2024-03-29

ذيابات: تطوير مستوى مدربي اللياقة سيفيد اللاعبين

2015-09-10

البيرة – دائرة الإعلام بالإتحاد

أكد المحاضر الدولي والآسيوي د.محمد ذيابات على ضرورة التخطيط والمتابعة من أجل الإرتقاء بمستوى مدربي اللياقة البدنية في فلسطين خلال الفترة القادمة مما ينعكس إيجابا ً على أداء اللاعبين.

 وجاء حديث د.ذيابات خلال اختتام فعاليات دورة اللياقة البدنية لمدربي كرة القدم للمستوى الأول (A1)، اليوم الثلاثاء، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، والتي نظمها الإتحاد الفلسطيني بالتعاون مع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، بمشاركة 25 مدرب ومدربة.

وأشار د.ذيابات إلى ضرورة تظافر الجهود المبذولة والتعاون من أجل توضيح مفهوم اللياقة البدنية على اعتبار أنها موضوع علمي فسيولوجي بالدرجة الأولى أكثر من كونها فقط تقتصر على الحركات الرياضية، مشدداً على أهمية أن يعي المدرب كيفية التعامل مع الجسم.

من جهته أشار عبد المجيد حجة أمين عام الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم إلى أهمية اللياقة البدنية في جميع أنواع الرياضة ومنها لعبة كرة القدم، معتبرا ً أن أي لاعب محترف عليه أن يمتلك لياقة بدنية عالية تجعله قادر على النجاح والوصول إلى النجومية سواء في الأندية أو المنتخبات.

من جهة أخرى، أشار المشارك يوسف زغلول إلى كمية المعلومات الهامة التي اكتسبها المشاركين من المحاضر الدولي والآسيوي خلال فعاليات الدورة، معتبرا ً أنه على الرغم من المدة القصيرة للدورة إلا أنها غيرت الكثير من المفاهيم الرياضية الخاصة باللياقة البدنية وكيفية تطبيقها بشكل صحيح وعلمي مما سيكون له الأثر الإيجابي في تحسين وتطوير آداء اللاعبين الفلسطينيين.