الثلاثاء, 29 سبتمبر 2020 - 07:21
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 52 دقيقة
السرية يعبر ابداع بفارق 21 نقطة ويتصدر الدوري
السبت, 14 مايو 2016 - 13:46 ( منذ 4 سنوات و 4 شهور و أسبوعين و يوم و 23 ساعة و 34 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. فوز السرية على بيت ساحور في اللقاء الاول لمباراة الكاس
  2. سرية رام الله الأولى أول فريق فلسطيني يتأهل للمشاركة في بطولة أندية آسيا
  3. في كأس جوال: انتصاران للسرية والعمل على عيبال والاخوة
  4. تتويج سرية رام الله بطلا لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة
  5. انتصاران للاهلي وابداع على دلاسال ورام الله
  6. فوزان للوصيف بيت ساحور وحطين على عيبال وبيت لحم في دوري جوال
  7. سرية رام الله يتوج بكأس رئيس الاتحاد للسيدات
  8. نادي إبداع الدهيشة ينظم إفطارا وأمسية رمضانية في أجواء من المرح
  9. نادي إبداع الدهيشة ينظم إفطارا وأمسية رمضانية في أجواء من المرح

 
رام الله - بسام ابو عرة - عبر فريق سرية رام الله  نظيره ابداع  وحقق عليه فوزا عريضا بفارق 21 نقطة في مباراتهما ضمن دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة في اسبوعه الخامس الذي جرى في صالة السرية الخميس بحضور رئيس الاتحاد خضر دياب وامين السر عزيز طينة وممثلو جوال.
 
وقدم فريق السرية مباراة سريعة وقوية ومستوى فنيا عاليا، فيما لم يكن فريق ابداع موجودا في اللقاء، ولعب بطريقة ارتجالية دون قائد ولا مدرب وكان الفريق تائها في الملعب، يلعب بشكل فردي دون تركيز ولا تفاهما بين اللاعبين ما ادى الى سيطرة كلية للاعبي السرية على اللقاء باريحية كبيرة فلم يكن دفاع ابداع موجودا بل مرتبكا جدا ما ادى بلاعبي السرية لتسجيل النقاط تباعا والتي وصلت مع نهاية الربع الاول 17 مقابل 5 فقط.
 
فريق السرية بدأ المباراة ضاغطا ومهاجما وسريعا ولم يفتح المجال للاعبي ابداع باخذ زمام المبادرة ما ادى لارتباك الفريق الابداعي والذي تفاجأ الجميع بالمستوى الفني الذي قدمه في هذه المباراة فلا روح قتالية موجودة ولا تفاهما بين اللاعبين ولا تغييرات صحيحة وزد على ذلك العصبية التي كانت ظاهرة عليهم وعدم التخطيط بفكر سلوي اثناء اللقاء فكل لاعب كان يلعب منفردا، فيما كان اللعب الجماعي الجميل سمة لاعبي السرية الذين لعبوا بفدائية عالية وفنيات جيدة وتفاهما كبيرا ودفاعا قويا وهجوما ساحقا.
 
وتميز باتريك سهواني وداود ابو قويدر  بشكل ملفت في اللقاء وكانا الافضل فيه من خلال تحركاتهما الصحيحة في الملعب واختراقاتهما للدفاع والتفاهم الكبير مع قائد السرية ابراهيم حبش.
 
وجاءت ارباع اللقاء كما يلي: 
الربع الاول: 
سيطرة كاملة للسرية مقابل توهان وارتباك كبير لابداع وعدم توفيق بالتسجيل ، رغم محاولات الشقيقان عبد الله وجبر  واخميس والاجنبي وشعلان وجفال وطرشان والخطيب الا انهم جميعا لم يدخلوا اجواء اللقاء ، كراتهم مقطوعة وهجماتهم باستحياء ودفاعهم مشرعا وكل لاعب يلعب بمفرده دون قيادة ، في المقابل امامهم فريق لعب بتنظيم كبير هجوما ودفاعا وبحنكة فابدع ابناء حبش الثلاثة وابو قويدر وسهواني والاجنبي المميز ما جعلهم يطبقون على الربع سيطرة ومستوى فني ونتيجة عريضة 17- 5 .   
 
الربع الثاني:
 واصل فريق السرية تألقه وسيطرته على المباراة وسرعة أدائه وتوفيقه بالتسجيل من ثلاثيات واختراقات وريباوند هجومي ناجح وقطع كرات حاسمة واللعب باعصاب هادئة ليبقى الفريق على نفس الرتم ، فيما غاب لاعبو ابداع عن ابداعاتهم المعهودة وعودتهم الى المباراة كما عودونا دوما ، وبقي الفريق على رتمه الضعيف ، ودفاعه المشرع وعدم التفاهم وسرعة قطع الكرات من بين ايدي لاعبيه ولم نر ابداعات حمزة عبد الله او ثلاثيات خالد خميس وعبد الله جبر او حراك فراس شعلان وجفال وعدم الزج بيحيى الخطيب كما يجب باللقاء كل ذلك ادى الى تقدم السرية مستوى ونتيجة وامتاعا لينتهي الربع 18 مقابل 14 .
 
الربع الثالث: 
انتفض ابداع في هذا الربع في محاولة منه لتقليص الفارق والعودة لاجواء اللقاء من جديد ونظم الفريق صفوفه وبدا يقنع قليلا في الاداء وعاد للقاء وبدأ بتقليص الفارق وتحسن المستوى ما جعله يسيطر على الربع الثالث وينهيه لمصلحته 17 مقابل 11 ، فيما تراجع مستوى  السرية قليلا لكن دون التاثير الكبير على النتيجة.
 
الربع الرابع :
 لم تتواصل عودة فريق ابداع للقاء بل تراجع للخلف ولعب بفردية وعصبية الى حد ما، واستسلم للقاء والنتيجة ، في ظل غياب مدربه وعدم دخول لاعبيه في الاجواء ، فيما انتفض فريق السرية بشكل كبير وعاد مرة جديدة الى مستواه وسيطر على مجريات اللقاء وقدموا فنيات عالية وسجلوا 26 نقطة مقابل 14 ولينتهي اللقاء بفوز عريض وكبير للسرية على ابداع بنتيجة 71 نقطة مقابل 50 بفارق 21 نقطة ، ليصبح للسرية 9 نقاط متصدرا الدوري.
 
حكم المباراة عنان دراغمة وحسين حمدان وباسم كرون وعلى الطاولة عدنان وائل وخالد سمحان وهيثم حوشية وسليمان نصري وراقبها عزيز طينة.

  • الموضوع التالي

    أمين سلمان افضل لاعب في الاسبوع الخامس
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    انتصارات للرياضي والصلاح والمغازي في دوري كرة اليد
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر