الأربعاء, 30 سبتمبر 2020 - 00:33
آخر تحديث: منذ 4 دقائق
حصاد وتحليل نتائج الأسبوع الثالث من دورى الثانية
الأربعاء, 04 نوفمبر 2015 - 23:37 ( منذ 4 سنوات و 10 شهور و 3 أسابيع و 4 أيام و 15 ساعة و 55 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. العربي بيت صفافا يعزز صدارة الدرجة الثانية لمنطقة الوسط
  2. أهلي قلقيلية يهدي نادي جنين الصدارة
  3. حصاد وتحليل نتائج دوري الثانية "الشمال" للأسبوع "8"
  4. قراءة الأسبوع الثامن من مرحلة الإياب لدوري الدرجة الثانية
  5. جدول مباريات الاسبوع الاخير من دوري الدرجة الثانية
  6. قراءة في دوري الدرجة الثانية – فرع الشمال الأسبوع السادس

رباعيات نور شمس ونادي جنين والسيلة الحارثية تضرب مركز جنين ورقم واحد وشقبا والأهلي يكسب الإتحاد النابلسي بهدف  

قلقيلية – تقرير خالد عرباس

    انتهت مباريات الأسبوع الثالث من دوري أندية الدرجة الثانية – شمال وبنتائج فوز في جميع المباريات التي جرت أحداثها على ملاعب طولكرم ونابلس ورؤيا حيث غاب التعادل بين الفرق هذا الأسبوع ، والملاحظ على هذا الأسبوع غزارة الأهداف حيث سجل خلاله ( 19 ) هدف ، وتميز أيضا بتسجيل أربعة أهداف  في ثلاث مباريات حيث فاز نور شمس والسيلة الحارثية ونادي جنين بالأربعة على أندية مركز جنين وشقبا ورقم واحد على التوالي في حين خرج الأهلي القلقيلي من موقعة الإتحاد فائزا بهدف يتيم .

والى نتائج مباريات الأسبوع الأول كانت ما يلي:

1-    فوز مركز شباب نور شمس على مركز شباب جنين بالنتيجة ( 4 – 2 ).

2-    فوز نادي السيلة الحارثية على نادي شقبا بالنتيجة ( 4 – 3 ).

3-    فوز نادي أهلي قلقيلية على نادي اتحاد نابلس بالنتيجة ( 1 – 0 ) .

4-    فوز نادي جنين على مركز رقم واحد بالنتيجة ( 4 – 1 ).

واليكم تحليل جميع المباريات :-

مباراة مركز شباب نور شمس ومركز شباب جنين ( 4 – 2 )

مباراة المركزين الشقيقين انتهت بفوز كبير لنور شمس وهو الفوز الثاني على التوالي في الأسبوع الثالث بأهداف جميلة منها ما سجله اللاعب رضا الدعمه من كرات صاروخية في مرمى مركز جنين ، هذا الفوز حققه الجيل الواعد من نور شمس مع عناصر الخبرة بالفريق لاعبين مقاتلين داخل الملعب استطاعوا أن يفاجئوا لاعبي مركز جنين والمتابعين لدوري الدرجة الثانية ، فبعد كبوته في المباراة الأولى أمام نادي جنين والخسارة الكبيرة إلا أن نور شمس عادت بقوة خلال الأسبوعين الماضيين وحصدوا ست نقاط هامة جعلتهم أن يتقدموا على لائحة جدول الدوري، وهذا يؤكد أن نور شمس فريق يعتد به بالرغم من الظروف الصعبة التي رافقت الفريق قبيل انطلاق الدوري . أما مركز شباب جنين فقد فاجأ أداءه إدارة المركز والجمهور والمتابعين فبعد الفوز الهام على الأهلي لحقت به خسارتين متتاليتين أربكت الحسابات في المركز مما جعل إدارة المركز واللجنة الرياضية إلى التداعي للاجتماع والبحث في الخلل الذي رافق الفريق خلال الأسبوعين الأخيرين وخسارة النقاط الستة ليبقى مركز جنين بثلاث نقاط فقط من فوز وحيد وخسارتين. وبالتأكيد سيعمل مدرب الفريق على متابعة نقاط الضعف بالفريق وخاصة أن الأسبوع القادم لديه مباراة الديربي الجنيني إلهامه.

المباراة القادمة لمركز شباب نور شمس مع نادي شقبا ومركز شباب جنين سيقابل نادي جنين في ديربي المدينة الأول والديربي الثاني في المحافظة.

مباراة نادي السيلة الحارثية ونادي شقبا بالنتيجة ( 4 – 3 ).

مباراة أخرى غزيرة بالأهداف على ارض ملعب رؤيا في بلدة قباطية حيث تم تسجيل سبعة أهداف ، مما يعني أن لدى الفريقين مهاجمين جيدين استغلوا الفرص بشكل مميز ولكن من ناحية أخرى فالفريقان يعانيان ضعفا في الخط الخلفي لديهما ، اتحاد السيلة الحارثية على ملعبه استطاع أن يخرج بفوز هام جدا من موقعة نادي شقبا والذي أضاع ضربة الجزاء التي أتيحت له خلال اللقاء. السيلة الحارثية بهذا الفوز يستمر بأدائه الرائع وبدون أية خسارة ولدى اللاعبين روح المنافسة والبقاء في صورة الصراع على صدارة الدوري مع بعض الأندية وخاصة وان لديه لاعبين جيدين داخل المستطيل الأخضر. أما نادي شقبا فعليه العمل الكثير وبالسرعة الممكنة إجراء جرد للحسابات في هذا الدوري الصعب أمام أندية تنافس بكل قوة سواء للصعود أم للابتعاد عن خطر الهبوط ، مع العلم أن فريق شقبا لديه لاعبين أمثال أبناء شلش والحارس المميز لديهم فهم قادرين أن يضعوا بصمة للفريق إذا ما استغلوا الفرص المتاحة أمامهم خلال المباريات.

   المباراة القادمة لنادي اتحاد السيلة الحارثية مع نادي أهلي قلقيلية ونادي شقبا سيقابل مركز شباب نور شمس.

مباراة نادي أهلي قلقيلية ونادي اتحاد نابلس بالنتيجة ( 1 – 0 )

مباراة العراقة لناديين معروفين على مستوى كرة القدم الفلسطينية احتضنها ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم استطاع خلالها أن يحصل أهلي قلقيلية على النقاط الثلاث في مباراة رائعة أداها لاعبوه ، وما ميز هذه المباراة نسبة الاستحواذ الكبيرة للاعبي الأهلي طوال الشوطين وأداء جيد مقارنة مع المباريتين السابقتين. ولكن ما زال الخط الأمامي في النادي الأهلي بحاجة إلى تحسين من قبل المدرب وذلك بسبب إضاعة عدد من الفرص المتاحة للتهديف وبإمكانية الفريق أن يكون أفضل ما عليه حاليا لاسيما أن لديه مجموعة من اللاعبين القادرين على مجاراة الفرق في المجموعة. أما الإتحاد النابلسي فقد أدى لاعبوه أداء جيدا وراقيا أمام الهجمات الأهلاوية طوال التسعين دقيقة وتحمل خط دفاعه ومن خلفه الحارس الاتحادي وأبطلوا معظم الهجمات التي خطرت مرماهم. بنظرة سريعة على أداء لاعبي الإتحاد في هذا اللقاء فان لديهم الكفاءة وما يميزهم الالتزام بما يحدده لهم المدرب خلال المباراة. الإتحاد لا يزال لديه ما يقوله في هذا الدوري الصعب وكما قلنا سابقا فان المباراة كانت صعبة على الفريقين استغلها الأهلي لصالحه. المباراة بمجملها كانت نظيفة ولم ترفع خلالها أي بطاقة سواء الصفراء أو الحمراء واتسمت بالروح الرياضية العالية ين الفريقين هذا يسجل للفريقين وإدارتيهما.

المباراة القادمة لنادي أهلي قلقيلية مع اتحاد السيلة الحارثية فيما سيكون اتحاد نابلس في مواجهة مركز رقم واحد في الديربي النابلسي.

مباراة نادي جنين ومركز رقم واحد  ( 4 – 1 ).

المباراة الأخيرة هذا الأسبوع كانت لصالح نادي جنين وبالعلامة الكاملة حيث يتصدر دوري الدرجة الثانية – فرع الشمال برصيد تسع نقاط بعد أن حقق لاعبوه المطلوب في هذه المباراة البيتية لهم وبفوز كبير على مركز رقم واحد في شوط أول كان نجمه اللاعب احمد الخطيب وفي شوط ثاني تراجع قليلا أداء لاعبي جنين وكانت صحوتهم في منتصف الشوط الثاني ليعمقوا جراح مركز رقم واحد . الفريق الجنيني يسير بخطى ثابتة وأداء ثابت بهدف وحيد هو البقاء في صدارة المجموعة وعدم الالتفات إلى نتائج الفرق الأخرى وفقط العمل على جمع النقاط في كل مباراة. ما زال أداء لاعبي جنين يسير وفق رتم محدد يحدده مدرب الفريق في كل مباراة وهنا تكمن قوة الفريق الجنيني بالتزام كامل لتعليمات مدربهم. أما مركز شباب رقم واحد فان النتائج لا تزال بعيدة جدا بما هو مطلوب فشباك الفريق تلقت ثمانية أهداف في ثلاث مباريات وهذا يدلل بشكل عام أن الخط الخلفي للفريق ضعيف وبحاجة إلى تصحيح ن قبل المدرب واللاعبين وخاصة أن المباريات خلال الأسابيع القادمة ستكون صعبة وكل نقطة تضيع على الفريق ستدخله في حسابات هو غني عنها. لا تزال الفرصة مواتية للفريق من اجل تحسين النتائج في المباريات لقادمة.

المباراة القادمة لنادي جنين ستكون مع مركز شباب جنين فيما سيكون  مركز رقم واحد في مواجهة اتحاد نابلس في الديربي النابلسي.

  • الموضوع التالي

    جدول الأسبوع الحادي عشر من " الاحتراف الجزئي"
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    أهم 10 لحظات في مسيرة ستيفن جيرارد.. انجازات وخيبات لأسطورة ليفربول
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر