2024-04-18

ليفربول يسقط بالخسارة أمام وست هام بالدوري الإنجليزي

2016-02-23

لندن – صعد فريق وست هام يونايتد مؤقتا إلى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه على ضيفه ليفربول 2 / صفر اليوم السبت في المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع وست هام رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس وتجمد رصيد ليفربول عند 30 نقطة في المركز الثامن.

وحسم وست هام الفوز بواقع هدف في كل شوط حيث تقدم ميشيل انطونيو بهدف في الدقيقة العاشرة ثم أضاف أندي كارول الهدف الثاني في الدقيقة .55

وحقق “الهامرز” بذلك فوزه الثاني على التوالي بعد فوزه على ساوثهمبتون 2 / 1 في الجولة الماضية، كما حقق الفريق الفوز الثامن هذا الموسم مقابل 8 تعادلات وأربع هزائم. وفي المقابل فشل ليفربول تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب في تحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد فوزه في الجولتين الماضيتين على ليستر سيتي وسندرلاند بنتيجة واحدة /1صفر، ليتلقى هزيمته السادسة هذا الموسم مقابل ستة تعادلات و8 انتصارات.

وحقق وست هام فوزه الثاني على ليفربول في الموسم الحالي بعد أن تغلب عليه /3صفر في 29 اب/اغسطس الماضي، كما تضمنت مسيرة الفريق الفوز على ارسنال /2صفر ومانشستر سيتي 2 / 1 والفوز على تشيلسي بنفس النتيجة بجانب التعادل مع مانشستر يونايتد سلبيا.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب وست هام بحثا عن تسجيل هدف مبكر يشعل حماس الجماهير المحتشدة في ملعب ابتون بارك، وكاد ميشيل انطونيو أن يفعل ذلك ولكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء ذهبت في أحضان سيمون مينيوليه حارس ليفربول.

واسفرت محاولات أصحاب الأرض عن تسجيل هدف السبق مع حلول الدقيقة العاشرة عن طريق ميشيل انطونيو الذي ارتقى برأسه بشكل رائع لتمريرة متقنة من الناحية اليمنى نفذها الإكوادوري إينير فالنسيا.

وكان اندي كارول قريبا جدا من تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض عن طريق ضربة رأس ولكن مينوليه أنقذ مرماه ببراعة.

وتصدى القائم الأيمن لليفربول لفرصة محققة للأرجنتيني مانويل لانزيني الذي تلقى تمريرة متقنة من ميشيل انطونيو داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية، لكن القائم تعاطف مع ميونليه وحال دون تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وبمرور الوقت بدأ ليفربول يتخلى عن اسلوبه الدفاعي وهاجم بكل خطوطه بحثا عن هدف التعادل ولكن تحركات فيليب كوتينيو وروبرتو فيرمينو وكريستيان بنتيكي لم تشكل الخطورة المطلوبة على مرمى الحارس ادريان كاستيو.

وجاءت أخطر فرصة لليفربول في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعدما تهيأت الكرة لإيمرى كان على خط منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنها ارتطمت بالعارضة.

وسجل ليفربول بداية قوية في الشوط الثاني وهدد مرمى أصحاب الأرض أكثر من مرة وكان قريبا جدا من ادراك التعادل لولا سوء الحظ أحيانا وأحيانا أخرى التسرع في إنهاء الهجمات.

وعلى عكس سير اللعب أحرز وست هام هدفه الثاني في الدقيقة 55 عن طريق أندي كارول من ضربة رأس مستغلا عرضية متميزة من الناحية اليمنى عن طريق مارك نوبل.

وكاد فيليب كوتينيو أن يحرز هدفا لليفربول في الدقيقة 75 ولكن كاستيو وقف له بالمرصاد.

وفرض ليفربول سيطرته بعض الشيء على مجريات اللعب في أخر ربع ساعة لكن ذلك لم يمنع ويستهام من مواصلة تهديد مرمى ميونليه ، إلا أن النتيجة لم تتغير حتى النهاية ليخرج ويستهام فائزا بهدفين نظيفين.

DPA