الأربعاء, 29 يناير 2020 - 19:45
آخر تحديث: منذ ساعتين و 8 دقائق
صوريف على موعد مع ستاد دولي لكرة القدم
الثلاثاء, 10 مايو 2016 - 02:42 ( منذ 3 سنوات و 8 شهور و أسبوعين و 6 أيام و 11 ساعة و 3 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. كأس فلسطين: ركلات الترجيح تُؤهل صوريف لدور الثمانية

 

الخليل- ثائر توايهة-

استقبل نادي شباب صوريف الرياضي وفداً من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، في اطار الاستعدادات للبدء بمراحل إنشاء وبناء استاد صوريف الدولي لكرة القدم.

ورأس الوفد مدير عام ادارة المشاريع في المجلس الأعلى للشباب والرياضة مروان وشاح، وكان في استقباله الهيئة الإدارية لنادي شباب صوريف الرياضي ورئيس وأعضاء المجلس البلدي، وحركة فتح - منطقة صوريف التنظيمية، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في البلدة.

وقدم رئيس بلدية صوريف محمد لافي شرحاً عن دور البلدية في تنفيذ هذا المشروع، مؤكداً أهمية الدفع باتجاه العمل الفوري بترسيم ملعب رياضي بمواصفات دولية حيث برزت هوية البلدية من خلال مشاركتها الفاعلة في تاسيس وتهيئة البنية التحتية للملعب .

بدوره، أكد أمين سر نادي شباب صوريف محمود طه الهور أن المشروع يعتبر نقطة تحول تاريخية للابداع الرياضي في البلدة، مما يسهم بشكل فاعل في استيعاب قدرات الشباب من الناحية الرياضية وتطويرها، موجهاً شكره لرئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب على دعم هذا المشروع.

أما رئيس النادي غسان أبو فارة، فأكد أنه وفي اطار استنهاض الحالة الرياضية في بلدة صوريف ومنطقة شمال الخليل بشكل عام، وضمن تفعيل دور الشباب الرائد فقد وضعت الهيئة الادارية للنادي خطة بمشاركة الجميع وفي مقدمتهم مجلس بلدي صوريف لرفع مكانة البلدة..

يشار الى أن هذا المشروع يشمل تجهيز البنية التحتية لملعب كرة القدم من حيث (الجدران الاستنادية والمدرج وارضية الملعب) وفرشه بالاعشاب الصناعية والانارة.

وفي حال انجاز المشروع يعتبر الأول من نوعه في منطقة شمال الخليل، والذي يخدم قطاع واسع من الشباب والمجتمع المحلي بواقع أكثر من 200 الف نسمة، ومحافظة الخليل بشكل عام مما يسهم في دعم الرياضة الفلسطينية وتطويرها وخاصة في مثل هذه المناطق .

كما يشكل هذا المشروع مصدر دخل للمؤسسة من خلال ريع المباريات على مدار السنة من جهات رياضية بالإضافة الى الأعمال الأخرى ودعم البلدة اقتصاديا.

كما أن التكلفة التقديرية للمشروع 100 ألف دولار تقريبا، تشمل الجدران الاستنادية والمدرج وأرضية الملعب، دون أن تشمل العشب والانارة، حيث أن قيمة مشروع التعشيب تبلغ 400 الف دولار مقدمة من المجلس الاعلى للشباب والرياضة برئاسة اللواء جبريل الرجوب.

الجدير ذكره أن الفئات المستهدفة من هذا المشروعهم  الشباب والأطفال والطلائع من الجنسين والأسرة بشكل عام.. ويشرف على مراحل تنفيذ المشروع كل من بلدية صوريف، والهيئة الإدارية لنادي شباب صوريف، والمنشطين والمدربين، ولجنة المتطوعين، ولجنة إشراف من المجتمع المحلي، ولجنة من مؤسسات المجتمع المحلي.

  • الموضوع التالي

    مراد بركات .. الرياضة الفلسطينية تشهد نهضة تستحق الاحترام
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الـ 22 والأخير من دوري الوطنية للمحترفين
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر