السبت, 07 ديسمبر 2019 - 20:55
آخر تحديث: منذ 4 دقائق
صور | عنبتا يهزم العمل ويحقق لقب دوري الدرجة الثانية لكرة السلة
السبت, 20 فبراير 2016 - 13:46 ( منذ 3 سنوات و 9 شهور و أسبوعين و يومين و 14 ساعة و 38 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. انتصارات لترسنطة وبيت صفافا ودلاسال في ثانية السلة
  2. تحديد موعد قرعة ثانية السلة
  3. الاخوة يجتاز عنبتا في دوري الدرجة الأولى لكرة السلة
  4. صعود العمل الكاثوليكي وعنبتا إلى الدرجة الأولى لكرة السلة
  5. انتصاران للعمل وعنبتا على قراوة بني حسان وترسنطة في ثانية السلة
  6. عنبتا وقراوة بني حسان يصعدان إلى الدور الثاني في دوري الثانية لكرة السلة

رام الله– وجدي الجعفري– توج فريق عنبتا بطلا لدوري الدرجة الثانية لكرة السلة بعد تفوقه على العمل الكاثوليكي بالنتيجة 65-58 في المباراة النهائية التي جرت في صالة ماجد اسعد بالبيرة.

وصعد الفريقان معا إلى الدرجة الأولى بعد مستوى متقدم قدماه خلال دوري الدرجة الثانية الذي أسدل الستار عنه يوم الجمعة.

وجاءت المباراة قوية المستوى حسمت في ثوانيها الأخيرة  بعد ان مددت شوطا إضافيا عقب تعادل الفريقين 54-54 وذلك بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب وأمينه العام عزيز طينة وجماهير كبيرة.

وقدم رجال عنبتا أداء مشرفا أثبتوا خلاله انهم رقم صعب وصاعد بقوة بقيادة المدرب أحمد سعيد وجهود كافة اللاعبين.

تشكيلة عنبتا: ناصر عورتاني، احمد غالب، مصعب حمد، محمد أبو عسل، أحمد نصار، أمير عيد، عمر ابو عصبة، فريد بشير، اسلام نوح، معاذ ابو عسل، محمد حلو، عبد الله مرعي.

تشكيلة العمل: عيسى قراعة، ياسين الشرباتي، ابراهيم جواريش، نور جواريش، بشير شطارة، الياس بدرة، الياس بنورة، ممدوح الهريمي، بيتر جقمان، مايكل المصري، رامز زبلح، عيسى مسعد، جيمي لاما.

الربع الأول:

رغم الندية الواضحة والإصرار من قبل الفريقين على الفوز إلا ان الربع افتقد للمحات الفنية، وعاب على الجانبين السرعة الزائدة التي افتقدت للتركيز واللمسة الأخيرة تحت السلة نتيجة التوتر والشد العصبي الذي سيطر عليهما.

نوع الفريقان بين دفاع المنطقة والرجل لرجل، وسار الربع سلة بسلة مع تكافؤ بالمستوى، حاول مايك الاعمى تعديل وضع فريقه من خلال إجراء سلسلة تبديلات أبرزها إخراج ياسين الشرباتي وإشراك الياس بدرة فيما أكثر احمد سعيد من توجيهاته للاعبين داخل الملعب. واحرز العمل قبل ان يلفظ الربع أنفاسه نقطتي التقدم 10-8.

الربع الثاني:

فرض عنبتا نفسه وتخلص من حالة التوتر التي سيطرت عليه معتمدا على الفاست بريك السريع، فيما بقي العمل على حاله وغلب عليه التسرع الواضح وسوء التركيز.

أحمد نصار سجل أول نقطتين لعنبتا وعززها عمر ابو عصبة واضاف احمد غالب ووسع عنبتا الفارق الى 19-10 ليضطر مدرب العمل مايك الاعمى لطلب لاعبيه في محاولة لتدارك الموقف ومطالبتهم بالتركيز وسجل بعدها الياس بدرة نقطة العمل الاولى بالربع من رمية حرة في الدقيقة السادسة.

بعدها لعب العمل بطريقة رجل لرجل في كافة ارجاء الملعب في محاولة للحد من اندفاع عنبتا وزج مدرب العمل باللاعب مايكل المصري  لتنظيم دفاعاته وتحسين مستوى فريقه تحت السلة بالمقابل اعاد احمد سعيد اللاعب احمد نصار الى الملعب.

وكان لدخول مايكل المصري دورا كبيرا في عودة تقدم الفريق حيث نجح مع نهاية الربع في قلب النتيجة الكلية لمصلحته بـ 23-21 فيما غلب التعادل على الربع  13-13.

الربع الثالث:

نجح أحمد نصار في إحراز التعادل مع بداية الربع 23-23 لكن العمل استفاد كثيرا من طول لاعبيه خاصة بعد ان دخلوا أجواء المباراة وانتفضوا من حالة التسرع والشد العصبي التي سيطرت عليهم، واستطاع مايكل المصري ونور جواريش تسجيل أكثر من سلة أعادوا من خلالها التقدم وحافظوا عليه.

وسجل الدينامو رامز زبلح ثلاثية جميلة واضاف المصري نقطتين وحسم العمل الربع بالنتيجة 12- 17.

الربع الرابع:

حافظ العمل على أفضليته عبر المصري وزبلح وقراعة فيما واصل عنبتا سعيه لقلب النتيجة دون ان يفقد الامل بإصرار وعناد لاعبيه، ونجح ناصر عورتاني بعد ثلاثية رائعة في إعادة الفريق الى المباراة وتغيير مجرياتها اتبعه عمر ابو عصبة بسلسلة هجمات ناجحة وتمكن الفريق من فرض التعادل 54-54 ليتم تمديد اللقاء شوطا اضافيا.

وخلال الشوط الاضافي، كافح  عنبتا لكسب المباراة ونجح بذلك بقدرات لاعبيه وقتاليتهم واستحقوا ذلك عن جدارة بالنتيجة 65-58، واحتفلوا طويلا باللقب فيما صدحت حناجر الجماهير الكبيرة التي حضرت مع الفريق من بلدة عنبتا عاليا فرحا بالفوز، ورفعت يافطة كبيرة تطالب بإنقاذ الأسير الصحفي المضرب عن الطعام منذ أكثر من 86 يوما محمد القيق.

وقام رئيس الاتحاد خضر ذياب وامين عام الاتحاد عزيز طينة بمنح فريق العمل كأس المركز الثاني والميداليات فضية، فيما توج فريق عنبتا بكأس المركز الاول والميداليات الذهبية.

شاهد: عنبتا يهزم العمل وتوج بدورى الثانية لكرة السلة





اضغط هنا لمشاهدة المزيد من: عنبتا يهزم العمل وتوج بدورى الثانية لكرة السلة
  • الموضوع التالي

    بيت صفافا بطلا لدوري الدرجة الثالثة وسلوان وصيفا
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    في انجاز جديد .. تأهل اللاعب محمد أبو خوصة إلى نهائيات بطولة قط
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر