2024-03-29

الأهلي الخليلي المنقوص يفوز على الهلال ويحافظ على لقب الكأس

2020-08-05

الخليل – بال جول

حافظ نادي أهلي الخليل على لقب كأس فلسطين بالمحافظات الشمالية اثر تغلبه على منافسه هلال القدس بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي جربت بينهما مساء السبت على استاد دورا الدولي بمحافظة الخليل ليتوج بتاج البطولة للمرة الثانية على التوالي وفي تاريخه وحارماً منافسه الهلال من الإنفراد بصدارة ألفاب البطولة من حيث عدد مرات التتويج.

ويعد الأهلي الخليلي اول نادي يتوج ببطولة الكأس مرتين متتاليتين منذ انطلاقة البطولة في موسم 2007/2008 والثالث الذي يتوج بلقبين بعد ترجي واد النيص (2007/2008, 2009/2010) وهلال القدس (2010/2011, 2013/2014). 

ومن المتوقع سيواجه الأهلي بطل كأس المحافظات الشمالية ذهاباً وإياباً بشباب خانيونس بطل كأس المحافظات الجنوبية لتحديد بطل كأس فلسطين وتمثيل الدولة بالبطولة الآسيوية لأبطال الكؤوس.

بداية المباراة جاءت سريعة بعدما تحصل الأهلي على ركلة جزاء منذ الدقيقة الأولى ترجمها شادي شعبان بنجاح.

واحتاج الهلال اكثر من 15 دقيقة للخروج من صدمة الهدف المبكر ليبدأ مبادلة الأهلي الهجمات دون خطورة حقيقية على المرمى.

وفي الدقيقة الـ 20 تحصل نجم الأهلي أحمد ماهر على البطاقة الحمراء المباشر بعد تدخله على احد لاعبي الهلال بدون كرة ليكمل فريقه أكثر من 70 دقيقة بعشرة لاعبين.

وفشل الهلال في استغلال النقص العددي في صفوف منافسهم حتى نهاية شوط المباراة الأول الذي انتهى بتقدم أهلي الخليل بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني اندفع الهلال بكامل صفوفه لإدراك التعادل وكاد اسلام البطران ان يستغل احدى هفوات بفريق العاصمة الا ان الحارس تصدى لتسديده بتألق.

وفي الدقيقة 70 حرمت عارضت الأهلي هدف التعادل للهلال.

وفي الدقيقة 80 تلقى محمود وادي تمريرة حريرية انفرد على اثرها بمرمى الهلال ليودع الكرة في الشباك معلنة عن ثاني اهداف الأهلي.

ومع دخول المباراة بالوقت البديل من الضائع وضع جوناتان سوريا بصمته مطلقاً رصاصة الرحمة على لاعبي وجماهير الهلال بالهدف الثالث ليطلق بعدها حكم المباراة براء أبو عيشة صافرته معلناً تتويج الأهلي بلقب الكأس للمرة الثانية على التوالي