السبت, 30 مايو 2020 - 02:29
آخر تحديث: منذ 41 دقيقة
شغب الملاعب مرض فتاك
الأحد, 29 نوفمبر 2015 - 23:13 ( منذ 4 سنوات و 5 شهور و 4 أسابيع و يوم و 22 ساعة و 46 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. حمى انتقالات اللاعبين بلغت ذروتها
  2. احذروا مارد شغب الملاعب
  3. ملحمة عمان التاريخية ومبايعة الجماهير العربية
  4. رغم الألم يكبر فينا الأمل
  5. من جداولها يفوح عبق الشهادة
  6. لن تنحرف بوصلة الرياضة الفلسطينية

شغب الملاعب  مرض فتاك

كتب /أسامة فلفل

شغب الملاعب والعنف الزائد بات ملازما للعبة كرة القدم في ساحتنا الرياضية الفلسطينية ,لذلك مطلوب معالجة عاجلة وجازمة لهذه الظاهرة قبل فوات الأوان لأننا لا نريد مشاهدة الجماهير وهي تتساقط جراء عنف التعصب على أتفه الأسباب ولا نريد أن تتحول ملاعبنا الرياضية إلى ساحات حرب واشتباك بين الإخوة والأشقاء أبناء الوطن الواحد ,لا نريد أن تأخذ هذه الظاهرة منحنى خطير يهدد المسيرة الرياضية في الوطن.

نحن اليوم أمام حالة وظاهرة يمكن إخمادها والسيطرة عليها واجتثاثها من جذورها إذا ما عملنا على معالجتها بشكل جماعي وبالطرق السليمة والمشاركة الواسعة لكافة الجهات ذات العلاقة.

اليوم بعد الأحداث الأخيرة التي شاهدتها الساحة الأمور تنذر بحوادث أكثر سخونة وصدامات شرسة إذا لم يتم سن وتفعيل قانون شغب الملاعب ,ونحن ندرك أننا لسنا بمنأى عن هذه الظاهرة وتداعياتها وإن تفاوتت درجتها ,فلم يعتقد أحد في طول وعرض الوطن أن تشهد ملاعب كرة القدم حوادث وصدامات بالمشاهد والصور التي شاهدتها الساحة مؤخرا.

الملاحظ واللافت للنظر أن أحداث الشغب التي أثارتها الجماهير وشاهدتها الساحة الرياضة أغلبها من القاصرين الذين أشعلوا فتيلها ,لذلك على الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم والجهات المسئولة الأخذ بعين الاعتبار عند وضع اللوائح والقوانين المنوي إشهارها بمنع القاصرين أقل من 16 عام من دخول الملاعب دون مرافق.

مطلوب مشاركة باحثين متخصصين بمجال علم النفس وخبراء وأكاديميين ...الخ لمعالجة هذه الآفة وتأثيرها السلبي على الجانب الاجتماعي والوطني ومطلوب أيضا التحرك بشكل مسئول لمحاصرتها وحماية

  • الموضوع التالي

    إدارة الزيتون واللجنة المشرفة تنجزان اجراءات الانتخابات
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    أرسنال يسقط بالتعادل أمام نوريتش سيتي بالدوري الإنجليزي
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر