الأحد, 18 أغسطس 2019 - 15:58
آخر تحديث: منذ 16 ساعة و 4 دقائق
حلقة خاصة حول لقاء المنتخب الوطني بشقيقه الاماراتي
الملعب البيتي سمة بارزة سترسم ملامح لقاء الامارات
السبت, 05 سبتمبر 2015 - 22:46 ( منذ 3 سنوات و 11 شهر و أسبوع و 5 أيام و 3 ساعات و 42 دقيقة )

حلقة خاصة عبر تلفزيون فلسطين

    روابط ذات صلة

  1. الفدائي يحقق فوزًا مثيرًا على سوريا بغرب آسيا
  2. فلسطين تودع كأس آسيا بعد فوز عمان على تركمنستان
  3. رسمياً المنتخب الفلسطيني يودع كأس آسيا
  4. الفدائي يقترب من توديع كأس آسيا
  5. مدرب الفدائي يلقي اللوم على نقص الخبرة ويؤكد على رضاه عن الأداء
  6. الفدائي يتعادل مع الأردن ويحافظ على أمله في كأس آسيا
  7. أهداف مباراة فلسطين والأردن بالدورة العربية (1-4)
  8. ملخص مباراة فلسطين وليبيا في الدورة العربية (1-1)
  9. أهداف مباراة فلسطين والسودان بالدورة العربية (2-0)
  10. مباراة فلسطين والأردن في الدورة العربية (1-4)
  11. صور مباراة المنتخب الوطني أمام الكويت
  12. كرنفال لهواني دعماً للفدائي

الرجوب: ندعو كافة المنتخبات العربية لزيارة فلسطين، وفكرة التطبيع اكذوبة كبرى.

السعدي: المنتخب الفلسطيني يعكس الوحدة الحقيقة للفلسطينيين.

صيدم: ندعو الجماهير الفلسطينية للزحف الى ملعب فيصل الحسيني

كتب: محمد مناصرة

استضافت الفضائية الفلسطينية الرياضية حلقة خاصة حول مشاركة منتخبنا الوطني في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم واسيا مساء الخميس، على صالة السرية الرياضية بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ووزير التربية والتعليم د. صبري صيدم، ونائب محافظة رام الله حمدان البرغوثي، ونائب محافظ القدس عبد الله صيام، والنائب العربي في القائمة المشتركة اسامة السعدي والاعلامي حسام عز الدين اضافةً الى الفنان مراد السويطي والفنانة ميساء الخطيب.

ودار الحديث خلال الحلقة حول مشاركة المنتخب الفلسطيني في التصفيات المؤهلة لكاس العالم واسيا حيث يخوض المنتخب الوطني لقاءاً مصيرياً وصعبا امام شقيقه الاماراتي على استاد فيصل الحسيني يوم الثلاثاء المقبل.

وتحدث رئيس الاتحاد الفلسطيني الفلسطيني لكرة القدم عن التطور الملحوظ للكرة الفلسطينية حتى اصبحت نداً قوياً لكافة للمنتخبات العربية والاقليمية وظهر ذلك واضحاً بفوزها ببطولة كاس التحدي الاسيوي وتاهلها للمرة الاولى الى بطولة اسيا ومقارعتها كبار القارة الاسيوية، واكد اللواء جبريل الرجوب في حواره على ان الشعب الفلسطيني شعب مضياف مراهناً على أن المنتخب الاماراتي سيستمتع بهذه الزيارة، واعتبر قدوم المنتخب الاماراتي الى فلسطيني بانه يمثل رسالة لكل العرب للمجيء الى هنا، مشدداً في الوقت نفسه على ان ادعاءات التطبيع ما هي الا اكذوبة كبرى، داعياً المنتخبات العربية لزيارة فلسطين معتبراً زيارتها شرف للجميع.

ودعا الرجوب الاتحاد السعودي الى مخاطبتنا من خلال الرياضة وليس من خلال السياسة، معتبراً القيادة الرياضية الاماراتية بانها جريئة ومنسجمة اكثر مع نفسها مؤكداً في الوقت نفسه ان الرياضة لا تخضع للسياسة.

واعتبر قضية اعادة الملعب البيتي الى الساحة واشراك لاعبي الـــ 48 بانه انجاز كبير للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وتطرق رئيس الاتحاد الفلسطيني للحديث حول استضافة اكثر من سبعة منتخبات في فلسطين في بطولات دولية مختلفة، مؤكداً على ان فلسطين قادرة على استضافة كافة البطولات وبانها تتمتع بامكانيات عالية لذلك.

وطالب الرجوب لاعبي المنتخب الوطني وجهازه الفني ببذل قصارى جهودهم لتحقيق الفوز على الشقيق الاماراتي، كما دعا الجماهير الفلسطينية الى الزحف خلف المنتخب الفلسطيني ومساندته سواء من خلال الحضور الى الملعب او عبر الشاشات العملاقة وشاشات التلفاز.

وتخلل الحلقة فقرات غنائية وطنية وشعبية متنوعة كان بطلها الفنان الفلسطيني مراد السويطي والذي كان لاعباً سابقاً في نادي بلدنا قبل ان يتحول الى الفن، وبدوره اكد انه دائماً ما يكون على استعداد لتقديم الاغاني الداعمة للمنتخب الوطني متنمنياً له ان يحقق نقاط المباراة الثلاث وتحقيق الحلم الفلسطيني بالتاهل الى كاس العالم للمرة الاولى في تاريخه.

واعتبر نائب محافظ القدس عبد الله صيام ان اقامة هذا اللقاء على ملعب الشهيد فيصل الحسيني له دلالات مقدسية كون اللقاء الذي يحتضنه هذا الملعب يقع الى الشمال من  القدس المحتلة مؤكداً ان الاستعدادات على قدر عالٍ من الجهوزية لاستقبال هذا المحفل الكبير.

في حين دعا نائب محافظة رام الله حمدان البرغوثي جماهير شعبنا الى الزحف الى ملعب فيصل الحسيني لمؤازة المنتخب الوطني معتبراً ذلك واجباً وطنياً بامتياز.

وطالب العضو العربي في القائمة المشتركة اسامة السعدي الجماهير الفلسطينية داخل الخط الاخضر بدعم المنتخب الوطني الذي يشارك به لاعبين من الداخل مؤكداً على ان المنتخب الفلسطيني يعكس الوحدة الحقيقية للفلسطينيين، وبانه لم شمل الفلسطينيين في كافة اماكن تواجدهم، فنجد ابن الضفة وغزة والقدس والداخل والشتات، واضاف السعدي ان المنتخب الفلسطيني شهد تطوراً كبيراً في الاونة الاخيرة وبان الدوري الفلسطيني لا يختلف كثيراً عن الدوري في الداخل من حيث المستوى، وهذا يعود الى الجهود التي بذلها رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب ودوره الكبير في تطوير الرياضة الفلسطينية.

ودعا وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم كافة الفئات العمرية وكافة الاجناس الى متابعة لقاء المنتخب الوطني معتبراً الجمهور اللاعب رقم 12، واكد صيدم على انه سيكون للوزارة الدور الكبير في حشد الجماهير الفلسطينية الى الملعب، كما اعتبر ان استقبال منتخب الامارات يحظى بدلالات ابعد من الرياضة تتمثل في العمق العربي ودوره في دعم القضية الفلسطينية.

وطالب الاعلامي حسام عز الدين وسائل الاعلام الفلسطينية والعربية بتسليط الضوء بشكل كبير على هذا اللقاء وعلى الرياضة الفلسطينية بشكل عام، مبينا الدور الهام الذي من الممكن ان يصنعه الاعلام في سبيل الارتقاء بالرياضة الفلسطينية.

وشددت الفنانة ميساء الخطيب على ان الحضور الفلسطيني في الملعب يجب ان لا يقتصر على الرجال فقط، ودعت كافة الاجناس والاعمار وجميع والعائلات الى الحضور ودعم المنتخب الوطني مؤكدة في الوقت ذاته على الدور المعنوي الكبير الذي يقوم به الجمهور في تحفيز اللاعبين على الفوز.

هذا ويلتقي منتخبنا الوطني الوطني شقيقه الاماراتي يوم الثلاثاء المقبل على استاد فيصل الحسيني في الرام الساعة الخامسة مساءاً ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكاس العالم واسيا، ويحتل المنتخب المركز الثالث في المجموعة  برصيد ثلاث نقاط خلف المنتخبين السعودي والاماراتي اللذان يمتلكان 6 نقاط من فوزين في حين تعرض منتخبنا للخسارة في الجولة الاولى على يد منتخب السعودية قبل ان يحقق فوزاً كاسحاً على نظيره الماليزي في كولالمبور بسداسية نظيفة في الجولة الثانية من التصفيات، ويامل المنتخب الوطني الذي يضم عناصر شابة بتحقيق فوزه الثاني في التصفيات والارتقاء لصدارة المجموعة.

  • الموضوع التالي

    جبل المكبر ينتصر على طوباس في "الإحتراف الجزئي"
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    اتحاد الكرة يجدول الاسبوع الاول من دوري الاحتراف الجزئي
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر