثرة الكلام والمماطلة عقب كل صافرة.
8ـ إتحاد الكرة بكل لجانه وفروعه ومنتسبيه، يعطيكم ألف عافية، إنتهى الموسم والحمد لله بسلام، ياريت ما حدا يتجاوز الشبك في الموسم القادم حول الملاعب إلا المسجلين في سكورشيد الحكام، والصحفيين، ولا يتم تجاوز الأمر للاعب منتخب سابق ولا لعضو إدارة نادي صغير أو كبير، ولا لعامل قديم في هذا الملعب أو ذاك، ولا لنسيب ولا لحبيب ولا لقريب.
والسلام ختام حبايبي

  • الموضوع التالي

    اتحاد الكرة يجدول الاسبوع الاول من دوري الاحتراف الجزئي
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    شاهد .. البوم صور مواجهة خدمات خانيونس والصداقة
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر