الثلاثاء, 21 يناير 2020 - 08:31
آخر تحديث: منذ 15 ساعة و 50 دقيقة
أندية جنين وشقبا بالعلامة الكاملة والأهلي والإتحاد يخسران
الخميس, 22 أكتوبر 2015 - 02:12 ( منذ 4 سنوات و شهرين و 4 أسابيع و يومين و 9 ساعات و 19 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. العربي بيت صفافا يعزز صدارة الدرجة الثانية لمنطقة الوسط
  2. أهلي قلقيلية يهدي نادي جنين الصدارة
  3. حصاد وتحليل نتائج دوري الثانية "الشمال" للأسبوع "8"
  4. قراءة الأسبوع الثامن من مرحلة الإياب لدوري الدرجة الثانية
  5. جدول مباريات الاسبوع الاخير من دوري الدرجة الثانية
  6. قراءة في دوري الدرجة الثانية – فرع الشمال الأسبوع السادس

قلقيلية – تقرير خالد عرباس

    انتهت مباريات الأسبوع الأول من دوري أندية الدرجة الثانية – شمال بفوز ثلاثة أندية وخسارة لناديين وتعادل في المباراة الأخيرة ، والمتتبع لمباريات الأسبوع الأول يرى أن المستوى الفني متقارب جدا بين الفرق المشاركة ، والنتائج خير دليل على ذلك وخاصة ونحن في بداية المشوار ، ومن المتوقع أن يتغير الأداء وظهور الفوارق بين الأندية المشاركة مع الاستمرار بمباريات الدوري القادمة .

والى نتائج مباريات الأسبوع الأول كانت ما يلي:

1-   فوز مركز شباب جنين على نادي أهلي قلقيلية بالنتيجة ( 1 – 0 ).

2-   فوز نادي شقبا على نادي اتحاد نابلس بالنتيجة ( 2 – 1 ).

3-   فوز نادي جنين على مركز شباب نور شمس ( 4 – 1 ) فوز إداري بسبب توقف المباراة بقرار من الحكم.

4-   تعادل نادي السيلة الحارثية مع مركز شباب رقم واحد بالنتيجة ( 3 – 3 ).

واليكم تحليل جميع المباريات :-

مباراة مركز شباب جنين وأهلي قلقيلية (1 – 0 )

المباراة المركزية لهذا الأسبوع على ملعب رؤيا / قباطية انتهت بفوز هام لمركز شباب جنين وبالنتيجة ( 1-0) في المباراة البيتية لجنين واستطاعوا أن يحققوا أول ثلاث نقاط مهمة جدا من احد الأندية المنافسة في هذا الدوري. ومن تابع المباراة بشكل عام من الناحية الفنية فكانت متوسطة المستوى ولم ترتقي للمستوى المطلوب وخاصة من قبل لاعبي الأهلي والذي ظهر جليا وبوضوح ضعف الخط الهجومي للفريق وعلى المدرب محمد سميك إجراء اللازم قبل فوات الأوان. واستغل مركز جنين فرصة تسجيل هدف الفوز من ركلة الجزاء بواسطة اللاعب فراس أبو عيد. ورغم محاولات لاعبي الأهلي ومدربهم محمد سميك للعودة للمباراة وتسجيل الأهداف إلا أن كافة المحاولات باءت بالفشل. ومن خلال نتيجة المباراة وأحداثها هناك بعض النقاط السلبية على مدربي الفريقين متابعتها وخاصة الأهلي الذي افتقد للمسة الأخيرة من قبل المهاجمين والذين أضاعوا عدة فرص محققه للتسجيل وكذلك مركز جنين أضاع لاعبوه بعض الفرص للتسجيل.

المباراة القادمة لنادي أهلي قلقيلية مع نادي شقبا ومركز جنين سيقابل اتحاد السيلة الحارثية في مباراة ديربي جنين الأولى.

مباراة نادي جنين ومركز شباب نور شمس (4 – 1 ) وتوقفت بقرار من الحكم

نهاية غير طبيعية لمباراة نادي جنين ومركز شباب نور شمس في المباراة التي أقيمت على ملعب طولكرم والتي توقفت في الدقيقة ( 70 ) وبقرار من حكم الساحة وسيبت اتحاد فرع الشمال بنتيجة هذه المباراة والتي من المتوقع أن تؤول لنادي جنين وبنفس النتيجة التي انتهت عليها ، ومن المتوقع أيضا أن تكون هناك عقوبات سيتخذها الإتحاد بحق المخالفين. والى أجواء المباراة فقد ظهر جليا أن نادي جنين سيكون احد المنافسين وبقوة للصعود للدرجة الأولى حيث أن الفريق متكامل وأداء جماعي ولديه لاعبين مميزين مع مهاجمين يقتنصون كل فرصة ويسجلون في مرمى الخصم . وبالمقابل أيضا فان نادي جنين لديه إدارة تابعت المباراة  لحظة بلحظة من ارض الملعب وقدمت وما تزال تقدم ما هو مطلوب منها للفريق.

أما مركز شباب نور شمس وبالرغم من البداية الجيدة للمباراة وتسجيلهم الهدف الأول إلا أن الفريق سرعان ما تراجع أداءه استغلها لاعبوا جنين وسجلوا أربعة أهداف حتى الدقيقة ( 70 ) عندما توقفت المباراة بقرار من الحكم. وعليه المطلوب من لاعبي نور شمس التركيز أكثر على المباريات وخاصة وان الدوري في بدايته وبإمكانهم التعويض في المباريات القادمة.  المباراة القادمة لنادي جنين مع اتحاد نابلس ومركز نور شمس سيقابل مركز رقم واحد.

مباراة نادي شقبا واتحاد نابلس (2 – 1 )

أول ثلاث نقاط  اقتنصها الوافد الجديد إلى الدرجة الثانية والقادم من محافظة رام الله والبيرة نادي شقبا الذي حقق فوزا هاما في أولى مبارياته مع نادي الإتحاد الرياضي وعلى أرضه وبين جمهوره. المباراة بشكل عام كانت متوسطة المستوى من كلا الفريقين بالرغم من المحاولات الحثيثة للمهاجمين من استغلال الفرص المتعددة التي أتيحت خلال المباراة ، وقاد لاعبوا شقبا فريقهم إلى فوز هام  لينذروا الفرق الأخرى بالمجموعة بان الفريق الشقباوي قادم بقوة هذا الموسم وانه سيكون منافسا قويا لكافة فرق المجموعة. أما فريق اتحاد نابلس فقد أدى تأخر التحضيرات للفريق لهذا الدوري بان يخسر أولى نقاطه على أرضه ولكن هذا لا يعني بأنه سيكون فريسة سهلة لباقي الفرق خلال المباريات القادمة ، فمن المتوقع أن المدرب خالد سويدان أكد على لاعبيه الأخطاء التي حصلت وانه سيقوم بتفاديها خلال المباريات القادمة.المباراة القادمة لنادي شقبا ستكون مع نادي أهلي قلقيلية فيما سيكون اتحاد نابلس في مواجهة نادي جنين.

مباراة نادي السيلة الحارثية ومركز شباب رقم واحد (3 – 3 )

مباراة جميلة وغزيرة بالأهداف كانت حصيلتها ستة أهداف مناصفة بين الفريقين احتضنها ملعب رؤيا / قباطية ، وهذا يعني أن مهاجمي الفريقين قد استغلوا معظم الفرص التي أتيحت خلال اللقاء ، فكل فريق حصل على أول نقطة له في الدوري ستكون هامه لهما خلال هذا الدوري. اتحاد السيلة الحارثية استحوذ جيدا على الكرة وسيطر في بعض الفترات على سير  المباراة ولكن وكما توقعت في تقريري السابق بان لاعبي مركز رقم واحد فقد أدوا أداء رجوليا بالملعب بل وهاجموا وسجلوا الأهداف وكانوا متفوقين على الفريق المضيف حتى تم التعادل بينهما. إجمالا المباراة كانت من أفضل مباريات الأسبوع الأول لدوري الدرجة الثانية / فرع الشمال ويستحق لاعبوا الفريقين العلامة الكاملة.المباراة القادمة لنادي السيلة الحارثية مع مركز شباب جنين فيما ستكون مباراة مركز رقم واحد مع شقيقه مركز شباب نور شمس.

  • الموضوع التالي

    اتحاد الكرة يطلق اسم الراحل شحدة أبو تايه على بطولة الكأس
      غزة
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات دوري الدرجة الثانية " فرع غزة والشمال"
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر