السبت, 22 سبتمبر 2018 - 00:11
آخر تحديث: منذ ساعتين و 46 دقيقة
دينامو كييف يتأهل
تشيلسي يتخطى عقبة بورتو ويطيح به من دوري أبطال أوروبا
الأربعاء, 09 ديسمبر 2015 - 23:44 ( منذ سنتين و 9 شهور و أسبوع و 5 أيام و 13 ساعة و 56 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. ويليان يتحدث عن مفاوضات برشلونة وموقفه من مغادرة تشيلسي
  2. وست هام يستهدف التعاقد مع نجم تشيلسي
  3. ساري يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي من أوسع أبوابه
  4. هاتريك هازارد يقود تشيلسي للصدارة برباعية في شباك كارديف
  5. تشيلسي وبايرن ميونيخ ينضمان للصراع على هدف برشلونة
  6. تشيلسي يحافظ على علامة النجاح الكاملة بالفوز على بورنموث
  7. ملخص كأس السوبر الأوروبي (بايرن ميونخ × تشيلسي)
  8. هدف صلاح يقود بازل للفوز على تشيلسي
  9. أهداف تشيلسي 1-3 أتلتكو مدريد (دوري الابطال)

لندن - التحق فريقا تشيلسي الانجليزي ودينامو كييف الأوكراني بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تغلب الأول 2 / صفر على ضيفه بورتو البرتغالي، بينما فاز الثاني 1 / صفر على ضيفه مكابي تل أبيب الإسرائيلي في الجولة السادسة والأخيرة لمباريات المجموعة السابعة بالبطولة الأربعاء.

وتصدر تشيلسي المجموعة برصيد 13 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن دينامو كييف، صاحب المركز الثاني، فيما حل بورتو، بطل المسابقة عامي 1987 و2004، في المركز الثالث برصيد 10 نقاط، لينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي، بينما تذيل مكابي الترتيب بلا نقاط.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، أنهى تشيلسي، حامل لقب المسابقة عام 2012، الشوط الأول متقدما بهدف نظيف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما سجل إيفان ماركانو مدافع الفريق البرتغالي هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة .12

وفي الشوط الثاني، عزز البرازيلي ويليان تقدم الفريق اللندني بعدما سجل الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 52، ليثأر الفريق الانجليزي بذلك لخسارته من بورتو 1 / 2 في مباراتهما بمرحلة الذهاب بالمجموعة.

وكان بإمكان تشيلسي إضافة المزيد من الأهداف في الشوط الثاني مستغلا حالة الإحباط التي عانى منها لاعبو بورتو، لولا سوء الحظ الذي لازم نجومه، الذين أهدروا العديد من الفرص المؤكدة.

ويأتي هذا الفوز ليعيد بعضا من الهدوء والاتزان داخل جدران قلعة تشيلسي، بعدما تزايدت حدة الانتقادات الموجهة لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في الآونة الأخيرة، في ظل سوء نتائج الفريق هذا الموسم في المسابقات المحلية.

وباتت مهمة تشيلسي شبه مستحيلة في الحفاظ على لقب الدوري الانجليزي، الذي توج به في الموسم الماضي، حيث يحتل المركز الرابع عشر في ترتيب المسابقة حاليا، متأخرا بفارق 17 نقطة عن الصدارة التي يحتلها ليستر سيتي، كما خرج الفريق مبكرا من دور الستة عشر لبطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزية (كأس كابيتال وان) بالخسارة أمام ستوك سيتي بالركلات الترجيحية.

وعلى الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف، انتزع دينامو كييف بطاقة التأهل الثانية للأدوار الإقصائية عن هذه المجموعة بفوزه الصعب 1 / صفر على مكابي الإسرائيلي.

وتقمص دينيس جارماش دور البطولة في المباراة، بعدما سجل هدف الفريق الأوكراني الوحيد في الدقيقة .

DPA

  • الموضوع التالي

    هاتريك جيرو في مرمى أولمبياكوس يقود أرسنال لدور الـ 16
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    تأهل تاريخي لجينت البلجيكي وفالنسيا يكتفي بالدوري الأوروبي
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر