السبت, 24 فبراير 2018 - 02:13
آخر تحديث: منذ ساعة و32 دقيقة
3 لاعبين مسلمين على رادار برشلونة.. تعرّف عليهم
السبت, 27 يونيو 2015 - 02:51 ( منذ سنتين و 7 شهور و 4 أسابيع و يوم و 9 ساعات و 51 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الدوري الإسباني : ريال مدريد ينتصر على ليغانتس ويخطف المركز الثالث
  2. التشكيل المتوقع لمباراة برشلونة وتشيلسى فى دورى أبطال أوروبا
  3. مواجهة ساخنة بين برشلونة ومضيفه تشيلسي دوري أبطال أوروبا
  4. الدوري الإسباني : برشلونة يعود الى نغمة الإنتصارات بالفوز على إيبار
  5. الدوري الإسباني : خيتافي يوقف سلسلة انتصارات برشلونة ويفرض عليه التعادل السلبي
  6. برشلونة إلى نهائي كأس الملك للمرة الـ40 في تاريخه ليضرب موعدًا مع إشبيلية
  7. أهداف ميسي الـ202 مع برشلونة في 12 دقيقة
  8. جميع أهداف نيمار من 2009 الى 2013
  9. بيكيه "يُبكي" مشجع برشلوني
  10. زيارة نادى برشلونة الى فلسطين
  11. صور برشلونة يحسم الكلاسيكو
  12. برشلونة بطل أوروبا للمرة الخامسة

بال جول

تتزايد الأخبار عن الأسماء التي يرغب نادي برشلونة حامل لقب الدوري والكأس في إسبانيا وبطل أوروبا، في التعاقد معها خلال الفترة القادمة، رغم أن النادي الكاتلوني ممنوع من إتمام تعاقدات جديدة خلال فترة الانتقالات الحالية.

من بين الأسماء الكثيرة المطروحة بقوة يبرز ثلاثة لاعبين من جنسيات مختلفة، لكن  القاسم المشترك بينهم هو أنهم مسلمون، ويتعلق الأمر هنا بكل من التونسي أيمن عبد النور، والتركي أردا توران، والفرنسي بول بوغبا.

بول بوغبا

بوغبا نجم يوفنتوس معلوم للجميع أن برشلونة يسعى بكل قوة من أجل التعاقد معه لخلافة الأسطورة تشافي الذي انتقل للسد القطري، والمفاوضات مع نادي يوفنتوس الإيطالي مستمرة منذ أشهر طبقاً لما تؤكده الصحافة الإسبانية.

قصة بوغبا مع الإسلام تبدو غريبة، فهو ولد في فرنسا لأبوين من أفريقيا، لكن والده كان مسيحياً، فيما والدته مسلمة، وقد اختار اعتناق دين والدته، وظل عليه حتى الآن, رغم أنه اسمه لا يوحي بأنه مسلم.

لكن اللاعب أكد بنفسه أكثر من مرة أنه مسلم، ويظهر عادة قبل مباريات فريقه يوفنتوس ومنتخب فرنسا وهو يقرأ الفاتحة، كما أنه يتجنب الاحتفال بالخمور مع ناديه الإيطالي، ويؤكد أن شرب الكحول محرم في الإسلام.

أرادا توران

نجم أتلتيكو مدريد مسلم كما هو معلوم للجميع، وقد ظهر اسمه مؤخراً في الصحافة الإسبانية كمرشح للانضمام لبرشلونة في الموسم المقبل، رغم وجود تقارير أخرى تؤكد رغبته في اللعب بالدوري الإنجليزي.

ولعل ما فتح الباب في الصحافة الإسبانية عن إحتمال تعاقد برشلونة مع توران، وهو إعلان رئيس برشلونة الحالي بارتيميو عن سعيه للتعاقد مع لاعب بارز في الدوري الإسباني في حال فوزه بالانتخابات القادمة، دون أن يفصح عن اسمه.

وترددت أسماء عديدة عقب تصريحات بارتيميو، لكن اسم توران برز بقوة في الفترة الأخيرة، لدرجة أن بعض التقارير أكدت وجود اتفاق فعلي بين رئيس برشلونة الحالي ونجم أتلتيكو مدريد على انتقاله للبارسا، في حال بقاء بارتيميو في منصبه عقب الانتخابات.

يُعرف عن توران أنه واحد من أبرز اللاعبين الممتثلين لتعاليم الدين الحنيف في الملاعب الأوروبية، حتى إنه أطلق لحيته كسنة وليس موضة، وهو لا يتردد في السجود شكراً لله عقب تسجيله كل هدف مع فريقه المدريدي.

وكان توران نشر صورة عبر حسابه الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي "انستفرام"، و"فيس بوك"، لمكتبه وعليه مصحف وكان بجانبه مسبحة وزجاجة عطر وساعة يد بالإضافة إلى سوار، وكتب تعليقاً على تلك الصورة "ليلة سعيدة" لمعجبيه. معبرا عن افتخاره بمصحفه الخاص علاوة على "السبحة" ما يؤكد التزامه الديني الكبير.

أيمن عبد النور

​يعد التونسي أيمن عبد النور من أبرز اللاعبين المدافعين في الملاعب الأوروبية حالياً، وهو يتألق بشكل لافت للنظر مع فريقه موناكو الفرنسي، ومؤخراً كشفت تقارير إسبانية عن رغبة كبيرة لدى نادي برشلونة بالتعاقد مع اللاعب في الفترة القادمة.

ارتباط اسم عبد النور ببرشلونة ليس جديداً، فقد حاول برشلونة ضمه الموسم الماضي، بل إنه وجّه له دعوة رسمية لحضور إحدى مباريات الفريق، وأرسل كشافيه لمتابعة اللاعب عن قرب، لكن لم يُنجر الاتفاق معه.

والآن وبعد تألق النجم التونسي خلال الموسم الماضي فإن اهتمام برشلونة تجدد باللاعب، وبدأ الحديث من جديد عن إمكانية رؤيته بقمصان نادي برشلونة في النصف الثاني من الموسم القادم.

يشار إلى أن عبد النور لاعب مسلم، وهو ملتزم دينياً وولد في مدينة سوسة التونسية، وبدأ مشواره مع النجم الساحلي، قبل أن ينتقل لنادي فيردير بريمن الألماني، ومنه إلى تولوز الفرنسي حيث دفع تألقه اللافت مع هذا النادي، موناكو للتعاقد معه.

 

  • الموضوع التالي

    اتحاد الكرة يجدول الاسبوع الاول من دوري الاحتراف الجزئي
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    شاهد .. البوم صور مواجهة خدمات خانيونس والصداقة
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر