2024-03-19

فيديو.. فيديو .. رأي الخبير الصادق بركلة جزاء شباب جباليا امام المغازي

2021-03-07

غزة – بال جول

يرى الخبير والحكم الدولى السابق ومقيم الحكام الحالي مهيوب الصادق بأن ضربة الجزاء التى احتسبها الحكم محمود أبو مصطفى لمصلحة شباب جباليا أمام خدمات المغازى ضمن منافسات الجولة 17 من دورى الوطنية الممتاز  غير مستحقة .

وأكد الصادق في حديث لـ PalGoal.com بعد مشاهدته لمقطع الفيديو الخاص بالمباراة ، لا توجد مخالفة بتاتاً ، لافتاً الى ان محمد العمور لاعب شباب جباليا بادر الى السقوط  ووضع قدمه على قدم لاعب خدمات المغازى ” أبو طير ”  .

وتابع الصادق قائلاً : ”  كان يجب على الحكم الإشارة الى استمرارية اللعب ، لأن الحكم المساعد أساء تقدير الحالة ، وحكم الساحة من المفترض أن تكون قراءته للعب بشكل أفضل لأن لحظة بدء الهجمة المرتدة  كان يفترض استخدام التسارع و الانطلاق ، المهم هنا ركلة الجزاء غير مستحق والإنذار ليس في مكانه . “

ونوه  الصادق الى أن في قانون اللعبة لا يوجد اسم لضربة الجزاء والاسم الصحيح ركلة الجزاء ، موضحاً بأن تنفيذ ركلةة الجزاء صحيح ولكن موقع الحكم أبو مصطفى ليس صحيحاً ، وكان من الواجب عليه الوقوف على يمين علامة الجزاء  بحيث يكون  أقرب  إلى اللاعبين لضبط دخول اللاعبين وكشف  الخروقات قبل تنفيذ الركلة ، بمعنى يوفر  الموقف رؤيه افضل له .

وفى جانب آخر  علق الصادق على مشاهدته للإعتراضات من قبل رئيس نادى خدمات المغازى أحمد النشوي ومدربا الفريقين الحاج احمد وكويك ، قائلاً : ” هذه التصرفات و الاحتجاجات غير مقبولة اطلاقاً مهما كان قرار الحكم لأنها تسيئ الى منظومة كرة القدم بأكلمها  ، ومن الواجب أن تواجه بقرارات صارمة ، الحكم أبو مصطفى أخطأ بشكل كبير لعدم استبعاد كل من احتج مهما كان صفته ومكانته .

وفى ختام حديثه ابرق الصادق برسالة تحية واجلال لحكام محافظات غزة لعملهم في ظروف صعبة تتمثل في الملاعب المفتوحة ، وتصرفات  من اللاعبين  والإداريين غير مسؤوله ان  انجاز التعبير .

مقطع فيديو يتضمن ركلة الجزاء المحتسبة