الأربعاء, 26 سبتمبر 2018 - 10:26
آخر تحديث: منذ ساعة و37 دقيقة
الدوري الأسباني
إشبيلية يعود من بعيد ويحقق فوزاً غالياً على فياريال و ليفانتي يؤزم موقف فالنسيا
الأحد, 13 مارس 2016 - 22:16 ( منذ سنتين و 6 شهور و أسبوع و 6 أيام و 9 ساعات و 10 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. رونالدو يعتذر بعد واقعة الطرد أمام فالنسيا
  2. ثنائية بيانيتش تقود يوفنتوس للفوز على فالنسيا رغم طرد رونالدو
  3. ليفانتي يتعادل مع فالنسيا .. وألافيس ينتفض أمام إسبانيول
  4. إسبانيول يسقط فالنسيا بثنائية في الدوري الإسباني
  5. فالنسيا يتعادل مع اتلتكو مدريد في مباراة مثيرة بالدوري الأسباني
  6. رسمياً... نهائي السوبر الإسباني في طنجة المغربية
  7. أهداف برشلونة 5-4 إشبيلية (السوبر الأوروبي)
  8. أهداف برشلونة 2-0 إشبيلية (نهائي كأس الملك)

عاد إشبيلية من بعيد وتمكن من قلب تأخره بهدفين لهدف الى فوز صريح بأربعة اهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي اقيم على حساب الجولة التاسعة والعشرون من الدوري الاسباني ، المباراة التي اقيمت على ارضه وبين جماهيره كانت قد شهدت طرد لاعب وسط اشبيلية ايفر بانيغا في الدقيقة 79 بعد نيله الانذار الثاني .  

وفي مباراة اخرى من نفس الجولة تمكن ليفانتي من تحقيق فوز ثمين على فالنسيا بهدف مقابل لا شيء ليؤكد الحالة المترهلة لأبناء غاري نيفيل المدرب الانجليزي لفريق فالنسيا والصعوبات التي يواجهها الفريق في هذا الموسم .

وأشعل أشبيلية الصراع على المركز الرابع في جدول المسابقة والذي يتأهل صاحبه للأدوار التمهيدية بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل حيث رفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الخامس بفارق خمس نقاط فقط خلف فياريال.

وكان أشبيلية البادئ بالتسجيل في المباراة عن طريق فيسنتي إيبورا في الدقيقة 23 ورد فياريال بهدفين أحرزهما سيدريك باكامبو في الدقيقتين 29 و37 .

وفي الشوط الثاني ، سجل فيكتور رويز نجم فياريال هدف التعادل لأشبيلية عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 51 ثم أضاف الأوكراني ييفين كونوبليانكا وخوسيه أنطونيو رييس الهدفين الآخرين في الدقيقتين 65 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وشهدت الدقيقة 79 طرد الأرجنتيني إيفر بانيجا نجم أشبيلية لنيله الإنذار الثاني في المباراة ولكن الفريق تغلب على النقص العددي في صفوفه وحقق الفوز الثمين.

وقاد المهاجم الإيطالي جوزيبي روسي فريقه ليفانتي للفوز على ضيفه بلنسية 1 /صفر في وقت سابق اليوم.

وسجل روسي هدف الفوز لليفانتي في الدقيقة 65 بمساعدة زميله خوان جارسيا. 

ورفع ليفانتي رصيده إلى 24 نقطة لكنه ظل في المركز العشرين الأخير وتجمد رصيد بلنسية عند 34 نقطة في المركز الحادي عشر. 

وحقق ليفانتي أول فوزه له منذ أن تغلب على خيتافي بثلاثية نظيفة في 19 شباط/فبراير الماضي وخسر بلنسية للمرة الثانية على التوالي بعد هزيمته في المرحلة الماضية أمام أتلتيكو مدريد 1 .3/ 

وسجل ليفانتي فوزه السادس في الموسم الحالي مقابل ستة تعادلات و17 هزيمة فيما خسر بلنسية للمرة الحادية عشرة هذا الموسم مقابل ثمانية تعادلات وعشر انتصارات. 

وضاعفت الهزيمة من الضغوط الواقعة على الإنجليزي جاري نيفيل المدير الفني لبلنسية علما بأن الفرصة الأخيرة أمامه وأمام الفريق لإنقاذ موسمهما من الفشل التام ستكون يوم الخميس المقبل عندما يلتقي أتلتيك بلباو في إياب دور الستة عشر لمسابقة الدوري الأوروبي. 

ولكن بلنسية سيكون بحاجة إلى الفوز وتعويض خسارته صفر / 1 أمام بلباو ذهابا إذا أراد التأهل لدور الثمانية والحفاظ على فرصته في الفوز بأي لقب في الموسم الحالي. 

وقال نيفيل : "أعتذر لجماهير بلنسية.. اليوم ، كان ليفانتي هو الفريق الأفضل. أبلغت مدربهم بهذا بعد نهاية اللقاء. لا يمكنني الدفاع ، ويتعين علي تحمل المسؤولية كاملة". 

ورغم استمراره في قاع جدول المسابقة ، أنعش هذا الفوز آمال ليفانتي الضعيفة في البقاء بدوري الدرجة الأولى الموسم المقبل. 

وقال روبي المدير الفني لليفانتي : "لا نستحق بالفعل أن نكون في قاع جدول المسابقة بكل ما نقدمه من جهد رائع.. أخيرا ، كانت النتيجة لصالحنا ولكننا احتجنا لبذل جهد هائل لتحقيق الفوز اليوم". 

من يوروسبورت

  • الموضوع التالي

    كويك : الصداقة استحق الفوز .. الشنطى : لم نفقد الأمل !
      غزة
  • الموضوع السابق

    شاهد.. مشهد مأساوي في دوري الدرجة الأولى
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر