2024-04-19

انييستا: الهدوء والصبر قادانا لقهر الدفاع التشيكي

2020-08-04

أكد أندريس انييستا نجم خط وسط وقائد المنتخب الإسباني لكرة القدم أن منتخب بلاده يمتلك فريقا رائعا يستطيع الفوز على أي فريق مشيرا إلى أنه حقق الفوز على نظيره التشيكي اليوم بعدما تحلى بالصبر في مواجهة الدفاع المتكتل من التشيك.

واستهل المنتخب الإسباني رحلة الدفاع عن لقبه الأوروبي بالفوز الثمين والصعب 1- صفر على نظيره التشيكي اليوم الاثني في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا

وأحرز انييستا جائزة رجل المباراة بعد الأداء الرائع الذي قدمه في اللقاء وتوجه بصناعة الهدف الوحيد للقاء والذي أحرزه زميله المدافع جيرارد بيكيه.

وأعرب انييستا عن قناعته بإحراز الجائزة ولكنه أكد أن الأهم لم يأت بعد، وقال “أشعر بالسعادة لهذه الجائزة، سأحاول الحصول عليها بقدر الإمكان مع الفريق“.

وقال انييستا إن المنتخب الإسباني اعتاد خوض مثل هذه المباريات التي يسعى فيها المنافس إلى غلق المباراة تماما والدفاع من أجل حرمان الماتادور الإسباني من هز الشباك.

وأوضح “إنها مسألة تأثير وتعود.. يجب أن تتوقع بعض التضييق وغلق المباراة أمام محاولات تسجيل الهدف“.

وأضاف “أنجزنا نجاحات عديدة، لدينا فريق رائع يمكنه التغلب على أي فريق“.

وأكد انييستا إن مباراة اليوم ليست المرة الأولى التي يواجه فيها فريقه مثل هذا الأداء الدفعي الصلد ولكنه تغلب عليه من خلال “الهدوء والصبر“.

وأشار لاعب خط وسط برشلونة الإسباني إلى أنه لا ينزعج من تحمل مسؤولية حمل شارة القيادة في المنتخب الإسباني لمساعدة الفريق واللاعبين الشبان في صفوفه.

وقال “أحاول دائما تحمل مسؤوليات كبيرة خلال المباريات بغض النظر عن التوقيت، هكذا كنت دائما في مسيرتي مع اللعب والآن لن يكون استثناء، كرة القدم لعبة جماعية يجب أن يعطي فيها الجميع كل ما بوسعهم“.

​DPA