الخميس, 25 فبراير 2021 - 01:58
آخر تحديث: منذ ساعة و17 دقيقة
بعد سحب فلسطيني لطلب تجميد عضوية الكيان الصهيوني في الفيفا
رئيس الحكومة الصهيونية: فلسطين فشلت في إقصائنا من الفيفا
الجمعة, 29 مايو 2015 - 23:14 ( منذ 5 سنوات و 8 شهور و 4 أسابيع و 8 ساعات و 43 دقيقة )

أرشيف - رئيس الفيفا مع رئيس الإتحاد الصهيوني لكرة القدم

    روابط ذات صلة

  1. بيان صحفي صادر من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم حول تأجيل مباراة نهائي كأس فلسطين
  2. أزمة رونالدو.. فيفا تتخذ إجراءً جديدًا تجاه نجم يوفنتوس
  3. اقتراح لـ" الفيفا " من حكم فلسطيني لتعديل المادة 20 من قانون كرة القدم ( ضربة المرمى )
  4. الفدائي يكتب التاريخ مرة أخرى ويتقدم في تصنيف الفيفا
  5. الفدائي يصنع التاريخ ويتقدم فى سلم ترتيب الفيفا لشهر نوفمبر
  6. اتحاد كرة القدم افتتاح دورة مدربي الشباب بالتعاون مع "الفيفا"
  7. دعم القيادة الرياضية بتجميد عضوية اسرائيل

إفي - أبدى رئيس الوزراء (الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو ارتياحه لـ"فشل" المبادرة الفلسطينية التي كانت تهدف لإيقاف الاتحاد (الاسرائيلي) لكرة القدم خلال انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم، مؤكدا أن المفاوضات هي السبيل الوحيد للوصول للسلام.

وقال نتنياهو في بيان "إن الجهود التي بذلناها على الصعيد الدولي أثبتت نجاعتها وأدت إلى فشل المحاولة التي قامت بها السلطة الفلسطينية لإقصاء (إسرائيل) من الفيفا. أشكر كل من شارك في الجهود الدولية التي أدت إلى فشل هذه المحاولة وأشكر البعثة (الإسرائيلية) في سويسرا وعلى رأسها رئيس إتحاد كرة القدم (الإسرائيلي) السيد عوفر عيني".

وأضاف أن "(دولة إسرائيل) معنية بالسلام الذي يضمن أمن مواطنيها ولكن هذا لن يتحقق بالإجبار وبتشويه الحقيقة. الطريق الوحيد لتحقيق السلام هو إطلاق المفاوضات المباشرة بين الطرفين".

واعتبر نتنياهو أن مبادرة ايقاف الاتحاد (الاسرائيلي) كانت تمثل "استفزازا ينضم إلى الخطوات الأحادية التي يقوم بها الفلسطينيون في مؤسسات دولية أخرى"، مشيرا إلى أنه "طالما يقوم الفلسطينيون بهذه الخطوات، فإنهم يبعدون السلام أكثر بدلا من تقريبه".

وأقرت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إنشاء آلية للتحقق من عدم قيام (إسرائيل) بوضع عراقيل أمام كرة القدم الفلسطينية، وستبحث مشاركة فرق من المستوطنات اليهودية في الأراضي الفلسطينية بالدوري (الإسرائيلي).

ومن بين 209 اتحادات وطنية مشاركة في الجمعية العمومية، صوت 168 لصالح المبادرة الفلسطينية و18 ضدها، وامتنع البقية عن التصويت.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد أعلن قبلها بدقائق سحب طلب إيقاف نظيره الاسرائيلي.

وأوضح رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، أنه وافق على طلب العديد من نظرائه في هذا الشأن بسبب الآثار السلبية التي كانت ستقع على أسرة كرة القدم، ولكنه أشار إلى أنه لن يتخلى عن معركته من أجل إجبار (إسرائيل) على احترام لوائح الفيفا.

كما هنأ الرئيس (الإسرائيلي) رؤوفين ريفلين رئيس الاتحاد (الاسرائيلي) على عدم التصويت في الجمعية العمومية على ايقاف الاتحاد.

وقال في بيان "لقد هنأت رئيس الاتحاد عوفر عيني على النتيجة المناسبة والملائمة".

وأضاف "في الرياضة، يتحقق الفوز فقط في الملعب، نتيجة الفيفا تثبت أن تلك المحاولات لإلحاق الضرر (بإسرائيل) فشلت وستفشل دائما".

  • الموضوع التالي

    اتحاد الكرة يجدول الاسبوع الاول من دوري الاحتراف الجزئي
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    شاهد .. البوم صور مواجهة خدمات خانيونس والصداقة
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر