الإثنين, 24 فبراير 2020 - 10:32
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 42 دقيقة
مديرية تعليم شمال غزة تتوج بلقب بطولة" طوكيو" للبنات بكرة الطائرة والوسطى تحل ثانيا
الأربعاء, 20 إبريل 2016 - 20:35 ( منذ 3 سنوات و 10 شهور و 4 أيام و 10 ساعات و 56 دقيقة )

 

غزة-تقرير محمد حجاج وتصوير يوسف بعلوشة

توج المستشار الياباني "ميزو نو" كبير مسئولي الوحدة اليابانية في برنامج الأمم المتحدة بنيويورك فريق مديرية منطقة شمال غزة التعليمية بكاس المركز الأول في ختام منافسات بطولة" طوكيو" للبنات، فيما حل منتخب مديرة المحافظة الوسطى ثانيا في ختام منافسات البطولة، التي أقيمت بدعم وتمويل كريم من الحكومة اليابانية من خلال برنامج الأمم المتحدة بغزة صباح الأربعاء 20/4 بصالة سعد صايل، وبتنظيم من اتحاد الكرة الطائرة وبالتعاون مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية، ووزارة التربية والتعليم بغزة.

وقد أقيمت فعاليات الحفل الختامي على نفس الصالة وبحضور المسئول الياباني ، إضافة للدكتور اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية، وعضو المكتب التنفيذي للجنة عبد السلام هنية، والسيدة إيمان الحسيني مديرة برنامج الأمم المتحدة بالإنابة وسعيد أبو غزة مدير وحدة التنمية المجتمعية بالبرنامج، وأعضاء الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة، ومسئولي الأنشطة الرياضية يسري الغول وبكر مرتجى بوزارة التربية والتعليم بمدينة غزة وممثلي وسائل الإعلام والتلفزة الفضائية.

وبدا الاحتفال الختامي بقراءة آيات من الذكر الحكيم ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء تلاها عزف السلامين الوطنيين لدولتي اليابان وفلسطين، ورحبت عريف الاحتفال بالوفد الياباني، ودعم الحكومة اليابانية للأنشطة والبرامج الرياضية في فلسطين، كما شكرت اللجنة الاولمبية واتحاد اللعبة على تنظيمهما ورعايتهما للبطولة التي جاءت بعد أسبوع من اختتام منافسات بطولة كرة الطاولة.

وفي منافسات الدور الختامي للبطولة أقيمت أربع لقاءت بين الفرق الأربع المتأهلة من كافة مديريات التربية والتعليم في محافظات غزة، وانتهت بتتويج فريق مديرية شمال غزة بلقب البطولة ؛بعد فوزه في اللقاء الختامي على محافظة الوسطى بنتيجة 2/0.

وقد اشرف على إقامة تنظيم لقاءات البطولة أعضاء اتحاد اللعبة، وعدد من المشرفات والمحكمات من وزارة التربية والتعليم.

وعقب ختام المنافسات قال د. اسعد المجدلاوي:" نتشرف اليوم بالاحتفال معكم باختتام بطولة أخرى بدعم وتمويل من الحكومة والشعب الياباني الصديق الذي أتاح الفرصة لهؤلاء الفتيات بالفرحة والسرور".

وتابع د المجدلاوي: إن شريحة الشباب والفتيات تشكل نسبة كبيرة من أبناء شعبنا، وقد حرموا من ممارسة حقوقهم في الأنشطة الرياضية بسبب هذا الاحتلال الجاثم على صدورنا منذ زمن بعيد.

وخاطب المجدلاوي المسئول الياباني قائلا :"إننا نعمل على أن تكون الرياضة هي رسالة شعبنا إلى جميع دول العالم المحبة للسلام وفي مقدمتها الشعب الياباني الشقيق،كما أنها وسيلة إضافية؛ لتفريغ طاقات هؤلاء الشباب الذي يستحقون الحياة أسوة بكل شعوب العالم، ونشكركم على حضوركم الكريم، ولكل من عمل على إنجاح ودعم البطولة ، ونتطلع إليكم لتقديم المزيد من الدعم والمساندة لشعبنا".

وتضمن الحفل عرض للكشافة ووصلة غنائية للفنان محمد عساف تعبر عن أمل ورغبة الشعب الفلسطيني بالعيش بحرية وسلام، وكلمات ترحيب أخرى من الفرق المشاركة بالمسئول الياباني، وبرنامج الأمم المتحدة.

واختتم الاحتفال بفقرة تقديم الدروع التكريمية حيث قدمت اللجنة الاولمبية درعا للمستشار الياباني وآخر لاتحاد اللعبة، تلاها تتويج الفريقين الفائزين .

  • الموضوع التالي

    محمود المزين .. بقائي مدرباً لخدمات رفح مرهون بهذه الحالة
      غزة
  • الموضوع السابق

    العميدان الخليلي والمقدسي يلتقيان مجددا .. دورا والهلال خارج حسابات الدورى
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر