الأحد, 17 نوفمبر 2019 - 03:48
آخر تحديث: منذ 7 ساعات و 49 دقيقة
من الرعيل الاول للرياضة الفلسطينية
صور | منتدى الرواد يكرم ثلاثة نجوم في محافظة رفح
الجمعة, 05 يونيو 2015 - 16:20 ( منذ 4 سنوات و 5 شهور و أسبوع و 5 أيام و 6 ساعات و 57 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. منتدى الرواد يستعد لتنظيم حفل ترفيهي للأيتام والمسنين
  2. مجلس إدارة منتدى الرواد يلتئم ويبحث افكار جديدة لتطبيقها وفق اهدافه
  3. منتدى الرواد حقيقة ساطعة كالبرق
  4. النجاح يغلف مهرجان الوفاء للراحل خماش في ذكرى السنوية الأولى لرحيله
  5. منتدى الرواد يكرم عالم الرياضة
  6. عطاء الرواد صنع لنا الأمجاد
  7. منتدى الرواد يكرم ثلاثة نجوم في محافظة رفح
  8. احتفال منتدى الرواد بالعيد الوطنى للرياضة

 

فلسطين/الدائرة الاعلامية للمنتدى/

وفاءاً لمن يستحقون الوفاء, كرم مجلس إدارة منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية برفقة عدد كبير من رواد الحركة الرياضية من كافة محافظات قطاع غزة, ثلاثة رواد من الرعيل الأول للحركة الرياضية الفلسطينية في محافظة رفح وهم "محمد نجيب ابو نحله, عمر ابو زيد, وحيدر ابو شاويش", وذلك إحياء للعيد الوطني للرياضة الفلسطينية.

ابو نحله.. ما قدمناه للحركة الرياضة واجباً وطنياً

وكانت وجهة الوفد الاولى خلال زيارة محافظة رفح, تكريم الرياضي الكبير "محمد نجيب ابو نحله", حيث رحب بالوفد وكان في الاستقبال إلى جانبه عدد من افراد العائلة والأصدقاء من رفقاء الدرب يتقدمهم "عصام قشطة" رئيس نادي شباب رفح السابق وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية.

وقال "درويش الحولي" عضو مجلس إدارة المنتدى, ان تاريخ ابو نحله حافل بالعطاء والانجازات, وله بصمات في كل مكان عمل به, مستعرضاً كافة المحطات التي عملا بها جنباً إلى جنب وخاصة في العمل الإداري بنادي خدمات رفح.

واضاف "الحولي" أن ابو نحله كان له الفضل بجانب اعضاء ادارة نادي خدمات رفح في تغير وجه النادي إلى ان وصل إلى حصد البطولات, مشيراً أنه عمل ايضاً عضواً في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, و رئيساً لعدة بعثات في نادي خدمات رفح, وعدد كافة نضالات صديقه ابو نحله, متمنياً له دوام الصحة وموفور العافية.

بدوره أثنى الحاج "علي ابو حسنين" رئيس المنتدى على تاريخ ابو نحله الحافل, مشيراً أنه كان دوماً جندياً ومثال للعطاء والتضحية, ويتمتع بعلاقات اجتماعية واسعة وله بصمات واضحة في اصلاح ذات البين.

و أسهب "ابو حسنين" في الحديث عن مراحل نشأة المنتدى والذي تحول من فكرة إلى واقع على الأرض مشهود له واصبح محل اجماع والتفاف من كافة شرائح المجتمع, مشيراً ان المنتدى يسعى لتحقيق كافة اهدافه التي صاغها وبدأ العمل بها منذ أكثر من سبعة أشهر.

وتمنى "أبو حسنين" أن يديم الله الصحة والعافية على الرياضي الكبير "ابو نحله" وان يواصل عطائه في الحقل الرياضي الذي يحتاج لتظافر كل الجهود من اجل النهوض بالرياضة الفلسطينية.

وعبر المكرم "ابو نحله", عن سعادته وفخره الكبيرة بهذا التكريم, مشيراً أن ما قدمه من رحلة عطاء على مدار تاريخه للمنظومة الرياضية كان واجباً وطنياً, وأقل ما يمكن ان يقدمه لخدمتها.

وقدم "ابو نحله" شكره إلى كافة زملائه الرواد الذين تتلمذ على ايديهم وكان يشاورهم ويأخذ منهم العبر في العديد من القضايا التي عادت له بالنفع.

وأكد "ابو نحله" ان رواد الحركة الرياضية هم الأساس في العمل الجماهيري والوطني, موجهاً رسالة إلى قيادة الحركة الرياضية والقيادة السياسية الفلسطينية بأن ينظروا جيداً لواقع الشباب وتعزيز دورهم في المجتمع من خلال الحقل الرياضي.

ابو زيد.. التكريم شارة شرف على صدري

و توجه الوفد إلى منزل الكابتن الكبير "عمر او زيد" لاعب ومدرب نادي شباب رفح السابق, لتكريمه وكان في استقبال الوفد لفيف من عائلته و لاعبي واداريي نادي شباب رفح,

وأثنى "حماد حماد" المدير التنفيذي لمنتدى رواد الحركة الرياضية على تاريخ الكابتن "ابو زيد" الملقب بـ "هولمان", مبيناً انه عاصره حين كان لاعباً فذ ومدرب كفؤ في نادي شباب رفح, مضيفاً لقد كان "ابو زيد" قائداً حازم ولين بحزم و صائباً في قراراته, إضافة إلى انه ربى أجيال والان يستفيد الجميع من خبراته.

واشار "حماد", إلى ان "ابو زيد" كان لاعباً في اشباب شباب رفح في فترة الستينيات, و هو صديق صدوق لكل الرياضيين ويحظى بمحبة الجميع كونه قيمية وقامة كبيرة.

وقال "علي ابو حسنين" رئيس المنتدى أن "ابو زيد" كان متفانياً في عمله كلاعب ومدرب, موضحاً أن يشعر بالفخر وهو متواجد في محافظة رفح برفقة عدد كبير من رواد الحركة الرياضيين و قد اجتمع ثلاثة رؤساء اندية عريقة في هذا التكريم وهو "حماد حماد وعصام قشطة, رئيسي نادي شباب رفح", و "درويش الحولي الرئيس السابق لخدمات رفح", إلى جانب عدد كبير من الكوادر في الناديين يدل على مدى تكاتف الاسرة الرياضية في كافة انحاء الوطن.

وقال ابو حسنين, ان هذه التكريمات اليوم تأتي كمرحلة ثانية في المحافظة بعد ان قام الرواد بزيارة اولى كرم خلالها عدد من الرواد, معدداً كافة أهداف المنتدى منذ المرحلة الأولى وفكرة الانشاء حتى اصبح واقعاً يلامسه الجميع.

وطالب "ابو حسنين", الرواد في كافة محافظات الوطن بعد اعتكاف بيوتهم وممارسة العمل من خلال افادة الاجيال المقبلة بخبراتهم وصقل قدراتهم.

اما المكرم الكابتن "عمر ابو زيد", فقال أن هذا التكريم وسام شرف على صدره وأن يشعر بالفخر والاعتزاز لتواجد حكماء الحركة الرياضية في منزله جيل العصر الذهبي للرياضة الفلسطينية.

وبين "ابو زيد" أن هذا التكريم بوجود نخبة من كبار لاعبي واداريي ناديي شباب و خدمات رفح له مذاق خاص و رفع من معنوياته كثيراً في ظل غياب التقدير من المؤسسات الرسمية لمن قدم وناضل من اجل النهوض بالمنظومة الرياضية.

ابو شاويش.. الاعاقة لم تمنعني من خدمة شعبي

وفي المحطة الثالثة في محافظة رفح كرم المنتدى, المناضل الرياضي الكبير "حيدر ابو شاويش" رئيس جمعية المعاقين حركياً.

وقال "درويش الحولي" أن المنتدى يكرم اليوم المناضل الرياضي "ابو شاويش" تقديراً لعمله الدؤوب على مدار السنوات الغابرة والتي عانى منها من الاعاقة بسبب اصابة من الاحتلال الاسرائيلي في الانتفاضة الأولى أقعدته ولكنه أبى الجلوس في بيته وناضل وخدم الحركة الرياضية والمقعدين من خلال عمله في المؤسسات الخدماتية.

وأضاف "الحولي" ان  كان ملاكماً يقارع الملاكمين الكبار وله بصمات واضحة المعالم في نادي خدمات رفح, حيث مزج خلال مسيرة عمله كغيره من الشباب بين العمل الوطني والرياضي, وكان صديق صدوق لزملائه وحاز على العديد من البطولات في الملاكمة لنادي خدمات رفح.

ولفت "الحولي", إلى ان "ابو شاويش" لم يتردد في مواصلة عمله النضالي من خلال العمل في المؤسسات الخدماتية التي تعنى بالمعاقين وساعد اقرانه من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث اسس جمعية المعاقين حركياً, متمنياً له التوفيق والنجاح في حياته العملية والاجتماعية والشخصية.

وقال "علي ابو حسنين" أن عائلة ابو شاويش قدمت تضحيات عظيمة على مدار تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية, وتكريم حيد ابو شاويش هو الثاني للعائلة بعد التكريم الأول للرياضي الكبير "حسين ابو شاويش".

وأثنى "ابو حسنين" على تاريخ المناضل ابو شاويش و بين أنه فخور بسماع هذا التاريخ الرياضي الحافل وخاصة بعد الاصابة التي اقعدته و واصل العمل وهذا مثال وقدوة يجب ان يحتذى به من الاجيال على جبروت هذا الشعب الذي قهر المحتلين على مدار تاريخه الوطني الحافل.

و عن المنتدى شرح "ابو حسنين" الخطة والمنهج الذي يسير عليها مجلس الإدارة من أجل تنفيذ كافة خططه, والتي من اهمها تكريم الرواد الأوائل و كذلك توثيق تاريخ الحركة الرياضية قبل عام 1948.

وقدم "حيدر ابو شاويش" شكره إلى منتدى رواد الحركة الرياضية على هذا التكريم, مبيناً أنه استفاد كثيراً من خلال عمله إلى جانب الرواد الأوائل للحركة الرياضية الذين اسسوا و ارسوا مبادئ العمل لكل الكوادر الرياضية في احلك الظروف حين كان يمنع على الرياضيين العمل من الاحتلال الاسرائيلي الذي حاول قتل الروح لدى الشباب لإبعاد انظارهم على العمل المجتمعي والرياضي.

واضاف "ابو شاويش".. "لقد تعلمنا من لعبة الملاكمة الصبر والتحدي, و من خلال العمل في الحقل الرياضي تعلمنا الاخلاق واحترام الكبار والصغار", مشيداً بالدور الوطني للأندية التي لعبت دوراً بارزاً في صقل قدرات الشباب.

وتحدث "ابو شاويش" عن الاصابة التي تعرض لها من الاحتلال والتي اقعدته, مشيراً انه لم يتردد في العودة للعمل من اجل خدمة ابناء شعبه في مجال الاعاقة و ابدع في ذلك بفضل من الله ودعم المحبين.

و في سياق أخر قام وفد منتدى رواد الحركة الرياضية برفقة عدد كبير من نجوم وإداريي ناديي شباب رفح وخدمات رفح بأداء واجب العزاء لعائلة "المشوخي", بوفاة سيد المشوخي شيق الرياضي الكبير "عادل المشوخي" ابن فلسطين ومحافظة رفح الذي وافته المنية أمس.

شاهد: منتدى الرواد يكرم ثلاثة نجوم في محافظة رفح





اضغط هنا لمشاهدة المزيد من: منتدى الرواد يكرم ثلاثة نجوم في محافظة رفح
  • الموضوع التالي

    اتحاد الكرة يجدول الاسبوع الاول من دوري الاحتراف الجزئي
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    شاهد .. البوم صور مواجهة خدمات خانيونس والصداقة
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر