الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 - 22:24
آخر تحديث: منذ ساعتين و 26 دقيقة
صور .. منتخبنا يخسر امام الأردن في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة السلة
السبت, 30 مايو 2015 - 14:45 ( منذ 5 سنوات و 3 شهور و 3 أسابيع و 4 أيام و 18 ساعة و 8 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. منتخب فلسطين لكرة السلة يستعد لغرب آسيا
  2. أبو جابر: أشخاص عملوا على تدمير انجاز السلة
  3. التقييم الفني لمشاركة منتخب السلة في امم اسيا
  4. الخلوق حمزة عبد الله: منتخب السلة خطف أبصار العالم
  5. أحمد هارون .. سابقي مع الوطني ولم نلمس أي تقصير من اتحاد السلة
  6. طينة: افتراءات المدرب هدفها عدم تحقيق فلسطين لاي انجاز
  7. الوطني يحقق فوزا مستحقا على نظيره السوري
  8. سلة الفدائي تدخل المجد بالتأهل إلى أمم آسيا
  9. أحمد هارون .. فهد قادم من كندا يتألق مع منتخب فلسطين لكرة السلة


عمان- وجدي الجعفري- خسر منتخب فلسطين، مساء الجمعة مباراته الأولى في افتتاح بطولة غرب آسيا الـ 15 للرجال امام منتخب الأردن بالنتيجة 92-76, ورغم الخسارة الا ان الوطني قدم مستوى جيد لكنه لعب امام البلد المنظم والمستضيف صاحب الخبرة والذي تأهل سابقا إلى كأس العالم. وحضر المباراة التي جرت في صالة أرثوذكسي عمان أمين عام اتحاد غرب آسيا جان ثابت، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، ورئيس بعثة فلسطين عزيز طينة، وجماهير كبيرة غصت بها المدرجات.
الربع الأول : دخل المنتخبان بعزيمة ونشاط، واعتمد الوطني في المقدمة على جمال أبو شمالة وعماد قحوش وبدا التعاون واضحا بينهما حيث نفذا سلسلة هجمات قبل ان يدخل المنتخب الأردني أجواء المنافسة ويتقدم لأول مرة من خلال محمد شاهر 7-6 بعد ثلاثية من المجنس الكيس. ولعب الأردن بطريقة رجل لرجل معتمدا على تشكيلته التي ضمت قائد الفريق وسام الصوص، وموسى العوضي، واحمد الحمارشة، والكيس، ومحمد شاهر.
واعتمد الأردن على التسجيل من خارج القوس مستفيدا من مهارة لاعبيه وخبرتهم وأحرز الكيس ووسام الصوص، وموسى العوضي ستة ثلاثيات، فيما أحرز المنتخب الفلسطيني ثلاثيتين لعماد قحوش وسني سكاكيني من أربع محاولات.
وبدأ التسرع واضحا على الوطني حيث أهدر اللاعبون نحو 6 تصويبات، وكان أفضل مسجل لفلسطين جمال أبو شمالة بسبع نقاط، يليه سني سكاكيني بخمسة نقاط، فيما كان أكثر مسجل للأردن الكيس 9 نقاط، ومن ثم موسى العوضي 8 نقاط. ومع اتساع الفارق لجأ مدرب الوطني لإجراء عدة تبديلات للوصول لتوليفة يقوم من خلالها بقلب النتيجة التي انتهت لمصلحة الأردن 29-17.
الربع الثاني: اشترك أمين سلمان ولعب كصانع العاب، واستنفر الوطني صفوفه من خلال عملقة السكاكيني والى جانبه حمزة عبد الله ونشاط وبراعة جمال أبو شمالة وإصرار احمد هارون وقلصوا الفارق مع الدقيقة الثامنة إلى 39-41.
وكان لمتابعات حمزة عبد الله القوية تحت السلة الدور الكبر في تقليص النتيجة إلى جانب تسجيلات العملاق سني سكاكيني الذي واصل تقديم عروضه المميزة بتسجيله 11 نقطة، إضافة إلى جمال أبو شمالة.
ولم تفلح محاولات الأردن في الوصول إلى سلة الوطني ما دفع مدربهم لتوجيه لاعبه المجنس الكيس وموسى العوضي للتصويب من خارج القوس حيث أحرزوا ثلاثيتين وأعادا توسيع النتيجة الكلية قليلا مع نهاية الربع 46-41. وحسم الوطني الربع لمصلحته بالنتيجة 24-17.
الربع الثالث: عاد الأردن ووسع النتيجة اثر التسرع الواضح الذي غلب على لاعبي الوطني والذي ظهر جليا من خلال التصويبات السريعة خارج القوس، حيث استغل محمد حسين تألقه في المتابعة من تحت السلة بتسجيله 11 نقطة وموسى العوضي واختراقات وسام الصوص. ونجح المدرب في إنقاذ الموقف بعد ان طلب وقتا مستقطعا حث خلاله اللاعبين على ضرورة التركيز واللعب بطريقة رجل لرجل للحد من اندفاع الفريق المضيف ونجح المقاتل احمد هارون وسني سكاكيني والصاعد طارق التميمي في اعادة تقليص النتيجة لـ 68-63، وانتهى الربع بالتعادل 22-22.
الربع الرابع: وسع الاردن صاحب الارض والجمهور والخبرة النتيجة رغم محاولات السكاكيني وقصي العناني واحمد هارون. ونجح مهندس المنتخب الأردني سام الصوص وموسى العوضي والكيس في تعميق الفارق مستفيدين من تراجع اداء الوطني الفلسطيني، وحسموا المباراة بالنتيجة 92-76
وأظهرت الإحصائيات ان سني سكاكيني كان الأكثر تسجيلا في المباراة بـ 29 نقطة، يليه المجنس الكيس بـ 24 نقطة. وسجل جمال ابو شمالة 15 نقطة، واحمد هارون 13 نقطة، وامين سلمان 6 . وسيواجه الوطني في مباراته الثانية منتخب سوريا عند السابعة من مساء السبت في صالة أرثوذكسي عمان.
وكان منتخب لبنان فاز على نظيره العراقي بالنتيجة 85-67.

  • الموضوع التالي

    اتحاد الكرة يجدول الاسبوع الاول من دوري الاحتراف الجزئي
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    شاهد .. البوم صور مواجهة خدمات خانيونس والصداقة
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر