السبت, 04 إبريل 2020 - 04:17
آخر تحديث: منذ ساعة و52 دقيقة
فخامة الرئيس محمود عباس حريص على نجاح اللقاءات الحميمية بين دفتي الوطن !
الجمعة, 14 أغسطس 2015 - 02:22 ( منذ 4 سنوات و 7 شهور و 3 أسابيع و 24 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الشجاعية يهزم الهلال ودياً
  2. مباراة الشجاعية والهلال في موعدها
  3. فنعم القرار الانسحاب ولتذهب النقاط !
  4. شاهد .. أهداف اتحاد الشجاعية وغزة الرياضى
  5. البوم صور مواجهة اتحاد الشجاعية وخدمات المغازى
  6. شاهد .. البوم صور مواجهة شباب خانيونس والشجاعية
  7. عدسة مجاهد السمرى .. الشجاعية والنصيرات
  8. عدسة سعيد الكيلانى .. الشجاعية تلدغ البحرية
  9. عدسة PalGoal.com وثقت الهدف الاول للمتألق حسام وادى بالصور التالية :

الخليل / فايز نصار

 تعيش فلسطين هذه الأيام على إيقاع أول مباراة كروية تجمع بين قطبين من دفتي الوطن ، منذ اندلاع انتفاضة الأقصى ، وما تلاها من أحداث أدت الى تعسر مثل هذه اللقاءات.

وفي خضم النهوض الرياضي الشامل ، الذي يقوده- بكفاءة واقتدار - سعادة اللواء جبريل الرجوب ، كواجهة للمشروع الرياضي الوطني الكبير ، وبتوجيهات من فخامة الرئيس محمود عباس لم تتوقف الجهود لإعادة اللحمة الرياضية بين أبناء الوطن المفدى ،بما في ذلك خوض معركة دولية في كونغرس الفيفا ، ما فرض على الاحتلال الرضوخ لإرادة شعبنا ، المدعومة بحكمة المجتمع الدولي ، فنجحت مساعي إقامة لقاء كاس الكؤوس السوبر بين بطلي الكأس في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية ، الأهلي والشجاعية .

وتحولت المحافظة الكبرى خليل الرحمن منذ ايام الى ورشة عمل موسعة استعدادا لهذا اللقاء ، حيث اصدر ممثل فخامة الرئيس محمود عباس عطوفة محافظ الخليل كامل حميد توجيهاته لكافة الأجهزة والمؤسسات ، للمساهمة في تحويل هذا الحلم الى حقيقة .

   وفي حديث مع  عطوفة محافظ الخليل  كامل حميد ، على هامش احتفائه بوفد الشجاعية الغزي قال الأخ المحافظ : ان هذه اللقاءات تمثل احد مسارات التلاقي بين دفتي الوطن ، وتعكس حميمية الوجدان الفلسطيني ، الذي يتنفس من رئة واحدة بعيدا عن المنغصات والانقسامات ، التي يفرضها الواقع الاحتلالي ، لان شريان الدم واحد بين أبناء الوطن ايا كان تواجدهم .

 واضاف عطوفة المحافظ ان الأمر يندرج ضمن استكمال الجهود المبذولة سياسيا لاستعادة اللحمة الوطنية ، وتشكيل حكومة الوحدة والتوافق ، ويعكس أيضا استعراض لمواقف المشتركة بين ابناء الوطن ، حين هب أبناء المحافظات الشمالية ، وخاصة محافظة الخليل لنصرة غزة العزة ، في مواجهة العدوان الغاشم .

 والاهم – كما أردف المحافظ -  أن اللقاء يساهم في تطوير الحالة الاقتصادية بين الخليل وغزة  ، بعد الحراك ، الأخير الذي أثمر زيارات متبادلة لوفود اقتصادية بين الخليل وغزة ، على اعتبار أنهما من أهم قلاع الاقتصاد الوطني .

   واستطرد عطوفة محافظ الخليل كامل حميد بان زيارة الشجاعية لخليل الرحمن تمثل إضافة نوعية جديدة ، تفتح أفاق التعاون بين المؤسسات ، مشيرا إلى ما رآه من فرح وسعادة في نفوس أهالي خليل الرحمن ، وبقية المحافظات ، ابتهاجا بهذا اللقاء غير المسبوق لشباب غزة .

   وأكد عطوفة محافظ الخليل كامل حميد ان محافظة الخليل وضعت كل إمكانيات الأجهزة والمؤسسات المختلفة لإنجاح هذا الحدث ، وتوجيه رسالة واضحة الى العالم عن وحدة الشعب الفلسطيني ، مرفوقة برسالة أهم تتعلق برفض كل أشكال الانقسام ، وتجاوز كل المعيقات الوهمية المصطنعة خلال الفترة الماضية .

  وأشار عطوفة محافظ الخليل كامل حميد إلى أن اللقاء يتوج جهود فخامة الرئيس محمود عباس في ملف المصالحة والوحدة الداخلية ، معتبرا بان الفائز الأول في مثل هذه اللقاءات هو الشعب الفلسطيني ، المتمسك بحقوقه ، والمتطلع الى الحرية والاستقلال ، ودحر الاحتلال بفضل تماسك أبنائه ، ودعم الشعوب الخيرة من الأشقاء والأصدقاء .

 وشدد عطوفة محافظ الخليل كامل حميد على أهمية الحراك الذي يحدثه مثل هذا اللقاء الرياضي في مختلف المجالات ، بما يرفع منسوب التفاؤل ، بالتغلب على عوامل القسمة ، مثمنا القائمين على هذه المبادرة ، ومثمنا تفاعل أبناء الخليل مع قيمة هذا اللقاء التاريخي .

    وشكر عطوفة محافظ الخليل كامل حميد اتحاد كرة القدم ، برئاسة اللواء جبريل الرجوب ، الذي قطع شوطا كبيرا في مواجهة التحديات الكبيرة ، التي تواجه القطاع الرياضي ، فنجح بكفاءة في قطف ثمار الجهود المضنية ،التي بذلت على مدار سنوات ، فتحول الحلم الى حقيقة بفضل النضال والجهد المتواصل ، والعمل الدؤوب لخدمة الرياضة والشباب ، فاطلعت الرياضة في عهد الأخ  ابو رامي بمهمة جسيمة ، أنجبت هذا الانسجام والتوافق بين مختلف أبناء الوطن ، مؤكدا ان محافظة الخليل جاهزة لدعم مثل هذه التوجهات ، ومستعدة للمشاركة في إنجاح مختلف الفعاليات الرياضية والشبابية .

  واعتبر عطوفة محافظ الخليل كامل حميد ما يقوم به النادي الأهلي مفخرة للشعب الفلسطيني ، وفخر لخليل الرحمن ، وللرياضة الفلسطينية والعالمية ، بما ابنكر من اضافات نوعية ، مثلت اختراقا لكثير من المعوقات ،من خلال حث الخطى لرسم صورة  جديدة  للإبداع الرياضي الفلسطيني ، ورفع اسم المحافظة عاليا ، بما يليق بها محليا ودوليا ، شاكرا القائمين على هذا النادي ، ومؤكدا بان المحافظة جاهزة لدعم مثل هذه التوجهات ، بما يساهم في تواصل الفعل الخلاق ، داعيا الأندية الأخرى الى الى السير على المنوال نفسه ، وتعزيز ما فرضه الأهلي من فلسفة جديدة ، تركز على الدور ألطلائعي في العمل ، بعيدا عن حسابات التنافس وجمع النقاط ، والتركيز على المساهمة في رسم لوحة للوطن بطريقة جميلة ورائعة .

    وشاد عطوفة محافظ الخليل كامل حميد بزيارة بطل غزة الشجاعية للخليل ، مبعرا عن سعادة الجميع بهذا اللقاء الحميمي ، حيث لمس عن قرب فرحة وسعادة الجميع ، بزيارة الشجاعية إلى القدس والخليل ، قبل زيارة رام الله لاحقا للقاء فخامة الرئيس ، معتبرا أن الأمر يشكل رفعا لمعنويات أبناء الشجاعية ، التي كانت أكثر تضررا من العدوان ، وبما يمثل عربون وفاء للرياضة الغزية ، ولمختلف أبناء محافظات الجنوب ، مضيفا بأننا نحب هؤلاء الأبطال القادمين من غزة ، ونقول لهم : لقد تخطيتم الحواجز والمعوقات ، لذلك فانتم يا أبناء الشجاعية تستحقون نيشان الشجاعة ، لأنكم ساهمتم في الدفاع عن كرامة الوطن ، ورفع راياته خفاقة ، بصمودكم في مواجهة العدوان الغاشم .

  ووقف عطوفة محافظ الخليل كامل حميد طويلا أمام موكب استقبال الخلايلة لأبطال الشجاعية ، متوقفا بفخر امام ما قدمه ابناء العميد شباب الخليل ، بوقوفهم جنبا الى جني شقيقهم الأهلي في استقبال ابطال غزة ، مشيرا الى ان هذا هو الوضع الطبيعي للتلاقي بين الرياضيين ، وهذا ما يتمناه كل محب لهذا الشعب ، والأمر – كما أضاف – ليس غريبا على أبناء العميدة ، الضارب بجذوره في التاريخ ، متمنيا ان تتعزز مثل هذه المواقف في مختلف الفعاليات .

كما عبر عطوفة المحافظ عن فخره بالوقفة الجماعية لكل المؤسسات الرياضة في المحافظة ، التي كانت في استقبال الشجاعية ، وخاصة أندية المحترفين الظاهرية ودورا والسموع ، وأندية  الاحتراف الجزئي ومختلف الدرجات ، دون ان ينسى شكر مختلف الاتحادات والمؤسسات الرياضية الأخرى .

وفي الختام دعا عطوفة محافظ الخليل كامل حميد جميع مشجعي الفرق الرياضية المختلفة ، الى الارتقاء الى مستوى الحدث كما عودونا في الأحداث الرياضية الكبرى ، وتشجيع اللعب الجميل والنظيف ، والتركيز على الصور الرائعة التي يعكسها اللقاء ، ونبذ الخارجين عن النص الرياضي وعزلهم ، حتى لا ينجح احد في تعكير هذا اللقاء الحميمي ، وحتى نساهم جميعا في التأسيس للحالة الرياضية الجيددة ، التي بدأت تأخذ مكانها كنموذج للإبداع الحضاري  الفلسطيني كما ينبغي ان يكون .

  • الموضوع التالي

    جبل المكبر ينتصر على طوباس في "الإحتراف الجزئي"
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    اتحاد الكرة يجدول الاسبوع الاول من دوري الاحتراف الجزئي
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر