الثلاثاء, 17 سبتمبر 2019 - 23:52
آخر تحديث: منذ 3 دقائق
الدوري الأسباني
برشلونة لاستعادة الثقة والأمل وقطبا مدريد يعودا من بعيد
الإثنين, 18 إبريل 2016 - 18:57 ( منذ 3 سنوات و 4 شهور و 4 أسابيع و يوم و 16 ساعة و 55 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. مفاجأة – برشلونة كاد يخسر أنسو فاتي قبل شهر فقط
  2. ليونيل ميسي يعود إلى تدريبات برشلونة
  3. برشلونة يقسو على فالنسيا في غياب ميسي بالدوري الأسباني
  4. ريال سوسيداد يعطل قطار أتلتكو مدريد بالدوري الأسباني
  5. ريال مدريد يفلت من صحوة ليفانتي في الدوري الأسباني
  6. ريال مدريد يفكر في تقديم زيدان "كبش فداء" لكوارثه
  7. أهداف ميسي الـ202 مع برشلونة في 12 دقيقة
  8. جميع أهداف نيمار من 2009 الى 2013
  9. بيكيه "يُبكي" مشجع برشلوني
  10. زيارة نادى برشلونة الى فلسطين
  11. صور برشلونة يحسم الكلاسيكو
  12. شاهد تجمعات رابطة مشحعي ريال مدريد في محافظات الوطن

يواجه برشلونة شبح السقوط من على قمة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم في حال حقق بعد غد الأربعاء أي نتيجة مغايرة للفوز على مضيفه ديبورتيفو لا كرونيا، الذي يتواجد في منتصف جدول الترتيب، بإطار منافسات المرحلة 34 من المسابقة.

وكان ليونيل ميسي ورفاقه، قبل شهر مضى، يحتلون صدارة الدوري الإسباني بفارق تسع نقاط كاملة، وبدوا في طريقهم لحصد اللقب السادس لهم في ثمانية مواسم.

ورغم ذلك، حصد برشلونة نقطة واحدة فقط من مبارياته الأربع الأخيرة في المسابقة، وهو ما يعد أسوأ معدل له منذ موسم 2003، كما خرج أيضا من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد.

ونجح أتلتيكو مدريد العنيد في التعادل مع برشلونة في عدد النقاط، إلا إنه يحتل المركز الثاني بسبب تفوق برشلونة في المواجهات المباشرة، وهو النظام المعمول به في الدوري الإسباني لتحديد المراكز في حال التعادل في عدد النقاط.

ومن ناحية أخرى، يهدد ريال مدريد صدارة برشلونة أيضا، حيث يفصله عنه نقطة واحدة في المركز الثالث بعد أتلتيكو مدريد.

وقالت شبكة "راديو ماركا" الإذاعية بعد الهزيمة الثالثة على التوالي، التي مني بها برشلونة على ملعبه أمس الأحد أمام فالنسيا بنتيجة 2 / 1: "إذا أخفق برشلونة في العودة سيكون هذا هو الانهيار الأكثر درامية في تاريخ الكرة الإسبانية".

وقال الكرواتي ايفان راكيتيتش، لاعب وسط ميدان برشلونة، الذي سجل هدفا بالخطأ في مرماه أمام فالنسيا: "نشعر بالحزن لهذا، كان لدينا عدد لا يحصى من الفرص ولكن إنهاء الهجمات كان ضعيفا للغاية اليوم".

وأضاف: "ولكننا نحتاج إلى نسيان هذا سريعا وأن نعود إلى العمل وإلى الفوز".

ويبدو أن برشلونة في حاجة ضرورية إلى عودة الخط الهجومي المتعثر المكون من ميسي وسواريز ونيمار "إم إس إن" لتسجيل الأهداف مجددا.

وقال المدير الرياضي لبرشلونة روبرت فيرنانديز: "الأهداف ستبدأ في التدفق مجددا، إنها مسألة وقت يجب أن يمنح للمهاجمين الجيدين الذين نمتلكهم".

وسيذهب برشلونة إلى مدينة لا كرونيا بدون مدافعه جيرارد بيكيه، وهو ما قد يفتح الباب أمام اللاعب مارك بارترا للمشاركة، في ظل تعرض اللاعبين توماس فيرمايلين وجيرمي ماثيو للإصابة مؤخرا.

ومن المقرر أيضا أن يحل أتلتيكو مدريد ضيفا يوم الأربعاء على أتلتيك بيلباو، صاحب المركز الخامس، الذي يعلق أماله في تلك المواجهة على تألق مهاجمه المخضرم اريتز أدوريز.

وقال جابي قائد أتلتيكو مدريد: "الفوز هناك لن يكون سهلا ولكننا سنقاتل وسنعمل بقوة كما اعتدنا أن نفعل دائما".

وفي وقت لاحق من يوم الأربعاء، يستقبل ريال مدريد، الذي كان قبل شهر مضى يبتعد بعشر نقاط كاملة عن برشلونة، صاحب المركز الرابع فياريال، الذي سقط أمس 2 / 1 أمام مضيفه المتواضع رايو فايكانو.

ويقود هجوم النادي الملكي في تلك المواجهة، كما جرت العادة، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يتربع على عرش هدافي المسابقة الأسبانية برصيد 31 هدفا.

ويحل سيلتا فيجو صاحب المركز السادس ضيفا على إسبانيول غدا الثلاثاء، فيما يواجه إشبيلية، صاحب المركز السابع، المتواضع سبورتنج خيخون على ملعب الأخير بعد غد الأربعاء.

وفي مباريات أخرى بنفس المرحلة، يلتقي ريال بيتيس مع لاس بالماس (الثلاثاء) وفالنسيا مع إيبار ومالاجا مع رايو فايكانو وريال سوسيداد مع خيتافي وأخيرا غرناطة أمام ليفانتي.

DPA

  • الموضوع التالي

    شاهد .. أهداف وملخص ديربي خانيونس الشباب والخدمات
      غزة
  • الموضوع السابق

    قرعة بطولة ابو جهاد الـ22 تُسحب الاحد القادم
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر