الخميس, 19 يوليو 2018 - 06:48
آخر تحديث: منذ 26 ساعة و 47 دقيقة
حلاوة يوضح حقيقة منع عدائي غزة من المشاركة فى ماراثون فلسطين
الأحد, 03 إبريل 2016 - 01:43 ( منذ سنتين و 3 شهور و أسبوعين و يوم و 9 ساعات و 35 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. د.حلاوة:إنجاز جلايطة وإدريس وسام شرف للرياضة الفلسطينية
  2. ماراثون فلسطين الدولى الرابع

غزة / حنان الريفي /أكد الدكتور نادر حلاوة رئيس الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوى أن الإحتلال الإسرائيلي هو فقط من يتحمل مسئولية منع عدائي المحافظات الجنوبية للوصول الى المحافظات الشمالية للمشاركة في مارثون بيت لحم الدولي .

ودحض حلاوة ماصرح به مايسمى بضابط الإدارة المدنية بخصوص تقديم طلبات الحصول على تصاريح المرور متأخرا من الجانب الفلسطيني ، مؤكدا أن طلب تصاريح الدخول للمحافظات الشمالية قدم للجانب الإسرائيلي تم تقديمه مبكرا وقبل 25 يوما من موعد إنطلاقة المارثون ولدينا المستندات الرسمية بهذا الخصوص .

وقال حلاوة بالأساس أن فصل الضفة الفلسطينية عن قطاع غزة من الإحتلال الإسرائيلي هو أمرا غير قانونيا ومفروضا بقوة الإحتلال ، الى ذلك أشار حلاوة أن الإحتلال الإسرائيلي منع قبل ذلك منتخب فلسطين لألعاب القوى من محافظات غزة من المرور للمشاركة في بطولات العاب القوى سابقة ببغداد والدوحة والمنامة وتونس .

كما تم منع عدائي القطاع وعددهم 103 من المشاركة في مارثون بيت لحم عامي 2013 ـ 2014 ، وسمح لهم بالمشاركة عام 2015 تزامنا مع مساعي فلسطين لتجميد عضوية إسرائيل في الفيفا ، وطالب حلاوة الإتحاد الدولي لألعاب القوى واللجنة الأولمبية الدولية الوقوف عند مسئولياتهم ، وإتخاذ قرارات نافذة لتجميد عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي لألعاب القوى وعضويتها في الأولمبية الدولية ومعاملتها كدولة احتلال عنصرية .

وختم حلاوة بقوله : من الغريب جدا أن يقوم صحفيين فلسطنيين بتبني الرواية الإسرائيلية في موضوع منع عدائي القطاع من المشاركة في مارثون بيت لحم الدولي ، ونحن في الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوى نستنكر ذلك .

  • الموضوع التالي

    الرجوب يهاتف السفير الياباني ويشيد العظيمة لليابان في دعم قطاعي الشباب والرياضة
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    الإتحاد العام للمرأة ينفذ ورشة عمل حول إنتاج الإستراتجية الوطنية للشباب
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر