الثلاثاء, 10 ديسمبر 2019 - 06:41
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 44 دقيقة
الرجوب: نريد تطبيق التجربة المصرية في التحكيم بفلسطين
صور | جمال الغندور: الاتحاد الفلسطيني لديه الإمكانيات الكافية لإحداث تطوير في التحكيم
الإثنين, 23 مايو 2016 - 00:08 ( منذ 3 سنوات و 6 شهور و أسبوعين و 3 أيام و 21 ساعة و 33 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الرجوب يبحث سبل تعزيز التعاون مع الأولمبية واتحاد الكرة العمانيين
  2. سيادة اللواء ... نادي غزة الرياضي يناديك
  3. الفيفا سيفرغ القيم والمبادئ الرياضية السامية من مضمونها
  4. برئاسة الرجوب: اجتماع طارىء للمكتب التنفيذي الاحد 2/9
  5. برئاسة الرجوب: اجتماع طارىء للمكتب التنفيذي الاحد 2/9
  6. مبروك جبريل الرجوب

البيرة – دائرة الاعلام بالاتحاد – أشاد اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأحد، بتواجد خبير التحكيم العربي، الكابتن جمال الغندور، والمحاضر المصري تامر دُري، اللذان يشرفان على دورة متقدمة للحكام في اتحاد كرة القدم، في اكاديمية جوزيف بلاتبر بالبيرة، بحضور أكثر من 50 حكم من مختلف الدرجات.

وقال الرجوب إن تواجد خبير عالمي كالغندور يعد مكسب كبير لمسيرة التحكيم الفلسطينية، ويجب أن يخرج الحكام بالفائدة المرجوة على مستوى مواصلة التطوير في ذلك القطاع الهام في مسيرة كرة القدم الفلسطينية.

وشدد الرجوب على أهمية تبني التجربة المصرية في مجال التحكيم، لما لها من سمعة ونتائج مميزة على الصعيدين القاري والدولي، من خلال النخبة الفاعلة من الخبراء المشرفين على قطاع التحكيم في جمهورية مصر العربية.

وأثنى الرجوب على العلاقات المميزة التي تربط البلدين الشقيقين، مشيراً الى الحرص المصري الكبير في ايلاء كل ما يتعلق بفلسطين أهمية خاصة، نظراً للمكانة المميزة لفلسطين في الوجدان المصري.

وأضاف " الخبير الغندور هنا من أجل مناقشتكم لتطوير فهمكم لدور الحكم وتطوير فهمنا كمؤسسة لآلية بناء الحكم، وتطوير فهم الرياضيين لأهمية الحكم داخل المستطيل الأخضر والسيطرة على كامل المجريات في أية مباراة يقودها".

وتابع: على الجميع أن يحافظ على بقاء الرياضة وسيلة فاعلة لخدمة الأهداف والطموحات والتطلعات الوطنية الفلسطينية، والظهور للعالم من خلال الرياضة بشكل حضاري مميز ومقبول.

وجدد الرجوب تأكيده على أهمية توفر كافة الضوابط الأخلاقية والإنضباطية والفنية في الحكم من أجل ضمان التأثير الإيجابي على مسيرة كرة القدم الفلسطينية.

وأكد على أن الخبير الغندور والمُحاضر دُري سيقدمان خارطة طريق واضحة لتطوير قطاع التحكيم في فلسطين، وخارطة طريق لكل حكم ليكون قادر على تطوير نفسه، والحفاظ على مكانته داخل منظومة رياضية خالية من الأخطاء.

وأشار الرجوب الى أهمية تواجد حكام من قطاع غزة، مؤكداً أن ممارسات الاحتلال العنصرية حالت دون السماح لعدد من الحكام في قطاع غزة بالإلتحاق بالدورة الحالية في المحافظات الشمالية، مُعلنا أن الفترة المقبلة ستشهد اقامة العديد من الدورات التدريبية في قطاع غزة، وفي المخيمات الفلسطينية في لبنان، لما لتلك الدورات من أهمية بالغة في افساح المجال أمام كل رياضي فلسطيني للإستفادة من الخبرات والأنظمة الحديثة في مجال التحكيم وغيره.

كما وأكد الرجوب على استعداد اتحاد كرة القدم لإيفاد حكام للإستفادة والتعلم من التجربة المصرية من خلال الاحتكامك بالمدرسة المصرية العريقة في التحكيم.

من جانبه أشاد الخبير الغندور، بالجهود الجبارة التي يبذلها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بفضل اللواء الرجوب، على صعيد تطوير الرياضة الفلسطينية، وإيصال صوتها الى العالم، وتعزيز دور الرياضة في التسويق للقضية الفلسطينية بشكل راقي وفعال.

وقال الغندور إن اللواء الرجوب يعمل بشكل كبير من خلال المنطومة العربية والدولية على إفساح الطريق أمام تطوير المنظومة الرياضية الفلسطينية، وتذليل العقبات أمامها، من خلال تحدي الصعاب والمستحيل من أجل تمكين المؤسسة الرياضية الفلسطينية على البقاء والنهوض والتطور.

وأكد الغندور أنه ومن خلال زياراته العديدة ومشاركاته في مختلف الفعاليات الرياضية القارية والدولية، فإن فلسطين لديها الإمكانيات الكافية لإحداث تطوير مميز وملحوظ في مجال عمل الحكام والنهوض بذلك المجال بما يضمن الوصول لحالة من القبول والرضى عند كافة الآطياف الرياضية الوطنية والدولية.

وأكد الغندور على جاهزية الاتحاد المصري لكرة القدم، لإستضافة العديد من الحكام الفلسطينين، خلال الفترة القادمة والعمل معهم على الإستفادة من كافة الأنظمة الحديثة التي تُطبق في مجال التحكيم على المستوى القاري والدولي.

كما جدد الغندور اعتزازه وفخره بتواجده في فلسطين، مشيراً الى أنه سيتواجد بشكل متواصل في فلسطين من أجل المساهمة الفعالة في تطوير ذلك القطاع الهام في مؤسسة كرة القدم الفلسطينية.

وكان عضو اتحاد كرة القدم، محمد ابو صوي، المشرف على دائرة الحكام بالاتحاد، قد أكد على أهمية تعزيز التواصل مع المدرسة المصرية في مجال التحكيم، والاستفادة من تلك الخبرة العالمية التي ستضيف الكثير لقطاع التحكيم الفلسطيني.

كما أكد ابو صوي على أهمية اعطاء الفرصة الكافية للحكام الصاعدين والجدد في المجال، والعمل بشكل متواصل على توفير كل وسائل النهوض والتطور على المستويين الفني والبدني.

وجدد ابو صوي تأكيده على اهمية الدور الذي سيقوم به الخبير العربي الغندور في مجال وضع معالم تطوير لمسيرة الحكام في فلسطين.

وستتواصل الدورة الحالية حتى الثلاثاء المقبل، حيث ستشهد العديد من الفعاليات المكثفة بين نظرية وعملية، من أجل الخروج بالفائدة المرجوة التي نُظمت الدورة من أجلها.

  • الموضوع التالي

    الزمالك يفوز للمرة السادسة على التوالي في لقاء متوتر
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    أبو الخير... ذكرى رحيلك مبلله بدموع الحبر الذي لن يجف
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر