2024-04-18

فيديو.. الصادق : هدف فوز اتحاد خانيونس على المجمع غير شرعي

2021-01-23

غزة – بال جول

أكد مهيوب الصادق الحكم الدولى السابق والمحاضر ومقيم الحكام الحالي أن هدف اتحاد خانيونس الذي جاء عن طريق اللاعب هيثم النجار غير شرعي لتواجد اللاعب في حالة تسلل .

وقال الصادق لـ Palgoal.com في تحليله التحكيمى للهدف الذى عرض عليه من خلال مقطع الفيديو المتوفر من مرئية أمواج الرياضية للمباراة التى جمعت اتحاد خانيونس والمجمع الإسلامى فى دور الـ16 من بطولة كأس القطاع  ” كأس المرحوم شحدة أبو تايه  ،  مهاجم اتحاد خانيونس هيثم النجار مُسجل الهدف فى موقف تسلل ولعب الكرة الممرة له من زميلة ىالفريق .

ولفت ” الصادق الى خطأ شائع مفاده ان الحكم لا رأى له في مخالفة التسلل  ، وفى الحالة التى سجل منها اتحاد خانيونس الهدف  يتضح عدم التعاون بين حكم الساحة وهو الأقرب للحدث لحظة لمس اللاعب للكرة  والحكم المساعد  .

وتابع قائلاً : في هذة الحاله تتجلى اهمية التركيز التام بين حكم الساحة و التواصل مع الحكم المساعد  ، لان مثل هذه الحالات تتطلب أقصي درجات التركيز عند الحكام و خاصه الحالات القريبة او التي تحدث في منطقة الجزاء .

مشدداً على ان موقف الحكم المساعد فى الحالة لا يبدو مثالياً اذ انه متأخر عن ثاني اخر مدافع تقريب بـ 2 متراً ، و يبدو عليه عدم التركيز بدليل حركته قبل وبعد احتساب الهدف .

– شاهد فيديو  هدف المباراة