2024-03-29

إبداع يحول تأخره إلى فوز على دلاسال القدس

2021-08-04

بيت لحم –  وجدي الجعفري- قلب فريق إبداع تأخره إلى فوز على دلاسال القدس بفارق 3 نقاط في ختام الأسبوع الرابع لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

في صالة العمل الكاثوليكي، وبحضور جماهيري متوسط، تمكن فريق إبداع الدهيشة من  الفوز على دلاسال بالنتيجة 48-45 في مباراة ضعيفة المستوى، رفع من خلالها إبداع عدد نقاطه على جدول الترتيب الى 6 نقاط من فوزين وخسارتين، فيما تعد الخسارة الثانية لدلاسال من ثلاث مباريات لعبها حتى اللحظة.

ورغم تقدم دلاسال معظم لحظات المباراة وبفارق وصل لاكثر من 10 نقاط الا ان ابداع استطاع قلب الطاولة والفوز  بتألق واضح من اللاعب راشد طرشان الذي يعود له الفضل الاكبر على ابداع في هذا الانتصار.

وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء الذي تابعه رئيس الاتحاد خضر ذياب والامين العام عزيز طينة.

الربع الاول:

ربع متواضع  من كلا الفريقين، غابت عنه فنيات كرة السلة وغلب عليه التسرع والفردية والهجمات الضائعة.

لعب الفريقان بطريقة دفاع المنطقة، دلاسال اشترك بـ تلي رفيدي، سري عامر، وسام بيطار، موسى بشير، سليم سكاكيني، قابله إبداع بـ:الاجنبي جيري، وليد جفال، حمزة عبد الله، خالد خميس، يحيى الخطيب.

تقدم دلاسال بنقطتين من موسى بشير وأضاف أربع نقاط سليم سكاكيني، فيما سجل إبداع اول نقاطه في الدقيقة الرابعة عبر خالد خميس الذي احرز ثلاثية قلص من خلاله الفارق 6-3.

وعمل مدرب ابداع ماهر مطر جاهدا على تعديل الموقف بإجراء سلسلة تبديلات والوصل لتوليفة معينة يستطيع من قلب النتيجة لكن محاولاته لم تنجح، فيما وسع دلاسال الفارق معتمدا على  موسى بشير وسليم سكاكيني وسري عامر 12-3.

الربع الثاني:

واصل الفريقان اهدار الكرات نتيجة التسرع الواضح، مع تحسن على مستوى ابداع الذي استطاع تقليص الفارق بثلاثيات لاعبيه وخاصة خالد خميس وعبد الله جبر والاجنبي جيري.

فيما افتقد دلاسال للتعاون داخل الميدان واللمسة الاخيرة في التسجيل حيث اهدر العديد من الهجمات .

وانهى ابداع الربع لمصلحته بـ14-8.

الربع الثالث:

عاد دلاسال وسيطر على مجريات الربع بعد فرض رقابة على مفاتيح لعب ابداع وتسريع لعبه وحرم لاعبي ابداع في معظم الاوقات من التسجيل بعد ان شدد من اغلاق دفاعاته، فيما ظهر تأثر ابداع بغياب نجمه اياد عبد الله.

واستطاع دلاسال المحافظة على التقدم بفضل الدينامو سري عامر وموسى بشير وسليم سكاكيني.

وحسم دلاسال الربع بـ 16-9.

 

الربع الرابع:

اقوى ارباع المباراة، تراجع خلاله مستوى دلاسال مقابل تحسن ملحوظ على ابداع الذي دفع بكل قوته من اجل نيل الفوز، بنجومية واضحة من اللاعب راشد طرشان الذي يعود له الفضل الاكبر في حسم المباراة لمصلحة ابداع حيث تمكن من تسجيل 9 نقاط الى جانب ثائر جفال الذي سجل 6 نقاط.

وتمكن ابداع من كسب المباراة بالنتيجة 45-48.

الحكام: عنان دراغمة، حسين حمدان، باسل كروان.

سجلها: مفلح عقل، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب، مساعد مسجل ابراهيم نواورة.

المراقب الفني: عزيز طينة.