الأحد, 20 سبتمبر 2020 - 21:22
آخر تحديث: منذ 5 دقائق
الدوري الإنجليزي
المان سيتي يتخطى ساوثهامبتون ويستعيد الصدارة مؤقتاً
السبت, 28 نوفمبر 2015 - 19:57 ( منذ 4 سنوات و 9 شهور و 3 أسابيع و يومين و ساعتين و 54 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. يونايتد يقهر سيتي مجددا في ديربي مانشستر بالدوري الإنجليزي
  2. مانشستر سيتي يتوج بطلاً لكأس الرابطة الإنجليزية على حساب أستون فيلا
  3. مانشيستر سيتي يقهر ريال مدريد في عقر داره بدوري الأبطال
  4. ريال مدريد يصطدم بطموح سيتي .. ويوفنتوس يستعد لانتر على ملعب ليون
  5. خيسوس يقود السيتي للفوز على ليستر والابتعاد بالوصافة
  6. توتنهام يصعق مانشيستر سيتي ويهزمه بثنائية في الدوري الإنجليزي

استعاد مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم مؤقتاً بعد فوزه على ضيفه ساوثمبتون 3-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة.

ورفع سيتي رصيده إلى 29 نقطة، بفارق نقطة عن ليستر سيتي ونقطتين عن مانشستر يونايتد اللذين يلتقيان في مباراة قمة اليوم أيضا.

وكان مانشستر سيتي فقد توازنه في المباراتين الأخيرتين، فسقط أمام ليفربول 1-4 على أرضه في الجولة الماضية، ثم أمام ضيفه يوفنتوس الإيطالي صفر-1 في دوري أبطال أوروبا، علما بأنه كان ضامنا تأهله إلى الدور الثاني من الجولة السابقة التي فاز فيها على اشبيلية 3-1، لكنه قد يخسر صدارة المجموعة.

وافتقد سيتي حارسه جو هارت الذي أصيب في عضلات الفخذ قبل 10 دقائق من نهاية مباراته مع يوفنتوس، فأدخل المدرب التشيلي مانويل بيليجريني بالحارس البديل الأرجنتيني ويلفريدو كاباييرو.

وافتتح سيتي التسجيل مبكراً وتحديداً في الدقيقة التاسعة عبر البلجيكي كيفن دي بروين الذي تلقى كرة من رحيم سترلينج فسددها بيمناه من زاوية ضيقة في الجهة اليسرى من المرمى

وعزز سيتي النتيجة بعد إحدى عشرة دقيقة إثر ركلة ركنية حضر على إثرها دي بروين الكرة إلى فابيان ديلف فأكملها بيسراه من خارج المنطقة في منتصف المرمى.

وحاول ساوثمبتون العودة إلى المجريات فقلص الفارق في مطلع الشوط الثاني حين تابع الايرلندي شاين لونج برأسه من مسافة قريبة إثر تمريرة للسنغالي ساديو ماني (49).

وضغط مانشستر سيتي مجدداً وأعاد الفارق إلى هدفين بعد أن هز الصربي الكسندر كولاروف الشباك في الدقيقة 70 الذي كرة من دي بروين وسددها بيسراه في الزاوية اليسرى للمرمى.

وحقق كريستال بالاس فوزاً كاسحاً على ضيفه نيوكاسل 5-1 للاسكتلندي جيمس ماكارثر (14 و90) والكونجولي يانيك بولاسي (38 و47) والعاجي ويلفريد زاها (41)، مقابل هدف للسنغالي بابيس سيسيه (10).

وفاز سندرلاند على ضيفه ستوك سيتي بهدفين للهولندي باتريك فان انهولت (82) ودونكان واتمور (85).

وتعادل ايفرتون مع بورنموث بثلاثة أهداف للأرجنتيني خوسيه راميرو (25) والبلجيكي روميلو لوكاكو (35) وروس باركلي (90+5) مقابل ثلاثة أهداف لادم سميث (80) وجونيور ستانيسلاس (87 و90+8).

وخسر استون فيلا أمام ضيفه واتفورد بهدفين لميكا ريتشاردز (41) والعاجي جوردان ايوو (90) مقابل ثلاثة أهداف للنيجيري اوديون ايجالو (17) والن هوتون (69 خطأ في مرمى فريقه) وتروي ديني (85).

وتختتم المرحلة غدا الأحد فيلتقي توتنهام مع تشلسي حامل اللقب ووست هام يونايتد مع وست بروميتش وليفربول مع سوانسي سيتي ونوريتش سيتي مع آرسنال.

AFP

  • الموضوع التالي

    سلوان والظاهرية يتقاسمان نقاط مباراتهما !
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    الفرص الضائعة تفرض التعادل السلبي على الثقافى والأمعرى
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر