الخميس, 19 سبتمبر 2019 - 20:14
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و 30 دقيقة
المتصدر بيت ساحور يحقق فوزا سهلا على أهلي القدس
الخميس, 26 مايو 2016 - 13:03 ( منذ 3 سنوات و 3 شهور و 3 أسابيع و 3 أيام و 5 ساعات و 41 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. في كأس جوال: انتصاران للسرية والعمل على عيبال والاخوة
  2. حطين النابلسي يطيح بأهلي القدس في افتتاح كأس جوال لكرة السلة
  3. تتويج سرية رام الله بطلا لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة
  4. انتصاران للاهلي وابداع على دلاسال ورام الله
  5. فوزان للوصيف بيت ساحور وحطين على عيبال وبيت لحم في دوري جوال
  6. دلاسال يهزم بيرزيت وحطين يتقدم على عيبال

 
بيت لحم – وجدي الجعفري- حقق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور فوزا سهلا على أهلي القدس بالنتيجة 71-57 في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم الاربعاء في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم ضمن منافسات الأسبوع الثامن لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.
والحق السواحرة بأهلي القدس الهزيمة السادسة فيما يعد الانتصار السابع لبيت ساحور ليرفع رصيده على اللائحة متصدرا الترتيب بـ 15 نقطة، فيما أصبح رصيد الفريق المقدسي 10 نقاط.
كعادته زحف جمهور بيت ساحور بكثرة إلى مدرجات الصالة لمؤازرة فريقه الذي يحب، ورفع المشجعون علم فلسطين في قلب الصالة، وارتدوا القميص الأحمر انسجاما مع لون "كلر" الفريق الساحوري خلال المباراة.
وعلى منصة الشرف جلس رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب وعضو اللجنة الاولمبية جورج غطاس ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة، وجاء اللقاء من طرف واحد، بيت ساحور أثبت حضوره بأداء لاعبيه وانتمائهم وقتاليتهم، بالمقابل ما زال الأهلي بعيدا عن أجواء الدوري رغم دخوله الأسبوع الثامن، ويتطلب المزيد من الانسجام بين اللاعبين القدامى والجدد الذين انضموا للفريق خلال هذا الموسم. والى تفاصيل اللقاء:
الربع الأول:
وقت مستقطع على عجل لمدرب أهلي القدس في الدقيقة 1,10 بعد تقدم ساحوري سريع بـ 6 مقابل صفر.
اينار عودة سجل أول نقطتي للاهلي في الدقيقة الثانية والنصف. فيما بدا التعاون واضحا في صفوف الكتيبة الساحورية وخاصة بين بول وماهر قسيس وامين سلمان بينما ابدع قصي العناني ووسيم مسك في لم الكرات.
وظهر الاهلي تائها في ارض الملعب متقطع الصفوف بعيدا كل البعد عن اجواء المباراة رغم احتوائه العديد من النجوم الكبار القادرين على صنع الفارق خلال الدوري.
وعمق بيت ساحور النتيجة بشكل مريح 27-10، سجل منها الماهر ماهر قسيس 10 نقاط والذي يؤكد يوما بعد يوم انه يلعب بانتماء وامتياز ومهارة عالية، والمتطور قصي عناني 5 نقاط، وقائد بيت ساحور بول 5 نقاط.
 
الربع الثاني:
ربع ضعيف فنيا، لعب السواحرة بوتيرة أقل في ظل اتساع الفارق، فيما حسن الاهلي من دفاعاته قليلا، وسار الربع نقطة بنقطة مع أفضلية للأهلي الذي سعى جاهدا بقيادة مدربه إبراهيم قراعين على تقليص الفارق.
مدرب بيت ساحور اعاد الثلاثي عدي هلال ووسيم مسك وبول الى ارض الملعب، سجل للاهلي رامي البكري ونبيل نصر والاجنبي.
اجاد وسيم مسك في صد الكرات ولمها ومتابعتها لبيت ساحور فيما احرز امين سلمان ثلاثية جميلة وانتهى الربع 18-15 للاهلي والشوط لبيت ساحور 42-28.
 
الربع الثالث:
خمس نقاط لبيت ساحور بينها ثلاثية من بول، ما دفع مدرب الاهلي لزج نبيل نصر لتقوية دفاعاته واراحة الاجنبي الذي اخذ يقدم له بعض التوجيهات وهو بالخارج.
سجل امين سلمان الثلاثية الرابعة له خلال المباراة موسعا الفارق الى 55-31 وسط فرحة ساحورية عارمة على المدرجات من قبل الجمهور الارقى والاجمل والذي هتف وشجع بكل نظام وانتظام وبروح رياضية.
واخطأ الاهلي السلة أكثر من مرة نتيجة التسرع وسوء التركيز والارهاق الذي رافق بعض اللاعبين وفشلهم في مجاراة سرعة بيت ساحور الذين انهوا الربع بالنتيجة 17-9، وتحدى ابراهيم جواريش الكبار رغم صغر سنه واثبت انه لاعب له مستقبل مزهر في عالم كرة السلة.
 
الربع الرابع:
بعد ان ضمن مدرب بيت ساحور النتيجة زج بلاعبي دكة البدلاء واخرج معظم الاساسيين ما قدم فرصة للاهلي لتقليص النتيجة عبر الاجنبي ونبيل نصر واينار عودة.
وكتب امين سلمان ضابط ايقاع بيت ساحور اسمه بحروف منذ ذهب خلال هذه المباراة الى جانب بول ووسيم مسك والمثابر المجتهد قصي العناني والمقاتل عدي هلال الذي سجل ثلاثية جميلة.
وشارك خلال الربع النجم مروان قسيس لاول مرة مع بيت ساحور بعد توقيعه على كشوفات النادي حديثا، وحسم بيت ساحور المباراة لمصلحته بالنتيجة 71-57.
الحكام: حسين حمدان، باسل كروان، بسام أبو ثابت.
سجلها: الياس البندك، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.
المراقب الفني: ابراهيم نواورة.

  • الموضوع التالي

    إقبال كبير على مدرسة الشباب الكروية 16
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    الشاعر صالح أبو شقير يتغنى بفوز شباب الخليل بالدورى
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر