الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018 - 20:18
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و 12 دقيقة
الاتحاد العربي للمكفوفين يرعى المؤتمر الأول لمناصرة حقوق ذوي الإعاقة
الأربعاء, 09 مارس 2016 - 21:04 ( منذ سنتين و 6 شهور و أسبوع و يومين و 20 ساعة و 14 دقيقة )

أعلنت المنظمة التونسية للمكفوفين عن "المؤتمر العربي من أجل إعلام يناصر حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة" والذي سيقام في تونس ي الفترة من 28 إلى 30 أبريل , من أجل حشد المناصرة لقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة , تحت رعاية الاتحاد العربي للمكفوفین ، برئاسة الوزير المفوض لدى الجامعة العربية خالد النعيمي.

ويهدف المؤتمر الى عرض قضايا "ذوي الاحتياجات الخاصة"، التي تعاني التعتيم والتهميش في ظل زخم إعلامي یركز على الحراك السیاسي والفني والإثارة الإعلامية، ويتجاهل قضايا هامة أو یتعامل معھا بسطحية.

ويسعى المؤتمر إلى بعث مركز عربي للإعلام المناصر من خلال إنتاج مواد إعلامية تندرج ضمن حملات المناصرة وعرض لمواد إعلامية منوعة من إنتاج نخبة من الإعلاميين من ذوي الإعاقة للتعريف بقدراتهم لدى بقية الإعلاميين وتغيير الصورة النمطية التي رسختها وسائل الإعلام عن الأشخاص ذوي الإعاقة .

ويتميز المؤتمر بوجود وحده سينما متخصصة بالا عاقه , حيث صرح المخرج السينمائي محمد البيومي أن هدف وحدة السينما تغير صورة المعاقين وعرض صورة المعاق صورة الإبداع والتمييز وسوف تنتج أفلام وتعرض حول أنحاء العالم بجد المعافيين أنفسهم.

ويسعى المؤتمر إلى عقد اتفاقات ومذكرات تفاھم مع المنظمات التي لھا صلة بمجال الإعلام مثل الاتحاد العربي للإعلامیین , واتحاد إذاعات الإعلامي والدول العربية وسائر المنظمات الأخرى, من أجل ضمان حق الأشخاص ذوي الإعاقة في التغطية الإعلامية وحقهم في المشاركة في المشھد، ونشر إنتاجاتهم الإعلامية على نطاق عربي واسع قصد الوصول إلى المشاهد بصفة عامة وصناع القرار بصفة خاصة من أجل حشد الدعم لحقوقهم.

  • الموضوع التالي

    أبطال نادي الزيتون بلعبة الكاراتيه يحصدون المراكز الاولى في بطولة الكوميته
      غزة
  • الموضوع السابق

    منتدى الرواد يضع اللمسات الأخيرة استعداداً لليوم الترفيهي لأعضائه الثلاثاء المقبل
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر