الإثنين, 17 ديسمبر 2018 - 16:04
آخر تحديث: منذ 16 ساعة و 31 دقيقة
أزعر الحارة
    عمر الجعفري
    الأربعاء, 02 مارس 2016 - 00:38 ( منذ سنتين و 9 شهور و أسبوعين و يومين و 4 ساعات و 56 دقيقة )

    مقالات أخرى للكاتب

  1. نحن معكم يا رجال
  2. أمنياتي في العام الجديد
  3. نحن والاتحاد الاسيوي
  4. بالتوفيق ... بيت ساحور
  5. حافظوا على جمال الصورة
  6. الطريق الى نجاح اللجان الفرعية

تتواصل الانتهاكات الاسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية ، ولم تلتزم اسرائيل بكل الوعود التي قطعتها على نفسها خاصة بعد مناقشة الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم " الفيفا " الانتهاكات الاسرئيلية بحق الرياضة الفلسطينية  والتي على اثرها تقرر تشكيل لجنة للمتابعة برئاسة الجنوب افريقي " سيسكويل ".

قبل ايام واثناء تفقد رجال  امن ستاد الخضر الدولي للملعب وجدوا في موقف السيارات المحاذي للملعب  قنبلة مربوطة بسلك معدني طويل ليتدخل الجيش الاسرائيلي بعد ان انكشف امر القنبلة الى التدخل ومن ثم ابطال مفعولها .

وبعدها بعدة ايام فوجئنا ونحن نتابع مباراة عين يبرود وشباب يطا ضمن دور ال 32 في كأس فلسطين بسقوط قنبلة غاز امام حارس مرمى عين يبرود داخل منطقة المرمى وقنابل اخرى داخل الملعب لتتوقف المباراة ، ونال الملعب وجبة اخرى من القنابل  اثناء تنفيذ الفريقين ركلات الترجيح للتوقف المباراة مرة ثانية .

وفي غزة  لم تنجح كل الجهود التي بذلت من اجل خروج بعثة نادي الصداقة لكرة الطائرة للمشاركة في البطولة العربية التي اقيمت في تونس هذا الشهر فيما افلح فريق سنجل بالخروج .
كما ان سلطات الاحتلال منعت بعثة اتحاد العاب القوى القادمة من غزة من السفر الى الاردن ومنها الى تونس للمشاركة في البطولة العربية ال 22 لاختراق الضاحية والتي انطلقت في الرابع عشر من هذا الشهر حيث احتجزت البعثة عدة ساعات على معبر بيت حانون ومن ثم اعيدت الى قطاع غزة .

وفي المؤتمر  الصحفي الذي عقدة مدرب فريق جونجد الطاجكستاني الذي لعب مع اهلي الخليل قال : ان الاسرائيليين اعاقوا الفريق وسيقدم شكوى الى الاتحاد الاسيوي بهذا الخصوص ، وهذا ما أكده افراد بعثة القوة الجوية العراقي عندما تحدثوا عن تأخير متعمد من قبل الاحتلال بالاضافة الى عدم اصدار التصاريح اللازمة لاحد اللاعبين وطبيب الفريق .
هذا ما حدث خلال هذا الشهر واستطعنا رصده ،ان دور " ازعر الحارة " الذي تقوم به اسرائيل في المنطقة يتطلب من المجتمع الدولي وكافة الجهات الدولية الراعية للرياضة العالمية ان تضع حدا لصلف الاحتلال وعنجهيته حتى تأخذ رياضتنا  مكانتها الطبيعية بين الامم .

  • الموضوع التالي

    ماراثون بنكهة وطن
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    وللجزائر وفلسطينْ حِكاية .
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر