2024-03-29

فالنسيا يفرمل قطار برشلونة بالتعادل ويشعل المنافسة في الليغا

2020-08-11

إفي – تعادل فالنسيا اليوم مع ضيفه برشلونة بهدف لمثله في الجولة الـ14 من الليجا على ملعب ميستايا في مباراة تميزت بالاثارة.

وقدم برشلونة مستوى ممتاز في الشوط الأول وأهدر فرصا عديدة فيه وأيضا في الثاني ولكن فالنسيا تمكن في النهاية من خطف التعادل، حيث سجل للكتالونيين الأوروجوائي لويس سواريز، فيما أحرز لأصحاب الأرض سانتي مينا.

وحافظ برشلونة رغم التعادل على صدارة الليجا برصيد 34 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن أتلتيكو مدريد الوصيف وأربع نقاط عن الريال صاحب المركز الثالث.

لاحت أول فرصة لبرشلونة (ق6) بعد عرضية من نيمار لم يلحق بها سواريز لتصل لميسي الذي حولها باليسرى ولكنها مرت دون خطورة.

أهدر نيمار بعدها بدقيقة فرصة أخرى بعد انفراد بالحارس حيث سدد الكرة مرتفعة بصورة غريبة.

أضاع ميسي (ق27) كرة في غاية الخطورة بعد اختراق جانبي من نيمار تبعه تمريرة للأرجنتيني الذي سددها في وسط المرمى ليمسك بها الحارس.

طالب لاعبو فالنسيا (ق31) باحتساب ركلة جزاء عقب سقوط انزو بيريز داخل منطقة الجزاء في حراسة بيكيه ولكن الحكم لم يستجب.

أهدر البرسا هدفا محققا (ق36) بعد مرتدة ببينية من ميسي لسواريز الذي انطلق وكان شبه منفرد وأرسلها عرضية غير دقيقة لم يلحق نيمار بها.

تمكن سواريز من تسجيل الهدف الأول للبرسا (ق58) من بينية من ميسي حيث انطلق واستلم الكرة وسددها لتعانق الشباك في هدف يشبته أنه جاء من تسلل.

كاد نيمار يضيف الهدف الثاني عقب انطلاقه من الناحية اليسرى ومرواغة عدد من لاعبي فالنسيا ولكنه أنهى الكرة بصورة سيئة (ق74).

أنقذ كلاوديو برافو (ق78) هدفا محققا لفالنسيا بعد خطأ من بوسكيتس لتصل الكرة لدي باول الذي راوغ وسددها أرضية أمسكها الحارس التشيلي.

تمكن فالنسيا من تسجيل هدف التعادل (ق85) بعد تمريرة طولية في العمق تسلمها باكو ألكاسير ببراعة وانتظر قدوم سانتي مينا من الخلف ليمررها له ويسدد الأخير صاروخا سكن شباك البرسا.

كاد برشلونة يتقدم مجددا (ق88) من ركلة حرة قوية ولكن الحارس تمكن من التصدي لها، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.