2024-03-29

فوز قاتل لجينت على ليون يقربه من التأهل بدوري الأبطال

2015-11-27

وكالات

حقق جنت البلجيكي اليوم فوزا في الوقت القاتل على مضيفه ليون الفرنسي (1-2) في خامس جولات المجموعة الثامنة ببطولة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم.

تقدم أصحاب الأرض مبكرا بهدف سجله جوردان فيري بعد سبع دقائق من بداية اللقاء، قبل أن يعادل النتيجة دانيال ميليسيفيتش في الدقيقة 32 من عمر المباراة، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وبينما كانت المباراة في طريقها للانتهاء بهذه النتيجة، نجح كاليفا كوليبالي في خطف هدف قاتل لجنت في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وبهذا الفوز، يتقدم جنت إلى وصافة المجموعة برصيد سبع نقاط، بفارق واحدة أمام فالنسيا الإسباني الذي خسر في وقت سابق اليوم أمام مضيفه زنيت سان بطرسبرج الروسي بهدفين نظيفين.

ويتأجل بهذا حسم بطاقة التأهل الثانية إلى الجولة الأخيرة من دور المجموعات، حيث يستضيف فالنسيا الإسباني في التاسع من الشهر المقبل ليون الفرنسي، بينما يحل زينيت، الذي ضمن التأهل إلى ثمن النهائي، ضيفا على جنت البلجيكي.

وواصل فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي العلامة الكاملة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وحقق فوزه الخامس على التوالي في البطولة بعد تغلبه على ضيفه فالنسيا الإسباني 2- صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثامنة.

وأكد زينيت أحقيته في التأهل إلى دور الستة عشر بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة فيما توقف رصيد فالنسيا عند ست نقاط في المركز الثاني.

وتقدم أوليج شاتوف بهدف لزينيت في الدقيقة 14 ثم أضاف أرتيم دزيوبا الهدف الثاني في الدقيقة .75

وتعرض روبن فيزو لاعب فالنسيا للطرد قبل عشر دقائق من النهاية بعد عرقلته لاوليج شاتوف.