الأربعاء, 23 أكتوبر 2019 - 20:58
آخر تحديث: منذ ساعة و32 دقيقة
كأس جوال السلوى : إبداع يبلغ دور الأربعة على حساب بيت جالا
الجمعة, 11 ديسمبر 2015 - 23:40 ( منذ 3 سنوات و 10 شهور و أسبوع و 4 أيام و 18 ساعة و 17 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. دلاسال القدس يدك حصون إبداع على ارضه وبين جمهوره
  2. فوزان بشق الأنفس لسرية رام الله وإبداع على بيت ساحور وأهلي القدس
  3. جدول مباريات كأس جوال لكرة السلة
  4. قائدة طائرة ابداع وفلسطين في طريقها القفص الذهبي
  5. ابداع يطير بلقب بطولة السيدات بكرة الطائرة
  6. دلاسال القدس يحتفظ بكأس "جوال" بعد إطاحته ببطل الدوري بيرزيت

 

بيت لحم – وجدي الجعفري تأهل فريق إبداع الدهيشة إلى دور الأربعة لبطولة كأس "جوال" لكرة السلة على حساب أرثوذكسي بيت جالا في المباراة التي جرت في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم يوم الخميس.

وحقق إبداع فوزا صعبا على بيت جالا بالنتيجة 82-80  وذلك بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب وعدد من جماهير الفريقين.

ورفع لاعبو إبداع قبل انطلاق المباراة يافطة كبيرة حملت صورة الشهيد مالك شاهين الذي استشهد برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة يوم الثلاثاء، وربط اللاعبون شارات سوداء على سواعدهم حدادا على روحه. والى تفاصيل اللقاء:

الربع الأول:

بداية سريعة مع أفضلية في الثلاث دقائق الأولى لمصلحة بيت جالا الذي افتتح التسجيل عبر لاعبه جورج طافش، ومع مرور الوقت حسن إبداع من دفاعاته عبر وليد جفال ويوسف عدوي الذي عاد للفريق بعد غياب طويل بسبب الاعتقال في سجون الاحتلال لمدة عام ونصف فيما غاب عن إبداع اللاعب إياد عبد الله، اضافة الى اللاعب عمر عدوي بسبب الاصابة.

ولعب إبداع بطريقة دفاع المنطقة مع فرض رقابة لصيقة على بعض مفاتيح لعب بيت جالا وخاصة حنا سهواني، فيما لعب البجالجة بطريقة دفاع رجل لرجل. وسجل جورج طافش نقطتي التعادل من متابعة من تحت السلة وأضاف حنا سهواني نقطتي التقدم مرة ثانية 14-12.

وحافظ بيت جالا على تقدمه حتى الثانية الأخيرة عندما أحرز عبد الله جبر ثلاثية التعادل 18-18.

الربع الثاني:

ربع سريع فرض خلاله إبداع إيقاع لعبه المنظم واعتمد على مهارة عبد الله جبر وفراس شعلان في التصويب من خارج القوس موسعين الفارق بشكل كبير إلى جانب يحيى الخطيب ووليد جفال اللذين كشرا عن أنيابهما وأخذا طريقهم إلى السلة في أكثر من مناسبة.

في المقابل تراجع أداء بيت جالا نتيجة فردية بعض اللاعبين وسط محاولات حنا سهواني لتعديل الفارق أنهى إبداع الربع لمصلحته بالنتيجة 30-16.

الربع الثالث:

ارتفعت وتيرة اللقاء مع إصرار بيت جالا على قلب النتيجة خاصة من خلال المتطور جورج طافش والذي اعتمد عليه البجاجلة بشكل واضح في التسجيل من داخل وخارج القوس وقلص النتيجة إلى 7 نقاط إلى جانب سهواني وابو رمان.

في المقابل أهدر إبداع العديد من النقاط نتيجة التسرع الواضح الذي لازم لاعبيه مع حسم بيت جالا النتيجة الكلية 20-13.

الربع الرابع:

دفع حنا سهواني بكل قوته نحو سلة إبداع وتمكن من تقليص النتيجة لأربع نقاط بعد ثلاثية جميلة ونقطتين، لكن فرحة الجاجلة لم تستمر طويلا حيث رد عليه عبد الله جبر بثلاثية أعاد من خلالها توسيع الفارق لـ 7 نقاط.

تابع طافش وسهواني تألقهما وسجلا أربع نقاط متواصلة قلصا النتيجة لنقطة واحدة 67-66 جاء ذلك وسط ندية ونشاط من الفريقين، وقد أصيب نجم إبداع يحيى الخطيب في ساقه ما استدعى لخروجه من ارض الملعب.

وتواصلت المباراة نقطة بنقطة، وأضاف رائد أبو رمان ثلاثة التقدم لبيت جالا بالنتيجة 73-72.

وسجل عبد الله جبر ثلاث نقاط من رميات حرة وضعت فريقه بالمقدمة مرة اخرى بـ 75-73 وخرج بعدها بالأخطاء الخمسة ما استدعى مدرب إبداع لطلب وقتا مستقطعا حث خلاله لاعبيه على ضرورة التركيز.وعادل حنا سهواني النتيجة في آخر خمس ثواني لكن وليد جفال سجل نقطتي الفوز 82-80

الحكام:  خالد السمحان، مفيد عبد الله، عنان دراغمة.

سجلها: الياس البندك، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.

المراقب الفني: فرح قمصية.

 

  • الموضوع التالي

    شاهد .. أهداف مواجهة اهلى الخليل والظاهرية
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    الفرندز تحقق نجاحاً باهراً في بطولة الشرق الأوسط
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر