الجمعة, 19 يوليو 2019 - 13:40
آخر تحديث: منذ 14 ساعة و 16 دقيقة
يوفينتوس يكتسح باليرمو ويقترب من حسم لقب الدوري الإيطالي
الأحد, 17 إبريل 2016 - 20:52 ( منذ 3 سنوات و 3 شهور و 15 ساعة و 18 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. يوفنتوس يعلن تعيين ساري مدرباً له
  2. روما يحافظ على آماله في التأهل لدوري الأبطال بالانتصار على يوفنتوس
  3. تعادل إنتر ميلان ويوفينتوس في كلاسيكو الدوري الإيطالي
  4. يوفنتوس يحرز لقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي
  5. أياكس أمستردام يواصل مفاجآته ويقصي يوفينتوس من دوري الأبطال
  6. فوز تاريخي لسبال يحرم يوفنتوس نقطة التتويج
  7. أهداف يوفنتوس 4-1 لاتسيو (الدوري الإيطالي)
  8. أهداف ريال مدريد 1-1 يوفينتوس (الإياب الأوروبي)
  9. أهداف برشلونة 3-1 يوفينتوس (نهائي دوري الأبطال)
  10. برشلونة بطل أوروبا للمرة الخامسة

واصل يوفنتوس انطلاقته الرائعة في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإيطالي لكرة القدم بفوز كبير 4 - صفر على ضيفه باليرمو اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا تعادلا صعبا 3 - 3 لروما مع مضيفه أتالانتا ليتبدد أمل روما منطقيا في المنافسة على لقب الدوري.
وفي إطار المرحلة نفسها، تغلب فيورنتينا على ساسولو 3 - 1 وفروسينوني على فيرونا 2 - 1 وتعادل أودينيزي مع كييفو سلبيا.

على استاد "يوفنتوس" بمدينة تورينو، لقن يوفنتوس ضيفه باليرمو درسا قاسيا وتغلب عليه بأربعة أهداف سجلها الألماني سامي خضيرة والفرنسي بول بوجبا والكولومبي خوان كوادرادو والبديل سيموني بادوين في الدقائق العاشرة و71 و74 و89 .

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 97 نقطة في الصدارة بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي موسعا الفارق مع نابولي صاحب المركز الثاني إلى تسع نقاط قبل المراحل الخمس الأخيرة من المسابقة.

وبدأ يوفنتوس المباراة بنشاط هجومي ملحوظ وأثار خوان كوادرادو وبول بوجبا إزعاجا كبيرا لدفاع باليرمو.

ولم يتأخر يوفنتوس في ترجمة تفوقه إلى هدف التقدم الذي سجله الألماني سامي خضيرة في الدقيقة العاشرة.

وجاء الهدف اثر تمريرة طولية عالية من بوجبا وصلت إلى خضيرة بوسط منطقة الجزاء ليهيئها لنفسه ويسددها في الزاوية البعيدة على يمين الحارس محرزا هدف التقدم.

وحاول يوفنتوس استغلال حالة الارتباك في دفاع باليرمو وتسجيل هدف ثان ولكن باليرمو استعاد اتزانه سريعا وتخلى عن انكماشه الدفاعي لكنه لم يشكل أي خطورة حيث انحصر اللعب معظم الوقت في وسط الملعب.

وأجرى يوفنتوس تغييرا اضطراريا في الدقيقة 16 بنزول ماريو ليمينا بدلا من كلاوديو ماركيزيو للإصابة.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى.

وسدد ماتو جايالو كرة مباغتة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 26 تصدى لها العملاق جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس بهدوء.

ورد بوجبا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء اثر تمريرة عرضية لعبها كوادرادو من الناحية اليمنى ولكن العارضة تصدت لتسديدة بوجبا.

وأنقذ أندريا بارزالي نجم يوفنتوس فريقه من هدق مؤكد في الدقيقة 31 عندما اخترق ألكسندر تراخوفسكي دفاع السيدة العجوز ببراعة وتخلص من بوفون ثم لعب الكرة في اتجه المرمى ولكن الأرض انشقت عن بارزالي الذي أبعد الكرة قبل خط المرمى مباشرة.

ولم يختلف الحال في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول حيث واصل الفريقان هجومهما المتبادل مع تفوق نسبي ليوفنتوس دون خطورة كبيرة على المرميين لينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدف نظيف.

واستأنف الفريقان هجومهما مع بداية الشوط الثاني ولكن ظل التفوق ليوفنتوس.

وسدد بوجبا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 57 ولكنها علت العارضة مباشرة ثم سدد زميله ليمينا كرة أخرى قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء ولكن حارس باليرمو تصدى لها وأبعدها لركنية لم تستغل جيدا.

وسنحت الفرصة الذهبية لخضيرة في الدقيقة 65 عندما وصلت الكرة إليه أمام مرمى باليرمو ولكن الدفاع أبعدها إلى ركنية وصلت منها الكرة على رأس الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مهاجم يوفنتوس الذي وجه الكرة في اتجاه الزاوية البعيدة على يمين الحارس ولكن الكرة مرت خارج القائم مباشرة.

وخرج الأرجنتيني باولو ديبالا نجم هجوم يوفنتوس في الدقيقة 68 ولعب مكانه الأسباني ألفارو موراتا.

ونال بوجبا المكافأة على جهده الكبير في المباراة وسجل هدف الاطمئنان ليوفنتوس في الدقيقة 71 اثر ضربة ركنية لعبها كوادرادو وقابلها بوجبا بلمسة سحرية من قدمه اليسرى لتتهادى الكرة غلى داخل المرمى على يسار الحارس.

ولم يمنح يوفنتوس ضيفه أي فرصة لإعادة ترتيب الأوراق حيث سجل كوادرادو الهدف الثالث للسيدة العجوز في الدقيقة 74 عندما تلاعب بالدفاع على حدود منطقة الجزاء وسدد الكرة قوية من داخل حدود المنطقة لتسكن الزاوية العليا للمرمى على يمين الحارس.

وواصل يوفنتوس ضغطه الهجومي في الدقائق المتبقية من المباراة حتى سجل البديل سيموني بادوين الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 89 اثر هجمة سريعة مرر منها بوجبا الكرة إلى موراتا الذي مررها بدوره إلى بادوين ليسددها داخل المرمى محرزا هدف يوفنتوس الرابع.

​DPA

  • الموضوع التالي

    أرسنال يواصل عروضه الهزيلة ويتعادل مع كريستال بالاس على ملعب الإمارات
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    يوفينتوس يكتسح باليرمو ويقترب اللقب وتوتي ينقذ روما
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر