الإثنين, 16 ديسمبر 2019 - 01:48
آخر تحديث: منذ ساعة و40 دقيقة
دورى الوطنية للمحترفين
جدعان بلاط يخطفون الأمعرى
الجمعة, 23 أكتوبر 2015 - 14:52 ( منذ 4 سنوات و شهر و 3 أسابيع و يومين و 26 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. عبد أبو حبيب يحدد وجهته القادمة ....
  2. شاهد .. أهداف مواجهة بلاطة والسموع
  3. فرص متساوية للفرق الأربعة في مباريات الكأس
  4. شاهد .. أهداف مواجهة بلاطة والظاهرية
  5. شاهد أهداف مواجهة شباب الخليل وبلاطة
  6. مركز بلاطة ينتفض بتجديد عقود " الجدعان " !
  7. مركز بلاطة ينتفض بتجديد عقود " الجدعان " !
  8. كأس فلسطين.. بلاطة ( 2 ) : ( 1 ) السموع
  9. مركز بلاطة ( 1 ) : ( 1 ) شباب الخليل

كتب - محمد أبو حنون (صحيفة الأيام )

حسم مركز بلاطة موقعة فيصل الحسيني التي جمعته مع الأمعري، يوم أمس، وانتهت بنتيجة هدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري الوطنية موبايل للمحترفين، وبهذا الفوز رفع بلاطة رصيده الى سبع نقاط، فيما تجمد رصيد الأمعري عند ست نقاط.  سجل أهداف اللقاء كل من: أدهم أبو رويس وعبد الحميد أبو حبيب لبلاطة، أما هدف الأمعري فسجله أحمد حويطي.
وافتتح الأمعري أولى الفرص في الدقيقة الخامسة عن طريق أحمد حويطي من تسديدة قريبة من صندوق الجزاء، أبعدها الحارس الصيداوي إلى ركنية، لتلعب بعد ذلك وترتد من الدفاعات وتصل لأحمد عبد الله الذي بدوره أطلقها أرضية مرت من بين أقدام المدافعين وخرجت بمحاذاة القائم الأيمن.
وسجل الأمعري أفضلية واضحة على بلاطة من حيث الانتشار الجيد للاعبيه وطريقة بنائه للهجمة، لكن الضغط على حامل الكرة الذي مارسه لاعبو بلاطة حد من خطورة الأمعري على مناطقهم الخلفية.
وبدأ بلاطة بدخول أجواء اللقاء بعد مرور الثلث الأول من الشوط، وعمد لاعبوه الى بناء الهجمة من على الأطراف، التي كانت حلاً ناجعاً للوصول إلى مناطق الأمعري، وإجبار لاعبيه على العودة  لتأدية الأدوار الدفاعية، وفي الدقيقة 21 أطلق عبد الحميد أبو حبيب كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء، علت المرمى وخرجت، وبعدها بثلاث دقائق عكس سامح علوان المتوغل من الميمنة كرة داخل الصندوق، وصلت لأحمد عبد الله الذي سددها برعونة تامة لتخرج من دون أن تشكل أية خطورة على مرمى الحارس شبل، وفي الدقيقة 34 أضاع لاعب بلاطة أدهم أبو رويس فرصة سانحة للتسجيل بعد أن قطع الكرة من لاعب الأمعري وارتد بها باتجاه مناطق الأمعري ليتوغل داخل الصندوق ويسدد أرضية ضعيفة تمكن منها حارس المرمى.
رد همام أبو حسنين بعدها بخمس دقائق عندما مرر محمد مصباح الكرة له داخل الصندوق من الجبهة اليمنى وسددها لكنها علت العارضة بقليل، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول سدد أدهم أبو رويس كرة قوية من خارج الصندوق، لكن القائم ناب هذه المرة عن الحارس شبل لترتطم به، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وتمكن الضيوف بعد مرور ست دقائق على بداية الشوط الثاني من افتتاح التسجيل عن طريق أدهم أبو رويس الذي وصلته الكرة داخل الصندوق إثر تنفيذ من عبد الحميد أبو حبيب للضربة الحرة المباشرة، لترتطم بالمدافعين وتصل لأبو رويس وينجح في إسكانها الشباك.
وفي الدقيقة 55 أشرك المدير الفني للأمعري خالد حليم، محمد عواجنة مكان إبراهيم السويركي، في محاولة لتحريك الجانب الهجومي، وعمد بلاطة بعد الهدف العودة إلى الوراء واللعب بطريقة دفاعية، خصوصاً وأن لاعبي الأمعري تقدموا للأمام بغية إدراك هدف التعادل، لكن الكثافة الدفاعية للضيوف صعبت من المهمة على أصحاب الدار،  وفي الدقيقة 77 تمكن الأمعري من معادلة النتيجة من ضربة حرة مباشر، نفذها أحمد حويطي بمهارة عالية لتجد الكرة طريقها للمرمى.
ولم يهنأ الأمعري بالهدف الذي سجله، إذ عاد بلاطة بعدها بدقيقتين ليضيف الهدف الثاني عن طريق عبد الحميد أبو حبيب الذي وصلته كرة أرضية عرضية داخل الصندوق عكسها باتجاه المرمى.
الهدف الثاني قلب أوراق الأمعري بشكل كامل، حيث شكل لاعبوه ضغطا غير منظم على مناطق الضيف، لكنه لم يؤت ثماره لينتهي اللقاء بفوز بلاطة بهدفين مقابل هدف.

المصدر : صحيفة الأيام

  • الموضوع التالي

    اتحاد الكرة يطلق اسم الراحل شحدة أبو تايه على بطولة الكأس
      غزة
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات دوري الدرجة الثانية " فرع غزة والشمال"
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر