الخميس, 14 نوفمبر 2019 - 03:13
آخر تحديث: منذ 36 ساعة و 13 دقيقة
المدرب توفيق رفيدي يختتم مشاركته في الدورة الدولية لمدربي السلة بنجاح كبير
الأربعاء, 25 مايو 2016 - 00:00 ( منذ 3 سنوات و 5 شهور و أسبوعين و 6 أيام و 4 ساعات و 43 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يعلن عن دورة دولية للمدربين واخرى للاحصاء في مصر
  2. طينة: دورة لمدربي السلة الشهر المقبل
  3. المدرب سليم الحصري يختتم مشاركته بدورة المدربين بدبي
  4. الحصري ورفيدي يشاركان في دورة بدبي وقطر

 

بيت لحم - عاد أمس الى أرض الوطن لاعب اورثوذكسي بيت لحم و مدرّب نادي دلاسال بيت لحم للفئات العمرية توفيق ريتشارد رفيدي بعد مشاركته في الدورة الدولية لمدربي كرة السلّة و التي عقدت في دبي باشراف الاتحاد الدولي (Fiba) و الاتحاد الاماراتي لكرة السلّة.
وعن مشاركته في الدورة أكّد بأنها كانت رفيعة المستوى حيث تناول فيها مجموعة من التقنيات و المهارات التطويرية اضافة للفلسفات الدفاعية و الهجومية السلّوية الجديدة على يد أبرز المدربين العالميين أمثال سيرجي بازارفيتش مدرّب منتخب روسيا للرجال و جورجيو فالي مدرّب نادي بولوجنيا الايطالي و روب بيفريدج مدرّب فريق الهاوكس الأسترالي. 
شارك في الدورة معظم المدرّبين العرب المحترفين و الذين لهم تاريخ عريق في عالم كرة السلة العربية من مصر و الاردن و لبنان و تونس و العراق و قطر و السعودية و الامارات و الهند.
أشار رفيدي بانّه اكتسب خبرة تدريبية مميّزة في هذه المشاركة و التي كانت بمثابة الاضافة النوعية على مخزونه السلّوي حيث أضاف العديد من الاستراتيجيات الجديدة في جعبته التدريبية. 
تقدّم الرفيدي بالشكر الجزيل الى رئيس اتحاد كرة السلّة الفلسطيني السيّد خضر دياب الذي منحه فرصة المشاركة في الدورة لتطوير للفكر السلّوي و للارتقاء بالمستوى التدريبي ولاضافة مدرّبين مؤهلين من دم جديد على الساحة الفلسطينية الى جانب المدرّبين المخضرمين و ذلك في اطار خطة طويلة الأمد تسعى للنهوض بالمستوى السلّوي الفلسطيني على صعيد الأندية و المنتخبات. وقال الرفيدي بان رئيس الاتحاد كان على اتصال دائم و مستمر به من أجل الاطمئنان على الأمور اللوجستية و الفنّية .
كما وشكر رفيدي الاتحاد العربي الاماراتي الذي سهّل مشاركته في الدورة و الذي منحه فرصة الاختلاط و الاحتكاك مع المدربين العرب لتعزيز العلاقات بين المدرّبين و الاندية، و قبل مراسم التكريم و في حديث مع اللجنة المنظّمة والتي أشادت في مستوى السلّة الفلسطينية الذي أبدت بصمة واضحة على الساحة السلّوية العربية في الاونة الاخيرة. 
كما و تقدّم الرفيدي بالشكر الى ادارة نادي دلاسال بيت لحم ممثّلة في المشرف الرياضي غسّان نسطاس على مؤازرته و دعمه المتواصل من لحظة توليه تدريب الفرق الرياضية و الذي اولى أهمية كبيرة في مشاركته في هذه الدورة في حين ثمّن دور نادي اورثوذكسي بيت لحم ممثل برئيسه عيسى جحا و مديره الفني صالح البندك على مباركتهم للمشاركة بالدورة لما لها من فائدة كبيرة .
أخيرا أعرب الرفيدي عن سعادته الكبيرة حين تلقّى خبر موافقة الاتحاد الاسيوي على اقامة دورة تأهيل المدرّبين لمستوى ( سي ) في فلسطين للمرّة الأولى وذلك ان دلّ على شيء فانّه يدل على تأكيد الوجود الفلسطيني على الساحة السلّوية .
و ختم الرفيدي بان " كرة السلة هي عشق لا ينتهي ، طموحي هو السعي دائما لتطوير نفسي في هذا الميدان في سبيل خدمة السلّة الفلسطينية، و أتمنّى لزميلي الحصري النجاح في دورته الحالية في دبي عسى ان نشكّل فريقا فنّيا لادارة منتخب الناشئين في المستقبل كما كنا نلعب سويّا في صفوف منتخبنا الوطني، فما أجمل الأدوار حين تُقلب" .

  • الموضوع التالي

    محمد أبو حبيب فى إتحاد خانيونس
      غزة
  • الموضوع السابق

    أمواج و"رعاية" يكرمان أصحاب الانجازات والشخصيات الداعمة للرياضة الفلسطينية
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر