2024-03-29

تشيلسي يواصل السقوط ويخسر على ملعبه أمام ساوثهامتون

2015-10-06

سقطت هيبة البطل تشيلسي وتقلصت حظوظه في الدفاع عن اللقب بعد أن مني بخسارته الرابعة هذا الموسم (مقابل انتصارين وتعادلين) على يد ضيفه ساوثمبتون 1-3 على ملعب ستامفورد بريدج اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل من ركلة حرة بعيدة جدا نفذها الاختصاصي البرازيلي ويليان فأصابت الكرة القائم الأيسر وتحولت إلى داخل المرمى (10).

وأبى ساوثمبتون أن ينهي الشوط الأول وهو متخلف فأدرك التعادل عن طريق ستيفن ديفيس بتسديدة قوية من خارج المنطقة بعد ان حرك له الإيطالي جراتسيانو بيليه الكرة من ركلة حرة (43).

وفي الشوط الثاني، سجل السنغالي ساديو مانيه الهدف الثاني للضيوف بعد أن هرب من القائد جون تيري وأرسل الكرة إلى الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس البوسني اسمير بيجوفيتش (60).

ونفذ الصربي دوشان تاديتش ركلة حرة كادت تأتي بالهدف الثالث للضيوف (67)، لكن الهدف جاء بعد هجمة مرتدة منسقة ونقلات جميلة وسط دفاع الفريق اللندني لتصل الكرة في النهاية إلى بيليه الذي سدد أرضية لا ترد في أسفل الزاوية اليسرى (73).

وكاد تاديتش يسجل الرابع بتسديدة من داخل المنطقة دون رقابة لكن كرته ارتطمت بظهر تيري وتحول مسارها (76)، وأطلق البرازيلي اوسكار كرة قوية مرت فوق عارضة الحارس الهولندي مارت ستيكيلنبورج (77)، وجرب الكولومبي راداميل فالكاو حظه بركلة حرة من مكان مناسب تحولت من رأس احد المدافعين الى خارج الملعب (87).

وبقي تشيلسي في المركز السادس عشر برصيد 8 نقاط بفارق 10 نقاط عن مانشستر سيتي، فيما ارتقى ساوثمبتون إلى التاسع موقتا وله 12 نقطة.

وفي مباراة الوافدين الجديدين، تعادل بورنموث مع واتفورد بهدف للنيجيري اوديون ايغالو الذي استغل خطأ قاتلا ارتكبه الحارس البولندي ارتور بوروتش(45)  بعد ان تقدم الضيف عبر غلين موراي (29).

وسقط استون فيلا في عقر داره أمام ستوك سيتي صفر-1 سجله النمسوي ماركو ارتونوفيتش (55).

وصعد كريستال بالاس إلى المركز الثالث اثر فوزه على ضيفه وست بروميتش البيون 2-صفر على ملعب سلهيرست بارك.

ولم يستطع أي من الفريقين زيارة شباك الآخر في الشوط الأول رغم بعض المحاولات الجدية خصوصا من جانب صاحب الأرض الذي كان قريبا من افتتاح التسجيل أكثر من مرة عبر الاسكتلندي جيمس ماكاتير (17) ويانيك بولازي (18) والفرنسي يوهان كاباي (29 و31) وويلفريد زاها (37)، فيما كان محاولة كريس برينت (26) الأبرز للفريق الضيف.  

وفي الشوط الثاني، انتظر كريستال بالاس حتى الدقيقة 68 لافتتاح التسجيل عندما حصل على ركلة ركنية نفذها كاباي وتابعها بولازي برأسه في أسفل الزاوية اليسرى.

وعزز كاباي تقدم أصحاب الأرض من ركلة جزاء احتسبت بعد خشونة كريس برينت ضد ويلفريد زاها (89).

ورفع كريستال بالاس رصيده الى 15 نقطة وبقي متقدما بفارق الأهداف على ليستر سيتي الذي تغلب بدوره على مضيفه نوريتش سيتي 2-1 على ملعب كارو رود.

وسجل ليستر سيتي هدف السبق من ركلة جزاء حصل عليها جيمي فاردي إثر عرقلته من المدافع الفرنسي سيباستيان باسونج نفذها بنفسه بنجاح (28).

وفي الشوط الثاني، عزز ليستر تقدمه بواسطة الالماني جيفري شلوب بعد تمريرة من الفرنسي من أصل مالي نجولو كانتيه (47).

وقلص الكونجولي الديموقراطي ديودونيه مبوكاني إثر ركنية نفذها جوني هاوسون (68).

وعلى ملعب الضوء، فشل وست هام في اللحاق بركب المتصدرين واكتفى بنقطة واحدة من تعادله مع مضيفه سندرلاند 2-2، لكنه تجنب في الوقت نفسه الهزيمة بعد أن تخلف بهدفين نظيفين وصار رصيده 14 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس بعد أن كان ثالثا.

وافتتح الاسكتلندي ستيفن فليتشر التسجيل لسندرلاند بعد كرة وصلته من ركلة حرة نفذها الفرنسي يان مفيلا (10).

وعزز الهولندي جيرماين لنس تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني بعد تمريرة رأسية من مفيلا (22).

وقلص كارل جنكينسون الفارق بعد أن استثمر كرة عرضية من النيجيري فيكتور موزس (45+1).

وفي الشوط الثاني، خسر سندرلاند جهود صاحب الهدف الثاني بالبطاقة الصفراء الثانية(57) فتمكن وست هام من أدراك التعادل عبر الفرنسي ديميتري باييه (60).

وتختتم المرحلة غدا فيلتقي ايفرتون مع جاره ليفربول، وسوانسي مع توتنهام

DPA