الخميس, 13 أغسطس 2020 - 05:40
آخر تحديث: منذ 5 ساعات و 28 دقيقة
صراع قمة ثلاثي عنوان المرحلة
حصاد وتحليل نتائج الأسبوع " 11 " من دورى الثانية فرع الشمال
الإثنين, 01 فبراير 2016 - 14:49 ( منذ 4 سنوات و 6 شهور و أسبوع و 3 أيام و 23 ساعة و 51 دقيقة )

اتحاد نابلس

صراع قمة ثلاثي عنوان المرحلة بتعادل ديربي جنين وفوز السيلة على الأهلي القلقيلي الوصيف ونور شمس يتنفس الصعداء بفوز هام على شقبا ورقم واحد واتحاد نابلس تعادل مخيب للآمال

قلقيلية – تقرير خالد عرباس

    انتهت مباريات الأسبوع الحادي عشر من دوري أندية الدرجة الثانية – شمال وبنتائج هامة جعلت الصراع على بطاقة التأهل ثلاثية الأبعاد بين أندية جنين وأهلي قلقيلية واتحاد السيلة الحارثية الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الأهلي ، وخروج مباراة ديربي جنين بالتعادل السلبي جعلت القمة تشتعل من جديد بين الأندية الثلاثة. وجاء فوز مركز شباب نور شمس على نادي شقبا جعلته يتنفس الصعداء والبقاء في هذه الدرجة للموسم القادم وما زال شبح الهبوط يتهدد ثلاثة أندية هي شقبا ومركز شباب رقم واحد واتحاد نابلس والفريقين الأخيرين اكتفيا بالتعادل الإيجابي ولكن السلبي من ناحية موقعهما في أسفل ترتيب الجدول . وقد أقيمت جميع المباريات على ملاعب نابلس وطولكرم ورؤيا في قباطية والملعب الأخير يجب على لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم – فرع الشمال إعادة النظر في اعتماده لوجود الكثير من الملاحظات والنواقص التي لا تؤهله لإقامة مباريات دوري عليه. وسجل هذا الأسبوع اقل نسبة تهديف منذ بداية الدوري حيث سجل المهاجمون فقط ستة أهداف.

والى نتائج مباريات الأسبوع الحادي عشر كانت ما يلي:

1-    تعادل نادي جنين مع مركز شباب جنين بالنتيجة ( 0 – 0 ).

2-    فوز نادي اتحاد السيلة الحارثية على نادي هلي قلقيلية بالنتيجة ( 1 – 0 ) .

3-    فوز مركز شباب نور شمس على نادي شقبا بالنتيجة ( 2 – 1 ).

4-    تعادل نادي اتحاد نابلس مع مركز شباب رقم واحد بالنتيجة ( 1 – 1 ).

واليكم تحليل جميع المباريات :-

مباراة مركز شباب نور شمس ونادي شقبا ( 2 – 1 )

مباراة هامة انتهت بفوز مركز شباب نور شمس على ضيفه نادي شقبا ونتيجتها جعلت أبناء نور شمس يتنفسون الصعداء والبقاء في هذه الدرجة لموسم آخر ليرتفع رصيده إلى ( 13 ) نقطة بالمركز الخامس وليكمل مشواره في الدوري وهو مطمئن بالبقاء. في حين تعقدت أمور نادي شقبا ليهبط للمرتبة السادسة بنفس الرصيد السابق ( 11 ) نقطة وعليه تدارك أمره في المباريات القادمة ليضمن البقاء في هذه الدرجة والابتعاد قدر الإمكان عن منطقة الخطر.

المباراة القادمة لمركز شباب نور شمس مع نادي أهلي قلقيلية في حين سيقابل نادي شقبا نادي جنين.

مباراة نادي اتحاد السيلة الحارثية ونادي أهلي قلقيلية  ( 1– 0 )

مباراة نتيجتها كانت هامة جدا لنادي اتحاد السيلة الحارثية الذي حقق فوزا بيتيا هاما على الفريق المنافس للصعود أهلي قلقيلية ليوقف نادي السيلة الحارثية زحف الأهلي القلقيلي ولو لفترة محدودة ليرتفع رصيد السيلة الحارثية إلى (22 ) نقطة في المركز الثالث في حين بقي نادي أهلي قلقيلية في المركز الثاني وصيفا برصيد ( 23 ) نقطة. وليستمر الصراع بينهما برفقة نادي جنين على صدارة المجموعة وستكون الأسابيع الثلاث المتبقية عبارة عن مباريات مصيرية للفرق الثلاثة والخاسر في أي مباراة منها سيكون خارج المنافسة.

المباراة القادمة لنادي أهلي قلقيلية مع مركز شباب نور شمس في حين سيتقابل نادي اتحاد السيلة الحارثية مع نادي اتحاد نابلس.

مباراة نادي جنين ومركز شباب جنين ( 0 – 0 ).

مباراة الديربي الجنيني انتهت سلبية بالتعادل وخرج كل فريق بنقطة ليستمر نادي جنين بصدارة المجموعة برصيد ( 25 ) نقطة في حين أن مركز شباب جنين بقي بالمركز الرابع برصيد ( 16 ) نقطة . وهذه النتيجة أثرت كثيرا على نتائج الدوري وأن يبقى الصراع ثلاثيا بعد أن كان رباعيا بين الأندية في قمة الجدول. وستكون اللقاءات القادمة للفريقين ( النادي والمركز ) مهمات للغاية وستؤثر نتائجهما على باقي الفرق سواء التي تريد الصعود أم التي تريد البقاء في هذه الدرجة.

   المباراة القادمة لنادي جنين ستكون مع نادي شقبا ومركز شباب جنين سيقابل مركز شباب رقم واحد.

مباراة نادي اتحاد نابلس ومركز رقم واحد  ( 1 – 1 ).

المباراة الأخيرة هذا الأسبوع كانت عن ست نقاط لم يستفيد منها أي من الفريقين النابلسيين القابعين في أسفل ترتيب الجدول ولتستمر معاناتهما ، فمركز شباب رقم واحد رفع رصيده بعد نتيجة التعادل الإيجابي إلى ست نقاط وبقي بالمركز السابع في حين رفع الإتحاد النابلسي رصيده إلى خمس نقاط في نفس المرتبة الأخيرة بالجدول والتي تعني الهبوط للدرجة الثالثة. وعليه ستكون مباريات الفريقين المتبقية هامة جدا فقط من اجل البقاء في الدرجة الثانية .

المباراة القادمة لنادي اتحاد نابلس ستكون مع نادي اتحاد السيلة الحارثية في حين ستكون مباراة مركز شباب رقم واحد مع مركز شباب جنين.

  • الموضوع التالي

    مواجهات الجولة " 13 " تحمل في ثناياها اعلى درجات السخونة !
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    ناشئو الراعي الصالح يتغلبون على نظيره ارثوذكسي بيت جالا سلوياَ
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر