الخميس, 29 أكتوبر 2020 - 19:29
آخر تحديث: منذ ساعة و30 دقيقة
بمشاركة فلسطين إسدال الستار عن الكونجرس ال٧١ للسيزم الدولي بحدث تاريخي
الإثنين, 02 مايو 2016 - 12:53 ( منذ 4 سنوات و 5 شهور و 4 أسابيع و ساعتين و 5 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. الاتحاد العسكري يطلق بطولة تنس الطاولة للأجهزة الأمنية

رام الله - بال جول

اسدل الستار يوم السبت عن اجتماعات الجمعيه العموميه ال٧١ للمجلس الدولي للرياضه العسكريه المعروف بالسيزم بمشاركة فلسطين الى جانب ١٣٣ دوله والتي استضافتها تارتو باستونيا خلال الاسبوع الماضي.

وترأست العقيد أمل خليفه مدير الاتحاد العام للرياضه العسكريه الوفد الفلسطيني في إجتماعات الكونغرس و رافقها الرائد معن بركات مدير التخطيط و العلاقات الدوليه بالاتحاد.

وأكدت خليفه ان إجتماعات الكونغرس ال٧١ خرجت بالعديد من القرارات الهامه تضمنت تصويت الجمعية العمومية للمجلس الدولي للرياضة العسكرية بقبول عضوية ميانمار وانضمامها للسيزم ليرتفع عدد أعضاء السيزم إلى 135 دولة، وقد أجريت مراسم قبول الانضمام بشكل رسمي في ختام اجتماعات الكونغرس وبمباركة من العقيد عبد الحكيم الشنو رئيس السيزم . وقالت خليفه ان المؤتمر شهد حدثا تاريخيا تمثل في تقريب وجهات النظر بين الكوريتين الجنوبية والشمالية وإقناع الشمالية بالعودة من جديد إلى المشاركة في المسابقات المختلفة التي ينظمها المجلس الدولي للرياضة العسكرية، وقد تحقق ذلك بحضور وفد كوريا الشمالية إلى أستونيا للمشاركة في الكونغرس والتأكيد على المشاركة في المسابقات القادمة حيث تم إقناع الكوريتين الجنوبية والشمالية المشاركة معاً في بطولة عالم لكرة القدم للسيدات العسكرية التي تستضيفها فرنسا خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل لأول مرة في ضوء الخلاف السياسي بين الجمهوريتين.

واشادت خليفه بجهود العقيد الشنو الذي تكلم بخطابه الافتتاحي بضروره تغليب لغة الرياضه على الخلافات السياسيه تجسيدا لمباديء السيزم الذي تأسس وفق أهداف ومبادئ لنشر السلام في العالم عبر الرياضة التي يلتقي فيها كل المتخاصمين والمختلفين في الرأي وتجمعهم تحت مظلة المسابقات الرياضية المتنوعة بخلاف السياسة. و شهد المؤتمر إنتخابات أعضاء المكتب التنفيذي للسيزم اسفرت عن فوز الكويتي المقدم محمد الخميس 61 صوتا والأمريكي العقيد روسو 66 صوتا والروماني العقيد ألمانو 69 صوتا والكوري العميد كيم 66 صوتا والكيني موشاندو 68 صوتا، وكان عدد حضور الجمعية العمومية 87 عضوا. واشارت خليفه انه تم مناقشه التقارير الماليه و تقييم دورة الالعاب العسكريه التي اقيمت بكوريا الجنوبيه ٢٠١٥ و مقارنتها بدورة العاب ريو دي جانيرو ٢٠١١ و مدى التطور الذي احدثه السيزم خلال الدورتين، واكدت انه تم الاتفاق ان يكون المؤتمر ال٧٢ في اليونان عام 2017 وبعد ذلك تم إنزال علم السيزم وقيام العقيد الشنو بتقديمه إلى مندوب اليونان التي تستضيف الكونغرس القادم خلال الفترة من 30 أبريل إلى 6 مايو 2017.

  • الموضوع التالي

    علي البطاط: سننتزع حقنا وحق كل رياضي فلسطيني
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    أكاديمية الهلال الكروية .. نحو تنمية بشرية للاحتراف الرياضي
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر