الأربعاء, 19 سبتمبر 2018 - 21:21
آخر تحديث: منذ ساعة و25 دقيقة
ليفركوزن وباتي يقتربان من الخروج
برشلونة يروض ذئاب روما بسداسية رائعة بدوري الأبطال
الثلاثاء, 24 نوفمبر 2015 - 23:53 ( منذ سنتين و 9 شهور و 3 أسابيع و 4 أيام و 10 ساعات و 57 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. تغييرات جذرية في تشكيل برشلونة بمباراة جيرونا
  2. هاتريك ميسي يقود برشلونة لاكتساح أيندهوفن بدوري الأبطال
  3. الإصابة تبعد لاعب روما عن قائمة مواجهة ريال مدريد بدوري الأبطال
  4. أولى ضحايا فالفيردي في برشلونة بعد مواجهة ريال سوسيداد
  5. جريزمان يوضح السبب الحقيقي وراء رفض عرض برشلونة
  6. برشلونة يقلب الطاولة على سوسيداد ويحافظ على صدارة الليجا
  7. حارس يبكي بحرقة بسبب اجباره على الاستمرار في الملعب!
  8. أهداف ميسي الـ202 مع برشلونة في 12 دقيقة
  9. جميع أهداف نيمار من 2009 الى 2013
  10. زيارة نادى برشلونة الى فلسطين
  11. صور برشلونة يحسم الكلاسيكو
  12. برشلونة بطل أوروبا للمرة الخامسة

وكالات

عاد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لهز الشباك بثنائية كما سجل زميله الأوروجوياني لويس سواريز ثنائية أخرى ليقودا برشلونة الإسباني إلى فوز كاسح 6 - 1 على روما اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واحتفل برشلونة بتأهله إلى دور الستة عشر للبطولة من خلال هذا الفوز الكبير علما بأن الفريق حجز مقعده في الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري الأبطال قبل المباراة مستفيدا من تعادل باتي بوريسوف البيلاروسي وباير ليفركوزن الألماني 1 - 1 في المباراة الثانية بالمجموعة في وقت سابق اليوم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة وتجمد رصيد روما عند خمس نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة خلف ليفركوزن ليصبح روما بحاجة إلى خسارة ليفركوزن أمام برشلونة في الجولة الأخيرة ليتأهل روما إلى دور الستة عشر بشرط الفوز أو التعادل في لقاء باتي بوريسوف بالعاصمة الإيطالية روما.

وحسم برشلونة المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها الأوروجوياني لويس سواريز في الدقيقتين 15 و44 والأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 18.

وفي الشوط الثاني، واصل برشلونة سطوعه وسجل جيرارد بيكيه وميسي والبديل البرازيلي أدريانو كوريا ثلاثة أهداف أخرى للفريق في الدقائق 56 و60 و77 علما بأن هدف أدريانو جاء من متابعة جيدة لضربة الجزاء التي أهدرها نيمار دا سيلفا.

وفي المقابل، أهدر إدين دزيكو فرصة ذهبية لتقليص النتيجة عندما أضاع ضربة جزاء حصل عليها لفريقه وسددها بنفسه في الدقيقة 82 ولكن دزيكو سجل هدف حفظ ماء الوجه لروما بضربة رأس في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ولحساب المجموعة الخامسة بات باير ليفركوزن الألماني وباتي بوريسوف على شفا الخروج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب تعادلهما 1-1 في روسيا البيضاء اليوم الثلاثاء وهو ما تركهما بحاجة لانتظار بقية نتائج المجموعة الخامسة للعبور إلى دور الستة عشر.

ومنح المهاجم ميخائيل جورديتشوك التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية قبل أن يتعادل ادمير محمدي خلال الشوط الثاني بلمسة رائعة.

هذا التعادل رفع رصيد ليفركوزن إلى خمس نقاط من خمس مباريات في المركز الثالث متقدما بفارق نقطة واحدة على باتي متذيل الترتيب.

وسيودع الاثنان البطولة قبل خوضهما الجولة الأخيرة من دور المجموعات في حال فوز روما على مضيفه برشلونة حامل اللقب على ملعب كامب نو في وقت لاحق اليوم.

ودفعت المباراة التي جاءت حافلة بالأحداث ببرشلونة - الذي يتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات - إلى دور الستة عشر قبل مواجهة روما الذي يحتل المركز الثاني بخمس نقاط من أربع مباريات.

هيمن ليفركوزن على المباراة لكن الفشل في إنهاء الهجمات منح باتي الأفضلية من خطأ كارثي للحارس بيرند لينو.

وتلقى جورديتشوك الكرة في الناحية اليسرى ومر من اثنين من المدافعين قبل أن يسدد من داخل المنطقة كرة أرضية فشل لينو في التصدي لها ومرت بين قدميه إلى داخل الشباك.

وضغط ليفركوزن بقوة في الوقت المتبقي من الشوط الأول لكنه فشل في تهديد مرمى أصحاب الأرض حتى أضاع خافيير هرنانديز هداف الفريق فرصة مميزة.

وتصدى سيرجي شيرنيك حارس باتي لتسديدة للمهاجم المكسيكي من مسافة قريبة بعد مجهود جيد من محمدي.

وواصل الضيوف الضغط في الشوط الثاني حيث سدد هرنانديز بقوة من مسافة بعيدة وأطلق كريم بلعربي تسديدة قوية بعد مجهود كبير لكن الدفاع تصدى لها.

وتعادل ليفركوزن أخيرا عندما سدد محمدي كرة مباشرة ومن لمسة واحدة سكنت الشباك بعد تمريرة من صانع اللعب هاكان شالهان اوغلو.

وحاصر الفريق الألماني أصحاب الأرض في الوقت المتبقي من المباراة لكنه فشل في اختراق الدفاع المنظم لباتي.

  • الموضوع التالي

    الشاطئ يحدد "4" ديسمبر موعداً لانتخاباته ويقبل استقالة الخالدي
      غزة
  • الموضوع السابق

    البايرن يكتسح أولومبياكوس وأرسنال يحافظ على حظوظه بدوري الأبطال
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر