السبت, 19 سبتمبر 2020 - 09:54
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 18 دقيقة
قبل مواجهة الغد
ماذا قال مدرب المنتخب الوطنى للصحف الإماراتية ؟
الأربعاء, 23 مارس 2016 - 16:07 ( منذ 4 سنوات و 5 شهور و 3 أسابيع و 6 أيام و 13 ساعة و 17 دقيقة )

عبد الناصر بركات

    روابط ذات صلة

  1. المنتخب الوطني يشارك في بطولة غرب آسيا
  2. العشري يطلب إعادة قيد المحترف صالح على قائمة المصري البورسعيدي
  3. الفدائي يتعادل أمام الأخضر السعودي في التصفيات الآسيوية
  4. المنتخب الوطني يتلقى خسارة مفاجئة أمام سنغافورة في التصفيات الاسيوية
  5. الفدائي يهزم أوزبكستان في التصفيات المزدوجة ويتصدر المجموعة الرابعة
  6. استعدادا لملاقاة الاردني :يونس يقود التدريب الاخير على ملعب فيصل
  7. أهداف مباراة فلسطين والأردن بالدورة العربية (1-4)
  8. ملخص مباراة فلسطين وليبيا في الدورة العربية (1-1)
  9. أهداف مباراة فلسطين والسودان بالدورة العربية (2-0)
  10. مباراة فلسطين والأردن في الدورة العربية (1-4)
  11. صور مباراة المنتخب الوطني أمام الكويت
  12. صور .. فلسطين تلبس ثوب الفرح

غزة - بال جول

حرصت وسائل الاعلام الإماراتية على استمزاج رأى عبد الناصر بركات المدير الفنى للمنتخب الوطنى قبل المواجهة الهامة امام منتخبها غد الخميس ، وأفردت الصحف المحلية الإمارات أحاديث بركات لوسائل اعلامها  والتى جاءت على النحو التالى :

صحيفة البيان : بركات:الفدائي يسعى للتمسك بالأمل

أكد عبد الناصر بركات، المدير الفني للمنتخب الفلسطيني، أنه يسعى للتمسك بأمل التأهل في التصفيات حتى ولو كان ضئيلاً في ظل الضعف النسبي لحظوظ الفدائي في العبور إلى المرحلة النهائية من تصفيات المونديال، ولكنه يتطلع إلى تقديم مستوى طيب والخروج بنتيجة إيجابية أمام منتخبنا الوطني غداً، مشيراً إلى أن المنتخب الفلسطيني الحالي أغلبه من العناصر الشابة والوجوه الجديدة، في إطار خطة الاتحاد، ومنذ توليه المهمة على بناء منتخب شاب وقوي للمرحلة المقبلة.

وقال: استعداداتنا جاءت منذ مطلع الشهر الجاري بمعسكر في المغرب ثم انتقلنا لمدة أسبوع إلى الدوحة، إذ سعينا لتوفير فترة إعداد كافية نظراً لأن مستوى الدوري الفلسطيني غير قوي، وبالتالي ضرورة معسكر إعداد لرفع لياقة اللاعبين البدنية والفنية والذهنية، ولكن في المعسكر لم ينضم كل اللاعبين بسبب ارتباط بعض العناصر مع أنديتهم إضافة إلى المحترفين، وهناك غيابات ولكن سنسعى لتعويضها وإيجاد التشكيلة المثالية للمباراة أمام الإمارات، مشيراً، ننظر إلى مواجهة الإمارات بنظرة متوازنة خصوصاً أنها مباراة صعبة وتقام على أرض الأبيض وبين جماهيره، ونعلم أن المنتخب الإماراتي مطالب بالفوز ولكن لدينا أيضاً حقوق مشروعة في الفوز مثل المنتخب الإماراتي برغم الضعف النسبي لحظوظنا في التأهل ولكننا سنتمسك بالأمل حتى ولو كان ضئيلاً.

وعن سر تصاعد مستوى المنتخب الفلسطيني في الآونة الأخيرة أوضح، هناك اهتمام من اتحاد الكرة برئاسة اللواء جبريل الرجوب، والخطة الحالية بتوسيع قاعدة الاختيارات وبناء منتخب جديد من العناصر الشابة، وإيجاد نوع من المنافسة الشريفة بين اللاعبين للانضمام للمنتخب، ففي الماضي الأسماء كانت معروفة مسبقاً في كل الخطوط، ولكن اليوم هناك تنافس وهذا هو السر في تصاعد المستوى خاصة أن الجميع يسعى لحجز مكان في التشكيلة، والانضمام للمنتخب شرف لأي لاعب فلسطيني، وأعتقد أن هذا التنافس أتى بثماره وأسهم في ارتفاع المستوى.

صحيفة الاتحاد :  عبدالناصر بركات: متمسكون بحظوظنا الضعيفة في التأهل

أعرب عبدالناصر بركات المدير الفني للمنتخب الفلسطيني عن تفاؤله بقدرة المنتخب الفلسطيني على تحقيق الهدف المنشود أمام «الأبيض»، وذلك خلال حديثه مع وسائل الإعلام على هامش الحصة التدريبية التي خضع لها المنتخب الضيف مساء أمس الأول.

وقال عبدالناصر بركات: «الاستعدادات انطلقت بداية من معسكر المغرب قبل أن تستكمل لمدة أسبوع في قطر، وهناك بعض اللاعبين الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالمنتخب بسبب التزاماتهم مع أنديتهم في الفترة الماضية كلاعبي شباب الخليل والظاهرية الذين يشاركون في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي إلى جانب بعض اللاعبين المحترفين الذين لا يتمكن المنتخب من ضمهم، إلا في أيام الفيفا».

وأضاف بركات: «ننظر إلى هذه المباراة بنظرة متوازنة إذ نعي جيداً أنها ستكون صعبة كونها تقام على أرض المنتخب الإماراتي وبين جماهيريه، وهو المنتخب المطالب بالفوز، وبالتالي فإن حقوق المنتخبين مشروعة للعب في سبيل الفوز، وبالرغم وجود ضعف نسبي في حظوظنا بالتأهل إلى الدور المقبل لتصفيات كأس العالم، لكننا متمسكون بهذه الحظوظ وفي حال لم نستطع التأهل، فإننا ننشد تقديم المستويات الطيبة وأن نبنى على الأداء الذي قدمناه في التصفيات مستقبلاً».

وعن أسباب خوض المنتخب الفلسطيني لتحضيراته بوقت مبكر، قال بركات: «بطولة الدوري الفلسطيني ليست قوية بالشكل الكافي، لذلك فالجهاز الفني سعى إلى تحضير اللاعبين في وقت مبكر من أجل رفع حالتهم البدنية، إلى جانب صعوبة تجمع اللاعبين من غزة والضفة والشتات، فمنذ انطلاق التحضيرات في فلسطين لم يستطع نصف اللاعبين الالتحاق بالمنتخب وأيضاً معسكر المغرب لم ينضم إليه العديد من الأسماء المحترفة بسبب التزاماتهم مع أنديتهم».

ورفض بركات الحديث عن الغيابات المتوقعة عن المنتخب الفلسطيني لوسائل الإعلام، لكنه أكد أن هناك مساعي لتعويضها وإيجاد التشكيلة المناسبة لخوض مباراة الإمارات.

وفي رده على تساؤل حول أسباب استبعاد الحارس رمزي صالح، المحترف في الدوري المصري قال بركات: «لا نقلل من قيمة هذا الحارس المخضرم، لكننا وبعد نهائيات كأس آسيا بدأنا الحديث عن بناء منتخب جديد فمعظم اللاعبين الحاليين تتراوح أعمارهم ما بين 22- 24 عاماً، في حين أن معظم اللاعبين الذين سبق لهم المشاركة في نهائيات كأس آسيا تم استبعادهم نتيجة لرغبتنا في بناء منتخب قوي للمستقبل وتقديم مستويات طيبة، وبالتالي فإن حراس المرمى المتواجدين حالياً مع البعثة أعمارهم صغيرة فالهدف هو بناء منتخب شاب وإكسابه الخبرة التنافسية المطلوبة، ونحن هنا نتحدث عن خطة واضحة المعالم تهدف إلى بناء منتخب شاب قادر على المنافسة والحفاظ على تواصل الحضور الفلسطيني النشط على مختلف الصعد».

وكشف بركات عن قيامه بالاستغناء عن بعض المحترفين في سبيل منح الفرصة لبعض اللاعبين المحليين قائلاً: «إذا كان اللاعب المحترف بمستوى المحترف المحلي، فأنا أفضل منح الفرصة للأخير إذ يجب على اللاعب المحترف، الذي ينضم إلى صفوف المنتخب أن يحقق إضافة فنية أما غير ذلك فلن يكون هنالك جدوى من ضمه على الإطلاق».

وشدد بركات في نهاية حديثه على أن تركيز المنتخب الفلسطيني ينصب على مباراة الغد، ومن ثم مباراة تيمور الشرقية واللتين سيعقبهما تحضيرات وتقييم لكل المراحل السابقة من أجل البناء على الإيجابيات واستبعاد السلبيات.

صحيفة الخليج : بركات: مواجهة الإمارات صعبة وهدفنا بناء فريق للمستقبل

أشار عبد الناصر بركات المدير الفني لمنتخب فلسطين إلى أن تحضيراتهم لمباراتي الإمارات وتيمور الشرقية انطلقت منذ شهر تقريباً لصعوبة تجميع اللاعبين في فترة زمنية قصيرة بسبب ارتباط بعض المحترفين بأنديتهم وعدم الجاهزية الكاملة للبعض الآخر بسبب ضعف المستوى الفني للدوري الفلسطيني.

وقال بركات «خضنا معسكرين تدريبيين في المغرب وقطر ونأمل أن يكون الفريق قد وصل إلى أقصى جاهزية بدنية وفنية قبل المواجهتين من أجل تحقيق حلم التأهل لكأس آسيا والتمسك بالأمل الضعيف في تصفيات المونديال.

أدلى بركات بتصريحات لوسائل الإعلام على هامش التدريب الأول للمنتخب الفلسطيني بملعب الشعبة العسكرية في أبوظبي.

وأكد مدرب فلسطين أن الاستراتيجية التي يتبعها في الوقت الحالي هي إعداد فريق شاب يستطيع تمثيل المنتخب لأطول فترة ممكنة في الوقت الذي تمت فيه عملية إحلال وتجديد كبيرة في صفوفه منذ بداية تصفيات كأس العالم وبطولة الأمم الآسيوية وأهمها الاستغناء عن بعض اللاعبين الكبار في المرحلة الحالية ومنهم حارس المرمى رمزي صالح المحترف في الدوري المصري.

وقال: المرحلة الحالية مرحلة بناء وهذا الأمر تم الاتفاق عليه مع اتحاد الكرة والفريق الحالي يبشر بالخير لمستقبل المنتخب وهناك تخطيط تم وضعه من أجل تحقيق طموحات جديدة تفوق ما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية وجاء استبعاد بعض اللاعبين الكبار من أصحاب الخبرة وعلى رأسهم الحارس المخضرم رمزي صالح الذي كان سيغيب عن مباراة الإمارات حتى لو تم اختياره بسبب الإيقاف الدولي لمباراة واحدة.

وأضاف تركيزنا الحالي على مباراة الإمارات الصعبة التي نأمل من خلالها تحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا على استكمال مشوارنا وبالتأكيد فإن المباراة غاية في الصعوبة في ظل مواجهة ثالث آسيا الذي يضم نجوما في مختلف الخطوط بالإضافة إلى المؤازرة الجماهيرية الكبيرة المتوقعة.

وكان المنتخب الفلسطيني قد أجرى تدريبه الأول مساء أمس الأول بحضور 22 لاعبا تحت قيادة المدير الفني عبدالناصر بركات وأدى الفريق مراناً قوياً لمدة ساعة وربع على الرغم من وصوله قبله بساعات قليلة إلى العاصمة أبوظبي قادماً من الدوحة واختتم المران بتقسيمة شارك فيها 19 لاعباً بينما تدرب البقية بالركض حول الملعب واختتم المران بتقسيمة قوية بين فريقين شارك فيها 19 لاعباً وتميزت بالحماس والخشونة بين اللاعبين.

ورفض المدير الفني بركات السماح للاعبين بالحديث لوسائل الإعلام بعد المران ويختتم الفريق تدريباته مساء اليوم على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

  • الموضوع التالي

    وقائع المؤتمر الصحفى قبل مواجهة الإمارات وفلسطين
      الفدائي
  • الموضوع السابق

    الدخول مجاناً لجمهور الإمارات أمام فلسطين
      رياضة عربية
      1. غرد معنا على تويتر