2024-03-29

صور.. الأولمبي يتلقى خسارة ثانية في غرب آسيا

2015-10-05

الدوحة الموفدالإعلاميللاتحادخسرمنتخبناالأولمبيمباراتهالثانيةأمامنظيرهاليمنيبثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد،ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية ، مساء اليوم السبت على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا،ليفقدحظوظهبالتأهلنظرياًللدورالثاني.

بدأ منتخبنا اللقاء بتشكيل مختلف عن الذي ظهر به في المباراة الافتتاحية أمام نظيره القطري ، فاختار المدير الفني عبدالفتاح عرار خطة 4-3-3 ، ودفع برامي حمادة في حراسة المرمى، ورباعي خط الدفاع من اليمين لليسار عميد مخارزة، وائل الشعراوي، أحمد زريقي، يوسف الأشهب، وثلاثي خط الوسط مصعب أبوسالم ومحمود أبووردة وأسامة الصباح، وثلاثة مهاجمين حمادة مراعبة ومحمود وادي وحازم عبدالله.

بداية منتخبنا كانت مرتبكة بعض الشيء بتسرع مبالغ به وعدم تنظيم، في ظل الضغط العالي على حامل الكرة من قبل المنتخب اليمني، ودفع منتخبنا ثمن هذا الارتباك بهدف التقدم لوليد الحبيشي بعد مرور ربع ساعة بعد تسديدة تغير اتجاهها لارتطامها بالدفاع.

واستمرت أفضلية المنتخب اليمني بعد الهدف بتباعد واضح بين خطوط منتخبنا وخسارة عدة كرات، واستغل لاعبو المنتخب اليمنى الجهة اليسرى بتمريرة طويلة تحصلوا على اثرها على ركلة جزاء اثر عرقلة من قبل الحارس رامي حمادة، ليضاعف المنتخب اليمني النتيجة منتصف الشوط الأول.

منتخبنا حاول التقدم معتمداً على الجهة اليسرى ، لكن جميع محاولاته لم تشكل خطورة على المرمى اليمني، الذي لم يغير من طريقة لعبه رغم أفضليته بالنتيجة معتمداً على التمريرات البنية وسرعة لاعبيه، فأضاف الحبيشي هدفاً ثالثاً قبل نهاية الشوط الأول بطريقة مشابهة للهدف الأول.

ومع بداية الشوط الثاني اشترك مهند فنونواسلامالبطرانبدلاًمنحازمعبداللهومحمودوادي، لكن مشكلة خط الوسط والوصول للمرمى اليمني استمرت، رغم تحركات أبوورودة والبطران وأبوسالم ومراعبة، اذ لم يسدد منتخبنا أية كرة.

كما تراجع المنتخب اليمني للحفاظ على تقدمه واعتمد على الهجمات المرتدة بسرعة الحبيشي، واشترك سعيد ذياب في الدقائق الأخيرة من اللقاء،ونجح منتخبنا في تقليص الفارق متأخراً بواسطة اسلام البطران الذي تابعضربةركنيةبرأسهفيالدقيقة 87،لينتهياللقاءبفوزالمنتخباليمني 3-1.