الثلاثاء, 29 سبتمبر 2020 - 13:29
آخر تحديث: منذ 4 دقائق
حماية المستهلك لو تكرمتم ادخلوا سوق اللاعبين
الجمعة, 24 يونيو 2016 - 02:55 ( منذ 4 سنوات و 3 شهور و 6 أيام و 3 ساعات و 4 دقائق )

عبد الرحيم أبو حديد

    روابط ذات صلة

  1. حمى انتقالات اللاعبين بلغت ذروتها


بقلم : عبد الرحيم أبو حديد
عندما يأتي شهر رمضان ترتفع الأسعار بشكل ملحوظ ولا يمكن للمواطن أن يضبط إيقاع مشترياته على هذه الارتفاعات المبالغ فيها .
وفي فترة الانتقالات الصيفية ترتفع اسعار اللاعبين كأسعار اللحوم في رمضان بشكل كبير عن العام الماضي ، كون العروض التي ربما يتلقاها اللاعب تكون كبيرة حسب ادعائه ، وتتهافت الأندية على أي لاعب ربما تمدحه وسائل الإعلام ، أو ينشر احد سماسرة اللاعبين خبر مفاده بأنه لاعب سوبر، حالات كبيرة من التوتر النفسي تطال الهيئات الإدارية والجماهير لسببين .
السبب الأول صعوبة إقناع اللاعبين بالتجديد للفريق ، وللأسف الشديد فان معظم الأندية تجدد للاعبيها لمدة عام ويقعون تحت رحمتهم كل عام ، والسبب الثاني استقطاب اللاعبين وهنا يدخل النادي في معركة مع العديد من الأندية والمعيار الوحيد لكي تقنع اللاعب المال . أما ما يوتر اللاعب فهو قصر العمر الرياضي في كرة القدم ولكن هذا لا يعني أن أسعارهم هي الحقيقية.
وهنا نقف أمام ظواهر مهمة في الميراكاتو أولها المنافسة الشرسة بين الأندية على اللاعبين ، ولا يمكن أن تكون هناك حالة رياضية تحمي خزائن الأندية الخاوية أصلا "تكسير عظم ".
أما ثاني هذه الظواهر فتظهر في عدم التخطيط لأكثر من عام ، فقليلا ما تجد لاعبين يوقعون لأكثر من موسم ما يدخل هذه الأندية في دوامة التجديد و"دلع" اللاعب إضافة إلى إعادة بناء الفريق كل عام ،ومن الظواهر أيضا عدم السرية المطلقة في عقد الصفقات ، فاعلان الصفقات على مواقع التواصل الاجتماعي يكون قبل الإعلان الرسمي
فما الحل ؟
الحل هو ان تكون هناك جلسة لأندية المحترفين والاحتراف الجزئي يتم فيها اتخاذ إجراءات للحد من ارتفاع أسعار أجور اللاعبين . ومن الحلول توقيع اللاعبين لموسم آخر في أثناء الموسم وليس بعد انتهائه ما يخفف الضغط على إدارات الأندية ،وكل هذه الإشكاليات تأتي لعدم وجود مصدر دخل دائم وغياب التسويق الرياضي بشكل شبه كامل عن أنديتنا الفلسطينية ، رغم أن الإمكانية متاحة لذلك .
الحديث في هذا المجال كبير ولكن يجب أن نعمل باحترافية إدارية أكثر من ذلك

  • الموضوع التالي

    مجد العميد يجدد البيعة لبطل دورى المحترفين
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    الثنائي " مراعبة " فى القلعة العنابية
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر