الجمعة, 15 نوفمبر 2019 - 15:09
آخر تحديث: منذ 15 ساعة و 55 دقيقة
اتحاد الكرة .. تعميم خاص بتسجيل اللاعبين والطواقم الفنية والإدارية للأندية
السبت, 06 يونيو 2015 - 16:25 ( منذ 4 سنوات و 5 شهور و أسبوع و يومين و 18 ساعة و 13 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. بيان توضيحي صادر عن اتحاد الكرة بخصوص مشاركة فريق الناشئين في بطولة كأس النرويج
  2. محضر الإجتماع المركزي الرابع لمجلس اتحاد كرة القدم
  3. وفد فريق "Skjetten" النرويجي يزور مقر اتحاد كرة القدم وإستاد فيصل وبنك فلسطين
  4. اتحاد الكرة يحدد موعد انطلاق دوري طوكيو "2" لمواليد 97 فما فوق
  5. اتحاد الكرة يدين بشدة الاعتداء على الحكم أمين عويص
  6. اتحاد الكرة يوزع المنحة الرئاسية- الاثنين
  7. عدسة .. أيهم دويمة : اتحاد الكرة يكرم أبطال الموسم الرياضي
  8. إتحاد كرة القدم يُقيم حفلا ً تكريماً مميزا ً لأبطال الموسم الكروي 2014 – 2015
  9. الفعاليات الرياضية تُنظم وقفة دعم وإسناد لتثبيت الملعب البيتي الفلسطيني

 

القدس دائرة الإعلام بالإتحاد بالاستناد إلى اللوائح الوطنية المنظمة للعبة الصادرة عن الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم (لائحة المسابقات والبطولات العامة/لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين/لائحة الإحتراف، تعميم نظام الترخيص) وما يصدر من تعاميم لاحقة بهذا الشأن، وبما يتفق مع لوائح الإتحادين الدولي والاسيوي لكرة القدم،

يعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن فتح باب القيد والتسجيل للموسم الرياضي 2015/2016 ومن خلال دائرة الاندية وشؤون اللاعبين المركزية، وفروع الاتحاد في المحافظات الشمالية وفروع الاتحاد في المحافظات الجنوبية كذلك، وفي هذا السياق نوضح بعض النقاط الخاصة بعملية القيد والتسجيل والتي تعتبر ملزمة للجميع وعلى النحو الآتي:

أولا: موعد فترات التسجيل:

  1. تبدا الفترة الأولى للتسجيل للموسم 2015/2016 ولجميع الاندية بمختلف الدرجات والفئات العمرية وللجنسين اعتباراً من صباح يوم الاربعاء الموافق 10/6/2015 ولغاية مساء يوم الخميس الموافق 30/7/2015.
  2. تكون الفترة الثانية للتسجيل من صباح يوم السبت الموافق 2/1/2016، ولغاية يوم الخميس الموافق 21/1/2016.

ج) يجب الانتباه جيداً ان التسجيل للموسم ولجميع الدرجات والفئات العمرية سيقتصر على هاتين الفترتين فقط، بحيث تسلم الكشوفات ووثائق القيد والتسجيل وفقا لمعايير الترخيص المطلوبة لأندية المحترفين والدرجة الاولى والاندية النسوية في مقر الاتحاد المركزي، ولباقي الدرجات والفئات العمرية لجميع الاندية دون استثناء في الفروع يوميا وعلى مدار الأسبوع من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 3 من بعد الظهر باستثناء أيام العطل الرسمية.

  د) على جميع الاندية المبادرة لاتمام كافة اجرائاتها القانونية اللازمة وفق المواعيد المحددة وحسب     اللوائح ومتطلبات وشروط الترخيص الالزامية، ولن يتم النظر في أي طلب مخالف مهما كانت الاعذار.

ثانياً:- إجراءات انتقال اللاعبين وقيدهم رسمياً :

  1. الأندية وحدها وحسب اللوائح تتحمل كامل المسئولية عن صحة ودقة المعلومات والبيانات التي تقدمها للاتحاد والمتعلقة بتسجيل لاعبيها ومتابعة قيدهم واستلام بطاقاتهم، وأي خلل يظهر في هذه الاجراءات والبيانات خلال الموسم سيعرض النادي/ الفريق للعقوبة والإجراءات المستحقة وبشكل مباشر وفق اللوائح.
  1. على كل نادي اعتماد مندوب رسمي له للتواصل ومراجعة الاتحاد بخصوص مختلف شؤونه لدى دوائر الاتحاد ذات العلاقة وفيما يتعلق بالتسجيل أيضا، وذلك بكتاب خطي" كما هو حال المدير التنفيذي لأندية الاحتراف وباقي المكلفين". ولا يجوز للاعب تمثيل ناديه لدي الاتحاد، كما لا يجوز أن يكون المندوب عضواً في لجان الاتحاد المختلفة، ولا يجوز التواصل مع دوائر الاتحاد خلافا لذلك بأي شكل، ويجب الحصول على أثبات التسليم والاستلام لاية وثائق متعلقة بالتسجيل، وسيتحمل النادي وحده مسؤولية أي خلل ناجم عن عدم الالتزام بهذا الشرط.
  1. فيما يخص اندية المحترفين والممتازة والاولى:
  • يكون عدد اللاعبين المسموح تسجيلهم للفريق المصنف لأندية المحترفين بدرجيتيها، ولاندية الممتازة والاولى بعدد(30 لاعباً بما فيهم 3 حراس)، على أن يقدم كشف قيد اللاعبين لاندية المحترفين شاملا 16 اسماً فأكثر بعقود ( مطبوعة الكترونياً/ اجباري ) وبراتب مالي متفق عليه بين الطرفين لا يقل عن الحد الادنى للراتب الاساسي في دولة فلسطين، وجهاز فني للفريق وإداري للفريق بمؤهلات علمية وفنية لا تقل عن الثانوية العامة للاداري ما لم تستلزم معايير الترخيص شهادة اختصاص وخبرة، وشهادة  B للمدرب والطاقم الفني كحد ادنى، وتقدم  أندية الدرجة الاولى كشف قيد لاعبين محترفين يحتوي (8 ) اسماء فأكثر بعقود ( مطبوعة الكترونياً/ اجباري ) وبراتب مالي متفق عليه بين الطرفين، وجهاز فني وإداري بمؤهلات مقبولة حدها الادنى الثانوية،( وشهادة C للمدرب بحد ادنى).
  • يكون الحد الأدنى لمدة عقد الاحتراف المعتمد من قبل الاتحاد وبثلاث نسخ لزوما(للاتجاد،والنادي،واللاعب) هي من تاريخ سريانه حتى نهاية الموسم.
  • تدرج باقي الاسماء في كشف قيد اللاعبين الهواه، ويجب تقديم كشف دورة خاص بكل بطولة من البطولات القادمة (كل بطولة كشف دورة منفصل) بحيث يكون معبأً بكل خاناته بحد اقصى (30 ) لاعبا مع وجوب كتابه رقم القميص في كشف الدورة بشكل اجباري.
  • على جميع الاندية التنبه الى ان رقم القميص لن يسمح بتغييره تحت أي عذر نظراً لانه مثبت في بطاقة اللاعب طوال الموسم.
  • اللاعب الذي لم ينتهي عقده السابق يدرج اسمه في كشف قيد اللاعبين المحترفين ذاته، وفي حال عدم إدراج اسمه من قبل ناديه يحق له التقدم بشكوى للاتحاد لاتخاذ المقتضى النظامي.
  • تقدم الاندية في باقي الدرجات بما في ذلك الاندية النسوية كشف قيد لاعبين هواة بعدد 30 لاعبا وكشف دورة بعدد 30 لاعبا لكل فئة من الفئات العمرية المنوي تسجيلها .
  1. تسلم جميع الأندية كشوف لاعبيها وطواقم إدارييها ومسؤوليها الرسميين، وفقاً للعدد والنماذج المعتمدة من قبل الاتحاد ( محترفين وهواة )،  بحيث تحتوي على أسماء لاعبي النادي المسجلين سابقاً في الاتحاد دون الحاجة إلى تعبأة الاستمارة مجدداَ، واللاعب المنتقل إلى النادي والمسجل سابقاً في الاتحاد  ترفق فقط استقالته من ناديه السابق أو إبراء الذمة.
  1. يجب تقديم التقرير الرسمي الذي يثبت سلامة الفحص الطبي لكل لاعب مرفقا بالكشف، وإعادة بطاقته السابقة الصادرة من الاتحاد، واللاعب الذي لم يسجل سابقا في الاتحاد يجب على ناديه تقديم المستندات والوثائق المطلوبة لاستيفاء التسجيل وهي:-

- الاستمارة المحددة معبأة بكامل خاناتها للاعب الذي لم يسجل في الاتحاد من قبل ولا يوجد له استمارة.

- صورة الهوية/ صورة الجواز للاعب الذي لم يسجل في الاتحاد من قبل ولا يوجد له استمارة.

- العقد للاعب المحترف حسب شروط العقود المعلنة .

- تعهد فحص المنشطات .

- اتفاقية الاعاره للاعب المعار( أندية الاحتراف).

- صورة شخصية عدد"2" .

- البطاقة السابقة.

- موافقة ولي الأمر للاعبين الذي تقل أعمارهم عن 18 عام مع صورة شهادة الميلاد للاعب وصورة هوية ولي الأمر وما يفيد بالموافقة والتوقيع من قبل ولي الأمر.

- شهادة الفحص الطبي للاعب موقعة ومختومة من طبيب النادي وبمسؤوليته.

- سند الولاية/ أو رخصة الوكيل "إن وجد" وبما لا يتعارض وقانون الوسطاء المقر من الفيفا.

- كتاب الاستقالة من ناديه السابق أو قرار الاتحاد بتحرير اللاعب إن وجد .

 

  1. يكون توزيع الفئات العمرية وأعداد اللاعبين على الكشوف كما يلي :-

- فئة المصنف : مواليد "1995 فما دون" كشف اللاعبين (30) وكشف الدورة (30) كحد أعلى، مكتوب فيه كافة التفاصيل وبالأخص رقم القميص.

- فئة الشباب- تحت سن 21 سنه: مواليد "1996- 1997" بعدد لاعب (30) وكشف الدورة (30) .

- فئة الشباب تحت 19 سنه مواليد "1998- 1999" بعدد لاعب (30) وكشف الدورة (30).

  - فئة الناشئين : مواليد "2000- 2001" بعدد (20) لاعباً كحد أدنى لكل منها.

  - فئة الأشبال : مواليد " 2002 -2003 " بعدد (20) لاعباً كحد أدنى لكل منها.

  - فئة البراعم  : مواليد "2004" فما فوق" بعدد (20) لاعباً كحد أدنى لكل منها.

(يراعى في عدد وصنف الفئات الالزامي كمعيار ما نص عليه نظام الترخيص كحد أدنى)

( لفئات الناشئين والأشبال والبراعم، تخصم نسبة 30% عن كل زيادة على العدد المقرر تسجيله في كل من الفئات الثلاث).

  • يجوز للاندية قيد اللاعبين من فئات ادنى ضمن الفئات الاعلى وبما لا يتعارض واللوائح والانظمة السارية، ولا يجوز العكس، كما يجوز للاعبي الفئات الادنى المشاركة في مسابقات الفئة الاعلى بشرط عدم تجاوز عدد هؤلاء خمسة لاعبين ضمن الكشف الرسمي لأي مباراة.
  1. يحق للاتحاد ومن خلال الدوائر المختصة وبشرط الاعلان للجميع التعديل على فئات الاعمار للجنسين والقيد إذا ما استدعت شروط البطولات والمشاركات الخارجية(المنتخبات) ذلك.
  1. اللاعب المتواجد خارج أرض الوطن للدراسة أو العمل أو العلاج يحق لناديه أن يقوم بتسجيله ضمن كشوفه، ولا تصدر له بطاقة لاعب، وحال عودته ورغبته في اللعب لهذا النادي، عليه أن يتوجه إلى دائرة شؤون اللاعبين في الاتحاد للتوقيع أمامها على استمارة التسجيل إن لم يكن مسجلا من قبل وبعد التأكد من قانونية التسجيل  يتم إصدار بطاقتة  للمشاركته كلاعب قانوني..
  2. بشرط التحقق من الواقعة من قبل الاتحاد والمصادقة المسبقة من قبله على القرار، فلا يجوز تسجيل أي لاعب في كشوفات الاتحاد سبق وأن صدر ضده قرار بالفصل من ناديه لأسباب تتعلق بالإخلال بالشرف وسوء السلوك.
  3. لا يجوز تسجيل أي لاعب موقوف من ناديه بمصادق رسمية من الاتحاد لأي ناد آخر أثناء سريان قرار الإيقاف، ولا يحق لغير ناديه المطالبة برفع العقوبة عنه.
  4. لا إعارة للاعب الهاوي بصفة الهواية ما بين جميع الأندية، وتسمح الإعارة للأندية المحترفة بشرط انتقال اللاعب بصفة الاحتراف والحد الأدنى لمدة الإعارة هي الفترة الممتدة بين فترتي التسجيل .
  1. يجوز للاعب المحترف الانتقال إلى نادي أخر من نفس الدرجة، أو  استعاده منزله الهاوي والانتقال إلى الدرجات الأخرى بعد انتهاء عقده السابق وضمن فترات التسجيل المحددة، ولا يسجل مع النادي الهاوي إلا بعد مرور ( 30 ) يوم من تاريخ آخر مباراة رسمية اشترك فيها كلاعب محترف، ولا يجوز انتقال اللاعب الهاوي ضمن نفس الدرجة في ذات الموسم.
  1. وفقا للنظام، فلا يجوز لأي لاعب التسجيل والمشاركة خلال الموسم في المسابقات الرسمية مع أكثر من ناديين من أندية الاتحاد أي كانت الدرجة.
  2. لا يجوز قبول دخول أي لاعب مقيد على كشف المباراة للمستطيل الاخضر أو المشاركة مع ناديه دون ابراز بطاقته الصادرة من الاتحاد والتثبت من صحتها، ولا يقبل ذلك أيضا في حال مخالفة زيه أو معداته الرياضية (نقصا أو زيادة) للشروط  النظامية المقررة والتعليمات الصادرة عن الاتحاد.
  3. على كافة الأندية المحترفة قيد الطواقم الإدارية والفنية حسب الشروط النظامية وبما يتفق مع معايير الاحتراف المعلنة أيضا، وتسليم كافة الأوراق الثبوتية والشهادات التأهيلية لهذه الطواقم عند التسجيل، نظام الترخيص للمشاركة، وكذلك اندية الدرجات الأخرى يجب عليها تسجيل إدارييها حتى يتم إصدار البطاقات التي تؤهلهم للدخول للملاعب والمنشآت التي تقام عليها مسابقات الاتحاد، ولا يسمح لأي كان الدخول للمستطيل الاخضر دون أن يكون مقيدا لدى الاتحاد وعلى كشف المباراة الرسمي وابراز البطاقة الرسمية الصادرة من الاتحاد طوال مدة المباراة، ولا يجوز لأي مسؤول فني أو إداري ممارسة الازدواجية بالارتباط والتسجيل مع أكثر من نادي أو فريق، وحال ثبوت ذلك يتم إيقافه مباشرة والبت بأمره وفق الانظمة واللوائح.
  1. يحق لكل لاعب خلال فترة الانتقالات أن يتظلم للاتحاد في أي قضية على أن يتم بحثها والتحقيق منها وفق الأصول وذلك من قبل لجنه أوضاع وانتقالات اللاعبين بالاتحاد ويعلم النادي بذلك، على أن يصدر القرار النهائي في هذا الشأن من قبل الاتحاد وبما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين الوطنية والقارية والدولية بما لا يتجاوز المدة القانونية المقررة باللوائح.
  1. على الأندية التي ترغب في التعاقد مع لاعب فلسطيني سبق له أن لعب وسجل في اتحاد أخر، إتمام عملية انتقاله في حال كان محترفا عبر نظام مطابقة الانتقالات الدولية للمحترفين (FIFA T.M.S)، وذلك لاستصدار شهادة انتقاله الدولية الكترونياً، وحسب اللوائح والقوانين الخاصة بهذا الشأن، والهاوي وفق نظام تسجيل الهواة، ويجب طلب شهادة الانتقال خلال فتره التسجيل المحددة، ولا يجوز ذلك خارجها، كما لا يجوز بأي حال زيادة عدد هؤلاء عن خمسة لاعبين في الموسم.

18. البطاقات :  يعتبر كل نادي مسؤول مسؤولية كاملة عن التصرف ببطاقات لاعبيه التي بحوزته حيث ان هذه البطاقات سوف تكون صالحة للمواسم القادمة واستخدامها مشروط بتسجيل اي لاعب على كشف النادي ويعتبر اشراك اي لاعب في اي مسابقة خاضعا لمسؤولية ناديه، وتعتبر مشاركة اي لاعب ليس مدرجا على كشوف النادي أو ببطاقة غير أصيلة مشاركة غير قانونية تعرضه وفريقه للعقوبة المنصوص عليها في اللوائح ، وعلى كل نادي تسليم بطاقات لاعبيه وإدارييه التي بحوزته جميعها دون استثناء، وفي حال عدم تسليمها لن يسمح له بالتسجيل وستفرض عليه غرامة عشرة دنانير عن كل بطاقة لم تسلم، وفي حال اضاعة او فقد البطاقة خلال الموسم سيتم دفع مبلغ 30 دينار مقابل استصدار بطاقة جديدة .

19. لا يسمح بتسجيل النادي في أيه مسابقة من مسابقات الاتحاد إلا بعد تقديم براءة ذمة خطية ومخالصات مالية تفيد بتسوية كافة القضايا والشكاوي المالية المسجلة بحقه ومثبتة رسميا لدى الاتحاد من المواسم السابقة،ويسري ذات الامر على اللاعبين وأي عنصر آخر من عناصر اللعبة.

  1. تكون رسوم الاشتراك المقررة على النحو التالي :

رسم إشتراك العضوية السنوي ولجميع الاندية من جميع الدرجات بقيمة 120 دينار اردني، ولاندية الانتظار والنسوي فقط 100 دينار.

-  رسم الاشتراك في أي من البطولات الرسمية للفريق المصنف(120) ديناراً للمحترفين، و(80) دينار للدرجات الأخرى وللجنسين.

- رسم الاستراك في بطولات الفئات العمرية ولكافة الدرجات(50) دينارا اردنيا.

- رسوم تسجيل اللاعب المحترف في درجة المحترفين (30) دينار، و(20) دينار للاعب المحترف في أندية الدرجة الأولى، و( 15) دينارا رسم تسجيل اللاعب الهاوي من فئة المصنف في درجتي المحترفين والأولى ، و (10) دنانير للدرجات الاخري وللجنسين.

- (30) شيكل لفئتي الشباب و(20) شيكل للناشئين ، و(10)شيكل لفئتي الأشبال والبراعم.

- (20) دينار رسم التسجيل لكل من أعضاء الإدارات والطواقم الإدارية والفنية للفرق، على أن يقدم اثبات قانونية الهيئة الادارية وسريان مفعولها للنادي، وكذلك أعضاء اجهزة الفرق حسب الشروط والمعايير.

- (500) دينارا رسم التسجيل لحيازة بطاقة(VIP) لمنطقة كبار الشخصيات (لموسم ولمن يرغب).

  1. في حالة تأخر أي ناد عن تقديم كشوفاتة عن اليوم المحدد رسميا، يمنح النادي مهلة لمدة أسبوع لتقديم كشوفاته مع غرامة بقيمة (300) دينار، وفي هذه الفترة يحق للنادي الاحتفاظ بلاعبيه خلال تلك المهلة، وفي حال عدم تقديم الكشوفات نهاية المهلة الإضافية المحددة ، يجوز للاعب التسجيل في أي ناد آخر وبموافقة خطية من الاتحاد وبما لا يتعارض وقاعدة السلامة والعدالة.
  1. على كافة الأندية الالتزام بتطبيق ما ورد في اللوائح والقوانين بشأن ألانشطة الرياضية عامة وفيما يتعلق بعمليات التفاوض وأصول التعاقدات مع اللاعبين وأنديتهم خاصة، وجعل الاحترام المتبادل بين الأندية هوالاساس والابتعاد عن الطرق غير القانونية في هذا الجانب، ولن يتردد الاتحاد في إيقاع ما نصت عليه اللوائح من عقوبات لقاء أية مخالفات أو خروقات  للأنظمة والقوانين والأعراف المتبعة في عمليات التعاقد مع اللاعبين وفق الاصول، ومراعاة مبدأ تعويض التدريب والية التكافل بين الأندية بما يتفق والسن القانوني للاعبين ومدة العقود.
  1. على كافة المسؤولين والمكلفين الالتزام بتطبيق ما ورد في هذا التعميم واللوائح النظامية كافة، وأي شخص أو جهة يثبت تقصيرها أو تجاوزها للتعليمات يتخذ بحقه الاجراء القانوني.

ملاحظة: سيتم إصدار ملحق لهذا التعميم خلال اسبوعين على ابعد تقدير يحدد مواعيد انطلاق مختلف المسابقات(رزنامة الموسم) ومواعيد ورشات عمل مهنية مرتبطة بمناقشة نظام الترخيص، ويمكن الاستفسار عن أي قضية أو طلب أي معلومات من خلال طلب دائرة المسابقات على هاتف الاتحاد 2348691 فاكس رقم 2348690.

 

 

  • الموضوع التالي

    اتحاد الكرة يجدول الاسبوع الاول من دوري الاحتراف الجزئي
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    شاهد .. البوم صور مواجهة خدمات خانيونس والصداقة
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر