الإثنين, 20 يناير 2020 - 10:35
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 43 دقيقة
للمرة الأولى منذ 31 عاماً
بلباو يحقق السوبر الأسباني ويحرم برشلونة من السداسية
الثلاثاء, 18 أغسطس 2015 - 01:00 ( منذ 4 سنوات و 5 شهور و 3 أيام و 5 ساعات و 5 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. برشلونة يعلن غياب سواريز 4 أشهر عن الملاعب
  2. سواريز يغيب عن برشلونة 6 أسابيع على الأقل
  3. أتلتكو مدريد يقهر برشلونة ويتأهل لنهائي كأس السوبر الأسباني
  4. برشلونة بطلاً لمرحلة ذهاب الدوري الأسباني رغم التعادل مع إسبانيول
  5. بلباو يفرض التعادل على ريال مدريد .. وبرشلونة ينفرد بصدراة الليغا
  6. برشلونة ينفرد بالصدارة مؤقتا بفوز كبير على ألافيس
  7. أهداف ميسي الـ202 مع برشلونة في 12 دقيقة
  8. جميع أهداف نيمار من 2009 الى 2013
  9. بيكيه "يُبكي" مشجع برشلوني
  10. زيارة نادى برشلونة الى فلسطين
  11. صور برشلونة يحسم الكلاسيكو
  12. برشلونة بطل أوروبا للمرة الخامسة

أطلق أتلتيك بلباو رصاصة الرحمة على برشلونة الإسباني وتعادل معه بهدف لمثله في إياب كأس السوبر الإسباني على ملعب الكامب نو بعد أن حصد ابناء الباسك فوزا عريضا على النادي الكتالوني في مباراة الذهاب بأربعة أهداف نظيفة.

شهدت المباراة بطاقتين حمراوتين وعدد كبير من البطاقات الصفراء بسبب سخونتها والإثارة التي اتسمت بها.

بداية ساخنة من برشلونة اتسمت بالسرعة لإدراكهم أنهم لا يتحدون بلباو فقط بل الوقت ايضا والذي كان كفيلا بتبديد طموحات النادي الكتالوني إذا ما استهتر به.

لجأ لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة للهجوم الضاري منذ اللحظات الأولى بعد أن دفع بالتشكيلة الرئيسية وتواجد العناصر ذات الخبرة مثل بيكيه وإنييستا وراكيتيتش وبيدرو وميسي وسواريز وماسكيرانو وهو ما افتقده البلوغرانا في مباراة الذهاب التي خسرها بأربعة أهداف نظيفة على ملعب سان ماميس.

وضع فالفيردي متاريسه الدفاعية وزرع اثنين في وسط الملعب لعرقلة هجمات برشلونة وهما غوربيغي واتشبيريا ومن هنا وجد لاعبو برشلونة أن غزو مرمى إيرايزوز صعبا للغاية.

ومع استمرار هجمات برشلونة في الدقائق الاولى كانت المفاجأة بلجوء بلباو إلى مهاجمة برشلونة بأربعة لاعبين وهو ما جعل دفاع النادي الكتالوني يتحسب لهذه الخطوة فتسجيل أي هدف في مرمى برافو يعني فقدان لقب السوبر بنسبة كبيرة.

نصب بلباو مصيدة التسلل ووقع فيها كل من ميسي وسواريز وإنييستا فضلا عن الكثافة العددية التي فرضها الفريق الباسكي على مجريات المباراة.

لاحت أكثر من فرصة لبرشلونة للتسجيل أخطرها من بيدرو في الدقيقة 6 من المباراة ولكنها ارتطمت بالعارضة.

تولى إنييستا مهمة توزيع الكرات على المهاجمين فيما اكتفى راكيتيتش بدعم الفريق في الدفاع والوسط والتواجد على حافة منطقة الجزاء لاصطياد الكرات الشاردة من دفاع بلباو.

وفي الدقيقة 43 أحرز ميسي أول الاهداف لبرشلونة من خطأ وقع فيه دفاع بلباو لتلوح الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء لم يتردد في إيداعها الشباك لينتهي الشوط الاول بتقدم البلوغرانا بهدف نظيف.

ولم يشهد الشوط الثاني أي تبديلات من الفريقين ليصر كل مدير فني على طريقته التي بدأ بها المباراة.

كثف برشلونة من هجومه من أجل استكمال مشواره لتعويض فارق الأربعة أهداف التي تعرض لها ولكن التحركات افتقدت للفعالية وهو ما زاد من ثفة بلباو مع مرور الوقت.

تعرض بيكيه مدافع برشلونة للطرد ليفقد الدفاع صلابته ويبدأ بلباو في مبادلة برشلونة للهجمات.

وحدث ما لا تحمد عقباه حين أنفرد أدوريز بمرمى برافو وسدد الكرة لأول مرة ويتصدى لها الحارس ولكن تعود مرة أخرى للمهاجم المشاكس ويسددها في المرمى في خطأ فادح من دفاع برشلونة المنقوص.

حاول كل مدير فني استخدام التبديلات لصالحه فلجأ إنريكي إلى اللعب بساندرو بدلا من راكيتيتش ومنير الحدادي بدلا من بيدرو من أجل تنشط الهجوم ولكن تفشل جميع المحاولات فيما دعم فالفيردي صفوفه بلاعبين في الدفاع أمثال كاسيا وإيلستوندو.

تدخل كاسيا بشكل عنيف ضد ألفيس ليطرده الحكم وتتعادل كفة المباراة وذلك في الدقيقة 85 من المباراة ولكن يظل بلباو بطل كأس السوبر بعد أن تحول برشلونة إلى اشباح داخل الكامب نو.

مرت الدقائق ثقيلة على جماهير ولاعبي برشلونة حتى انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ليفقد النادي الكتالوني لقب السوبر المحلي ويتبدد حلم السداسية.

Eurosport

  • الموضوع التالي

    جبل المكبر ينتصر على طوباس في "الإحتراف الجزئي"
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    اتحاد الكرة يجدول الاسبوع الاول من دوري الاحتراف الجزئي
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر