2024-03-28

رئيس الأرجنتين: ميسي هدية من الله

2020-12-03

أ ف ب – اعتبر الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري أن ليونيل ميسي “هدية من الله” إلى البلاد ويجب الاعتناء بها بشكل أفضل وذلك بعد قرار نجم برشلونة الإسباني اعتزال اللعب مع المنتخب الوطني اثر خسارة نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم أمام تشيلي للمرة الثانية على التوالي.

وقال ماكري “نحن محظوظون، إنه (ميسي) من ملذات الحياة، إنه هدية من الله إن يكون لدينا أفضل لاعب في العالم في بلد كروي مثل بلدنا“.

وتابع في مؤتمر صحافي قبل جلسة للحكومة “ليونيل ميسي هو أفضل شيء لدينا في الأرجنتين ويجب الاعتناء به“.

وانضم ماكري إلى الملايين من الأرجنتينيين الذين يطالبون ميسي بالعودة عن قرار اعتزاله اللعب مع المنتخب الوطني الذي وصل معه الى نهائي كوبا أميركا أعوام 2007 و2015 و2016 وكأس العالم 2014 دون أن يتمكن من إعادة بلاده إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ 1993.

وترك نجم برشلونة نهائي كوبا أميركا الأحد والدموع تنهمر من عينيه بعد إهداره ركلة ترجيح وخسارة اللقب الغائب منذ نحو ربع قرن.

وقال ميسي (29 عاما) بعد نهائي النسخة المئوية من البطولة القارية: “المنتخب انتهى بالنسبة لي، انه النهائي الرابع الذي اخسره والثالث على التوالي”، في اشارة الى نهائي مونديال 2014 وكوبا اميركا 2015 و2016.

وتابع ميسي الذي خسر نهائي البطولة القارية عام 2007 ايضا ضد الغريمة الازلية البرازيل (صفر-3) “قمت بكل ما يمكنني، وصلت إلى أربع مباريات نهائية ويؤلمني أن لا أصبح بطلا. إنها لحظة صعبة جدا لي وللفريق ورغم انه من الصعب النطق بهذه العبارة لكني وصلت إلى النهاية مع المنتخب الأرجنتيني“.

واضطر اسطورة الأرجنتين دييغو مارادونا إلى العدول عن موقفه السابق الذي اعتبر فيه أن ميسي يفتقد إلى “شخصية القائد”، وقال بدوره لصحيفة “لا ناسيون” المحلية “يجب أن يبقى لان أفضل أيامه لا تزال أمامه‘ سيذهب إلى روسيا وهو في أفضل مستوى وسيحرز لقب بطولة العالم“.

وحتى أن ماكري اتصل بميسي بحسب ما أكد الثلاثاء قائلا “تحدثت إليه من اجل تهنئته ولكي أقول له بأن المنتخب لعب بطولة رائعة”، فيما تجمع عشرات المشجعين في المطار الاثنين من اجل استقبال المنتخب الأرجنتيني والطلب من ميسي عدم الرحيل.

ولم يدل ميسي ورفاقه بأي تصريح لدى وصولهم إلى المطار، واشارت التقارير إلى أن نجم برشلونة انتقل إلى مسقط رأسه روزاريو في شمال البلاد.