الثلاثاء, 19 يونيو 2018 - 12:02
آخر تحديث: منذ 12 ساعة و 30 دقيقة
انتصارات لعنبتا وجفنا وبيت حنينا في ثانية السلة
الجمعة, 22 يناير 2016 - 14:45 ( منذ سنتين و 4 شهور و 3 أسابيع و 5 أيام و 15 ساعة و 17 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. فوزان للسالزيان وجفنا في ثانية السلة
  2. فوز ترسنطة بيت حنينا على جفنا في ثانية السلة
  3. السبت انطلاق دوري الدرجتين الثانية والثالثة
  4. صرة يهزم قراوة وعنبتا يعوض خسارته في دوري الثانية لكرة السلة
  5. فوزان للزاوية وصرة في دوري ثانية السلة
  6. جدول الاسبوعين الرابع والخامس لدوري ثانية السلة


بيت لحم- وجدي الجعفري- فازت فرق جفنا وترسنطة بيت حنينا وعنبتا على العروب ودلاسال بيت لحم وثقافي طولكرم في إطار منافسات دوري الدرجة الثانية لكرة السلة.

في صالة العمل الكاثوليكي وضمن مباريات الأسبوع الثالث لمجموعة الجنوب حقق فريق جفنا فوزه الاولى على حساب العروب بالنتيجة 72-44، فيما أكد ترسنطة بيت حنينا أفضليته عندما تفوق على دلاسال بيت لحم بالنتيجة 65-51.

وفي صالة الفارعة، واصل فريق عنبتا انتصاراته وحقق فوزه الخامس على التوالي امام ثقافي طولكرم بالنتيجة 69-46.

جفنا – العروب
الربع الاول:
بداية متواضعة من الفريقين، كثر فيها اللعب العشوائي والفردي، سجل لجفنا من خارج القوس قيس قواس ونزار ابو لبن فيما اعتمد العروب بشكل واضح على حسين المزين الذي أحرز 8 نقاط. واكثر الفريقان من اهدار الكرات خاصة تحت السلة الى ان انهى جفنا الربع لمصلحته 13-11.

الربع الثاني:
حافظ جفنا على تقدمه وسط محاولات خجولة من العروب لم ترتقي للمستوى المطلوب، في ظل تألق قيس قواس الذي احرز ثلاثيتين  ومنصور عواد الذي سجل اربع نقاط. بالمقابل تميز من العروب ركان الزعتري وحسين المزين وانتهى الربع لجفنا بالنتيجة 14-7.

الربع الثالث:
استمر اللعب بنفس الوتيرة والاداء مع تقدم لمصلحة جفنا الذي استفاد من خدمات مدربه النجم عيسى كامل، حيث ساعد الفريق على مواصلة تقدمه معتمدا على قيس قواس وعودة  اللذين عملا الى جانب زملائهم على حسم الربع بالنتيجة 21-8.

الربع الرابع:
ربع مماثل لسابقه، لعب خلاله جفنا باريحية اكبر بعد ان وسع الفارق  مستغلا ارهاق الخصم الى ان انهى المباراة بالنتيجة 72-44.

الحكام: حسن الخطيب، سمير بنورة، جوزيف دبدوب.
سجلها ميرنا مسلم، ووقتها جوني حزبون، 24  ثانية جوزيف حزبون.
المراقب الفني: ابراهيم نواورة.

دلاسال بيت لحم – ترسنطة بيت حنينا
الربع الاول:
بداية سريعة من الفريقين، لعبا بطريقة دفاعية، اميل يوسف سجل أول نقطتين لترسنطة وعززها مويس سلمان واضاف داوود مليحة نقطتين موسعا الفارق الى 5-صفر جاء ذلك وسط محاولات من دلاسال تكسرت جميعها امام دفاعات ترسنطة.
ومع منتصف الربع سجل انس التعمري أول نقطتين لدلاسال واضاف اليها مازن الصليبي ومن ثم امير مطر الذي احرز التقدم لفريقه 6-5، وصام بعدها الفريقين عن التسجيل لمدة ثلاث دقائق وسط كرات سريعة ومقطوعة.
 ومع الدقيقة الثامنة سجل امير مطر اجمل لقطات المباراة عندما احرز ثلاثية جميلة موسعا الفارق 9-5، وانهى دلاسال الربع لمصلحته 9-6.

الربع الثاني:
اخترق مازن الصليبي حائط دفاع ترسنطة بقيادة سهيل استيبان وسجل نقطتين بطريقة جميلة. ما دفع  ترسنطة لاجراء سلسلة تبديلات وخاصة في المنطقة الدفاعية مستفيدا من خدمات باسل صادر الذي احرز نقطتي التعادل 14-14 ما زاد من قوة المباراة التي قل فيها التسجيل وزاد خلالها الشد العصبي والخشونة.وتمكن ترسنطة من حسم الربع لمصلحته 12-10.

الربع الثالث:
واشتدت الاثارة وانفتح اللعب مع زيادة في التسجيل من الفريقين وافضلية واضحة لترسنطة بيت حنينا الذي اعتمد بشكل واضح على خبرة لاعبيه على عكس الفريق الخصم الذي يمتلك المهارة واللياقة لكنه لا يحمل القدر الكافي من الخبرة.
وسار الربع نقطة بمثلها الى ان استطاع ترسنطة عن جدارة من حسم الربع 21-15.

الربع الرابع:
تعادل الفريقان اكثر من مرة لكن ترسنطة استطاع العودة للمباراة وحسم النتيجة الكلية لمصلحته بـ 65- 51  بالاعتماد على خبرة لاعبيه وقدرتهم على المحافظة على التركيز مستفيدين من تسرع الخصم.
الحكام: ابراهيم نواورة، سمير بنورة، حسن الخطيب.
سجلها ميرنا مسلم ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية جوزيف حزبون.

عنبتا – ثقافي طولكرم
مباراة قوية امتازت بالخشونة الزائدة، مالت الكفة في بدايتها لمصلحة ثقافي طولكرم حتى الدقيقة الرابعة الى ان زج عنبتا باللاعب احمد نصار الذي غير مجريات اللقاء لمصلحة فريقه متصدر المجموعة حتى اللحظة، وتمكن الفريق من ختم الربع الاول لمصلحته 13-12.
ازداد الشد العصبي من كلا الفريقين ما اثر على فنيات الفريقين حيث مال اللعب الى الفردية مع افضلية واضحة لعنبتا الذي واصل تقدمه منهيا كافة الارباع لمصلحته بالنتائج (18-10)، (14-12)، (24-12).  والنتيجة 69-46
الحكام: عنان دراغمة، مفيد عبد الله.
سجلها: سمير  ترابي، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية محمد جوابرة.
--

  • الموضوع التالي

    غزة الرياضي واتحاد خانيونس يتصدران الشطرنج
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    الأكاديمية الرياضية الفلسطينية تضخ الفوج الخامس من مدربي كرة القدم
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر