الأربعاء, 19 سبتمبر 2018 - 04:54
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و 27 دقيقة
تشيلسي يقسو على المان سيتي ويتأهل لدور الـ 8 بكأس الإتحاد
الأحد, 21 فبراير 2016 - 21:09 ( منذ سنتين و 6 شهور و 3 أسابيع و 6 أيام و 4 ساعات و 44 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. ساري يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي من أوسع أبوابه
  2. هاتريك هازارد يقود تشيلسي للصدارة برباعية في شباك كارديف
  3. تشيلسي وبايرن ميونيخ ينضمان للصراع على هدف برشلونة
  4. هدفان رائعان يمنحان سيتي الفوز على نيوكاسل
  5. تشيلسي يحافظ على علامة النجاح الكاملة بالفوز على بورنموث
  6. واتفورد يحافظ على العلامة الكاملة في الدوري الإنجليزي
  7. ملخص كأس السوبر الأوروبي (بايرن ميونخ × تشيلسي)
  8. هدف صلاح يقود بازل للفوز على تشيلسي
  9. أهداف تشيلسي 1-3 أتلتكو مدريد (دوري الابطال)

إفي - حجز تشيلسي مقعده في الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدما اكتسح ضيفه مانشستر سيتي بخماسية مقابل هدف، وذلك خلال مباراة دور الـ16 التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز.

أحرز خماسية البلوز في المباراة كل من دييجو كوستا وويليان وجاري كاهيل إيدين هازارد وبيرترؤاند تراوري في الدقائق 35 و48 و53 و67 و88 على الترتيب.

فيما أحرز هدف الشرف للضيوف الفرنسي الشاب ديفيد فاوبالا في الدقيقة 37.

شهدت المباراة إراحة المدرب التشيلي للمان سيتي، مانويل بليجريني، العديد من لاعبيه الأساسيين واعتمد على اللاعبين الشباب، لاسيما وأن الفريق لديه مباراة هامة في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال أمام دينامو كييف الأوكراني يوم الأربعاء المقبل.

بهذه النتيجة يرد تشيلسي الخسارة بثلاثية نظيفة خلال مباراة الدور الأول بالبريميير ليج بينهما في الجولة الثانية على ملعب الاتحاد، في المقابل تكبد المان سيتي الهزيمة الأكبر له في الكأس منذ موسم 1999-2000 عندما سقط على ملعبه أمام ليدز يونايتد بخماسية مقابل هدفين في دور الـ32.

بدأت المباراة بهدوء نسبي بين الفريقين وجاءت أولى المحاولات الخطرة في الدقيقة 13 عبر أقدام لاعبي تشيلسي بعد لعبة ثنائية بين الإسبانيين بدرو رودريجيز وسيسك فابريجاس ليمرر الأخير بينية رائعة لرودريجيز وضعته في مواجهة المرمى ليلعبها بدرو بمهارة من فوق ويلي كاباييرو لكن القائم الأيمن تصدى للكرة.

كان تشيلسي هو الطرف الأفضل منذ بداية اللقاء في الوقت الذي ظهر خلاله ناشئوا السيتيزنس في حالة توهان، وسدد فابريجاس كرة قوية في الدقيقة 23 من أمام المنطقة أمسكها كاباييرو بثبات.

ترجم دييجو كوستا سيطرة أصحاب الأرض على المباراة ووضعهم في المقدمة بالهدف الأول في الدقيقة 35 بعد عرضية رائعة من إيدين هازارد قابلها كوستا مباشرة وهو وحيدا في مواجهة مرمى السيتيزنس.

لم يهنأ لاعبو تشيلسي بالهدف سوى دقيقتين حيث عادل المهاجم الفرنسي الشاب، ديفيد فاوبالا، النتيجة للمان سيتي بعد لعبة جماعية رائعة انتهت عند النيجيري كيليشى اهيناشو الذي لعب كرة أرضية قابلها فاوبالا بقدمه في الشباك.

التهب الشوط في دقائقه الأخيرة، وكاد بدرو، أنشط لاعبي تشيلسي، أن يضع فريقه في المقدمة من جديد في الدقيقة 40 بعد عرضية من داخل المنطفة من فابريجاس لبدرو الذي سدد كرة قوية تألق كاباييرو في إبعادها.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

بدأ تشيلسي شوط المباراة الثاني بنفس النسق واستطاعوا التقدم في النتيجة من جديد في الدقيقة 47 بأقدام البرازيلي ويليان بعد هجمة مرتدة سريعة قادها اللاعب بنفسه قبل أن يمرر لهازارد الذي بدوره مرر بينية رائعة لويليان داخل المنطقة ليضع الأخير الكرة بمهارة على يمين كاباييرو.

وبحلول الدقيقة 53 وسع الفريق اللندي الفارق بالهدف الثالث إثر تسديدة قوية من جاري كاهيل من داخل منطفة الجزاء مرت من بيد يدي كاباييرو.

تواصل الطوفان الأزرق ومرر ويليان كرة لبدور داخل المنطقة ليلحق بها قبل كاباييرو ويلعبها عرضية شتتها الأرجنتيني مارتن ديميكيليس لركنية (57).

جاء الدور على هازارد وأضاف الهدف الرابع في الدقيقة 67 بعد تنفيذ رائع للركلة الحرة من أمام المنطقة لتمر من الحائط وتسكن شباك كاباييرو الذي اكتفى بمتابعة الكرة وهي تسكن الشباك.

أهدر البرازيلي البديل أوسكار فرصة إضافة الهدف الخامس في الدقيقة 73 من ركلة جزاء تصدى لها كاباييرو ببراعة.

واصل لاعبو تشيلسي التسابق في إهدار الفرص وتحقيق فوز كبير بعدما رد القائم الأيمن كرة المالي الشاب بيرتراند تراوري في الدقيقة 80.

زاد تراوري من متاعب السيتيزنس بالهدف الخامس في الدقيقة 88 من رأسية ماكرة اصطدمت بالقائم الأيسر وعانقت شباك كاباييرو.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم بعدها صافرة النهاية.

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم، خطف كريستال بالاس بطاقة العبور للدور ربع النهائي بعدما حقق فوزا خارج الديار أمام توتنهام هوتسبر بهدف نظيف على ملعب "وايت هارت لين".

يدين "النسور" بهذا الانتصار لمدافعه الشاب مارتين كيلي صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

جاء الهدف بعد تمريرة رائعة من ويلفريد زاها داخل المنطقة لكيلي المنطلق من الخلف ليسدد كرة قوية في الزاوية الضيقة لمرمى الهولندي ميتشل فورم.

استطاع الضيوف أن يحافظوا على هذا التقدم خلال أحداث الشوط الثاني، ليعلنوا تأهلهم لدور الثمانية من البطولة.

وسيسدل الستار على هذا الدور بالمباراة التي سيحل فيها مانشستر يونايتد ضيفا على ملعب "نيو ميدو" معقل شوروسبري تاون، أحد أندية الدرجة الثالثة "ليج وان". 

  • الموضوع التالي

    شاهد .. أهداف مواجهة العطاء وأهلى غزة
      غزة
  • الموضوع السابق

    الغــزلان والمــارد الاهــلاوي ... نشــد علــى ايــاديكم
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر